السادة البنائين والطُلب.. والسيدات بائعات الشاي.

السادة أصحاب الكارو.. والسادة بائعي التسالي..
السادة بائعي البضائع بالاستوبات.. والسادة سائقي الأمجاد..
السادة العاملين بالورش.. والسادة النجارين
السادة سائقي حافلات الهايس والروزا.. والسادة سائقي الركشات..
السادة سائقي عربات النقل.. والسادة المزارعين..
السيدات بائعات الفول المدمس.. والسادة سائقي الدرداقات..
السادة عمال النفايات.. والسادة منظفي الشوارع..
السادة فارشي البضائع بالشوارع.. واالسادة الحدادين..
السادة الفرانين.. والسيدات بائعات الطعام..
السادة حاملي عدة الجبنة والمنقد المتقدة ناره بأيديهم.. والسادة اصحاب مهنة الورنيش..
السادة والسيدات من الموظفين والموظفات وأصحاب الأعمال وخريجي وخريجات الجامعات الذين امتهنوا وزاحموا السيدات والسادة المذكورين أعلاه في مهنهم سواء بسبب احالتهم للصالح العام أو التمكين أو بسبب اغتيال مشروع الجزيرة أو تدمير الصناعة أو بسبب النزوح جراء الحروبات، نرجو من كل هؤلاء السادة والسيدات المتقدم ذكرهم وكل من أجبرته المعايش الجبارة على العمل تحت الشمس عمل ما بوسعهم لتجنب التعرض المباشر لحرارة الشمس لفترات طويلة، وذلك التزاماً بتحذير وزارة الصحة الوارد بالخبر التالي:(حذَّرت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، المواطنين بعدم التعرض المباشر لحرارة الشمس لفترات طويلة، بسبب ارتفاع درجات الرطوبة بالتزامن مع الحرارة، ما يؤدي للإصابة بالأمراض.مثل تكاثر الفطريات على الجلد. وأشارت إلى أن التعرض المباشر لتيارات التكييف وتفاوت درجات الحرارة بالمنازل والسيارات، مع ارتفاع درجات الحرارة، يتسبب في ضربات الشمس والإعياء الحراري الشديد، وزيادة حدة نوبات الربو وأوجاع الحلق، مع تزايد إصابات أمراض العيون والتسمم الغذائي والتهابات المسالك البولية والحصوة، وأمراض الجهاز التناسلي. وشدّد مدير إدارة تعزيز الصحة د. عبد القادر بشير، على ضرورة إلزام المؤسسات الصحية الحكومية بمراقبة المطاعم، وإنفاذ القوانين الأساسية للنظافة، وإجراء الفحوصات الدورية على العاملين بالمطاعم، للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، فضلاً عن الالتزام بطرق التخزين السليم للأغذية. وأكد على أهمية البعد عن العمل لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، لتفادي كثرة التعرق وفقدان سوائل الجسم والأملاح المعدنية، مشيراً إلى أن تناول بعض الأدوية يزيد من احتمالات الإصابة بضربات الشمس، كأدوية «السكري، الضغط والقلب»، لافتاً إلى أن الأطفال وكبار السن هم الأكثر عرضة لضربات الشمس، محذِّراً من مضاعفات الجفاف لدى مرضى السكري والتي تصل إلى الغيبوبة، مضيفاً أن إصابة مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم بضربات الشمس، أكثر من الأشخاص العاديين).
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ربنا يرحمنا وينزل السكينة علينا وربنا قادر علي كل شئ اللهم اجعل بلدنا مطمئنا وسهل امورنا يارب العالمين
    الهدم امين يارب العالميين

  2. المؤسسات الحكومية الصحية تعمل بشكل صحيح وتجري فحوصات دورية علي العاملين بالمطاعم والزامهم بالطرق السليمة لحفظ الطعام.هل يمكن ان يطبق او يعمل بهذا النظام في السودان ؟؟؟ لآ اعتقد ذلك صحة المواطن آخر شي ممكن تفكر به المؤسسات الصحية الحكومية.

  3. ربنا يرحمنا وينزل السكينة علينا وربنا قادر علي كل شئ اللهم اجعل بلدنا مطمئنا وسهل امورنا يارب العالمين
    الهدم امين يارب العالميين

  4. المؤسسات الحكومية الصحية تعمل بشكل صحيح وتجري فحوصات دورية علي العاملين بالمطاعم والزامهم بالطرق السليمة لحفظ الطعام.هل يمكن ان يطبق او يعمل بهذا النظام في السودان ؟؟؟ لآ اعتقد ذلك صحة المواطن آخر شي ممكن تفكر به المؤسسات الصحية الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..