الجبهة القومية الإسلامية تطالب باعتماد نظام الحكم العسكري،

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف مساعد رئيس حزب الحركة الشعبية جناح السلام للشؤون السياسية، وعضو لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار، اللواء حسين حمودة، عن حدوث جدل في اجتماع اللجنة بقاعة الصداقة أمس بسبب مقترح للجبهة القومية الإسلامية حول اعتماد نظام الحكم العسكري في السودان.

وقال حمودة إن المقترح الذي تقدم به ممثل الجبهة القومية الإسلامية في ورقته التي قدمها والذي طالب فيه باعتماد نظام الحكم العسكري، أثار جدلاً في اللجنة، ونقل حمودة عن ممثل الجبهة قوله بأنهم غير مؤمنين بأن السودان يمكن أن يحكم ديمقراطياً، وانتقد المقترح باعتبار أنه مناقض للواقع لجهة توافق جميع الأحزاب على مناهضة الحكم العسكري الشمولي.
من جهته نفى الرئيس المناوب للجنة قضايا الحكم الذي ترأس اجتماع الأمس، د. فاروق البشرى تعرض اللجنة لأي إملاءات من اي جهة للتأثير على سير النقاش والتداول، منوهاً الى أن اللجنة تلقت أوراقاً خاصة بالدستور وأنظمة، ومستويات الحكم، والتداول السلمي للسلطة والخدمة المدنية، وأشار في تصريحات صحفية، الى أن اللجنة اتفقت على تقسيم المخرجات فيما اتفق عليه، على أن ترفع القضايا المختلف عليها إلى آلية 7+7 للبت فيها، وقال: “نحن نتحاور ولا نفاوض وليس هناك وجهة نظر ملزمة لأي جهة”.

الجريدة

تعليق واحد

  1. الجبهة القومية الاسلامية ورئيسها سليمان عثماناب ممول من المؤتمر الوطنى لاحداث الضجيج فى مثل هذه المناسبات وهو صاحب السؤال للحكام (اتظنون انكم خالدين فيها ابد ؟؟) وشريطه هذا روجه الكيزان فى مواقع التواصل الاجتماعى ..وان لم يقصد او يفهم هو صوتهم الحقيقى..

  2. حوار الطرشااااااااااااان…ده فضّ مجالس أكرمكم الله ..ده حوار..مومسات على كيفية عملهن آجاركم الله ايها القارئ المحترم عفواً فهذا مايليق بهم

  3. ده كلام اخوان مسلمين عايزين يستمروا في الحكم ويخشون عودة الديمقراطيه التى سرقوا منها الحكم في ليل بهيم
    ومال حوار وخوار في شنو .. ما كله من اجل الحريه والديمقراطيه
    خلاص كفاكم 25 سنه دمرتم فيها السودان
    لم يبق غير رجوع الديمقراطيه وازاله اثار سياسه التمكين البغيضه لتطهير الدوله ومصادره اموال الفاسدين ثم تقديمهم لمحاكمات عادله وناجزه لا ستعادة 150 مليار دولار سرقت من الدوله خلال 25 سنه
    الديمقراطيه مطلب شعبي
    نريد حكومه ضعيفه تخطئ ..فنسقطها ونصحح خطاها
    لا نريد حكومه بقبضه امنيه تخطئ ولا نستطيع اسقاطها وتصحيح الخطا ونبقى في ذيل الامم نرذل اكثر مما نحن فيه

  4. كلام ممثل الجبهة الاسلامية صاح مية فى المية!!!!
    الديمقراطية ما بتنفع والدليل على ذلك ان شعوب اوروبا وامريكا كلها مهاجرة الى سوريا والعراق ومصر وليبيا واليمن والسودان لان هذه الدول ما شاء الله مستقرة ومتطورة لانها حكمت بالعسكر!!!!
    كسرة:الطالع فى الكفر فى السودان منذ انقلاب 30/6/1989 الجهلة والغوغاء والاغبياء والدلاهات والفاقد التربوى واقسم بالله على ذلك الكلام فى السياسة والاقتصاد والدين!!

  5. يجب ان يكتب فى الارنيك العسكرى يمنع مزاولة السياسة مدى الحياة لمن اراد ان يتعسكر واى من حمل السلا لايحق لة شغل اى منصب دستورى مى الحياة والراتب للوزير 5000 جنية فقط لمن اراد ان يخدم شعبة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..