أخبار السودان

وزير الصناعة : التبادل التجاري مع الصومال لايتجاوز الـ (2) مليون دولار

الخرطوم : الراكوبة
أقر وزير الصناعه والتجارة بضعف حجم التبادل التجاري بين السودان والصومال والذي لايتجاوز ٢مليون دولار فقط.
وبحث وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني مع نظيره الصومالي التعاون الثنائي المشترك بين السودان والصومال في المجالات كافة.
وتطرق اللقاء لمجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي وسبل دعمها وتطويرها بينما اتفق الجانبان علي تكوين لجان وزارية مشتركة وتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال في البلدين
وشدد مدني علي اهمية العمل المشترك وصولا لتوقيع مذكرة تفاهم تشمل الأنشطة والمشروعات الصناعية والتجارية خلال الفترة القادمة.
ووصف حجم التبادل التجاري بين الجانبين بأنه دون الطموح إذ يصل اقل من ٢ مليون دولار داعيا إلى الارتقاء به خلال الفترة المقبلة.
وأشار مدني الي ضرورة تنشيط العمل في اطار منظمة الايقاد خاصة وان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك يرأس دورتها الحالية بجانب العمل معا في اطار منطقة التجارة الحرة القارية الكبري دفعا لتبادل الخبرات بين الخرطوم ومقديشو.
من جانبه قال وزيرالتجارة الصومالي عبد الله علي حسن ان زيارته جاءت بدعوة رسميه من نظيره وزير التجارة مدني عباس لحضور فعاليات افتتاح معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم (37) .
وأكد ان الصومال تشارك بجناح خاص بها بجانب مشاركتها بفرقة فنية شاركت بالفعل في حفل الافتتاح بتقديم اغاني خالدة في وجدان الشعبين السوداني والصومالي كما اثني الوزير علي استضافة عدد من الطلاب الصوماليين وتلقيهم الدراسات في مختلف الجامعات السودانية.
. كما قدم الدعوة للوزير للمشاركة في فعاليات المعرض الدولي للصومال المقام خلال هذ العام

تعليق واحد

  1. والله يا مدني طلعت ماسورة كبيرة … صومال إيه يا أهبل إنت … أنزل شوف السوق مولع نار … شوال السكر وصل 2500 ج وإنت لما استلمت الوزارة كان 1050 ج وقلت بتنزلو ل 700 ج … !!! أنا عايز اعرف مؤهلاتك شنو عشان تستلم وزارتين مهمتين في البلد ( التجارة والصناعة ) … ؟؟؟!!! الله يرحمك يا ابو حريرة …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..