أخبار السودان

أكد إستحالة تدخل جوبا لنزع سلاح ((قطاع الشمال))،،باقان : قدرات بلادنا لاتسمح بإجراء العملية.

جدد اموم في مؤتمر صحافي بالخرطوم مساء امس استعداد بلاده لدعم الحوار بين الحكومة والحركة الشعبية – قطاع الشمال لانهاء النزاع المسلح في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان ،مضيفا ان جوبا يمكن ان تستخدم علاقاتها التاريخية مع قطاع الشمال والدفع بعملية سلام دائم ،ووصف طلب الخرطوم بتدخل جوبا لنزع سلاح المقاتلين بـ»المستحيل» لجهة انه يعني التدخل في شؤون دولة اخرى، بجانب ان قدرات بلاده لاتسمح بإجراء العملية

الصحافة

تعليق واحد

  1. ما كان العشم يا باقان بعد الحفاوه و حسن الاستقبال والترحيب الذى و جدنه من اعداء الامس و انتهازى اليوم و لقد كانوا اكثر سعادة بهذه الزيارة التى اتت فى زمن و النظام فى طريقه الى العناية المركزه بعد الانشقاق و التزمر الذى صاحب الانقلاب من داخل كوادر الحزب الوثنى و اسموها تخريبية و منفذوها يدعون انها اصلاحية ؟
    لحركه الشعبية قطاع الشمال اصبحت هاجس يؤرق منام هارون و المركز فى حين أن الموارد الماليه نضبت و فشل الموسم الزراعى المحور و المكور و المدغمس و صادر اللحوم من حيه و مذبوحه لا يرفد الخزانه العامة و يكفى متطلبات رئاسة الجمهورية والصرف على المؤتمرات الهامشية التى تقام فى سوداننا الحبيب دون جدوه و الهدف اعلام سياسى لا غير ؟
    الذى يهم النظام هو التخلى عن دعم الحركات المسلحه فى المقام الاول و ضخ البترول عبر الشمال ثانيا لكى يتعافى الاقتصاد المنهار ويقف على قدميين مرتجفتين الى حين ؟
    والوصول الى اتفاق و الخروج باتفاق ينهى الصراع القائم لم يحن بعد ؟
    سوف يرفع النظام من سقف طلباته و يعتبر زيارتك الى الخرطوم هى رضوخ و تنازل من حكومة الجنوب لما اصاب اقتصادها من انهيار يؤدى خروج المواطن فى تظاهره تقود الى عدم الاستقرار فى الدولة الوليده .
    حكومة الجنوب تمتلك القدرة على طلب القروض من الدول الصديقه و من يدعى أن امريكا رفضت دعم دولة الجنوب هذا افتراء و هم افضل حالا مننا و يمتازوا بعلاقات طيبه مع الكثير من الدول بالاضافة الى دولة قطر التى تلعب على الحبلين والتى قدمت قرض لدولة الجنوب لكى تتمكن من ايجاد موطأ قدم فى الدولة الوليده .
    عليه سوف يجتمع المفسدين وطرح مخرجات اللقاء الذى تم و يكون القرار بيد راس النظام والعائد من تقديم تنازلات اضافية للفوز بتةقيع اتفاقية مكملة لاتفاقية اديس ابابا .
    ويكون لكل حدث حديث .

  2. بجانب ان قدرات بلاده لاتسمح بإجراء العملية ،،، بسم الله ونبدأ التعليق من هذه الجزئية بالذات ،، كمرت باقان ألعبها صاح مع المؤتمر الوثنى الذى يقدم الرشوة بكل أريحية وكرم إلى كل من يتقدم ويقول أنا سوف أهزم لك المتمردين فى بلدك وخذ من الأسلحة والعتاد والمال ما يكفى بلادكم مثل ما فعلها وما زال جارنا الغربى تشاد الذى إستفاد من رشى الحكومة أيما إستفادة ،، والله الحكومة فى سبيل كلمة نعم سنشترك معكم فى هزيمة المتمردين ( الحركة الشعبية شمال والعدل والمساواة ) يمكن يتنازل ليكم من وداد ذاتها خليكم من الأموال والعتاد . ( على قولة أخونا خذ وفر )

  3. باقان سياسى قدير, و عارف تماماً بمساعى المؤتمر الوثنى العدوانى و الانتقامى تجاه الجبهة الثوربة الحرة, و ما سعيه للوصول الى تخلى حكومة الجنوب عن الحركة الشعبية الا لحثاً وراء تجذئة الجبهة الثورية و تطويق كل حركة على حدة و دهسها دهساً يمتد راْس سوطه الى كل سودانى حر من باب دق الجراب و خلى الجمل يخاف. الا ان المؤتمر الوثنى و لسؤ حظه قد تهالك و لم يبقى لديه حتى رجل قوية يدهس بها حتى لو استنجد بالصواريخ الايرانية التى ينكرها الصوارمى المنافق و حاقد على احرار السودان.

  4. لااااااااااااااااااااااااا ومليووووووووووووووووون لااااااااااااا ياناس الموتمر الوطنى لماذا تمدو ايديكم للحية لكى تلدغكم مرارآ وتكرارآ

  5. والله يايا باقان موم راجل ولا كل رجال المؤتمر الوطنى مجتمعين والله لماقالوا انت جاى الخرطوم المسكوا اسهال والبقى يهضرب والعمل فيها عيان عشان ما يقابلك واخونا ادريس شوفوه فى الصوره كيف خايف كأنه مربوط من وسطه وما قادر يتنفس والمهم الانت عايزو اخذته ومافى ولد فيهم قدر يقول ليك نفذوا الاتفاقيه اولا بل نفذوا لك كل الاتنفاقيات الثمانيه المهم وجدت مالم تكن تتوقعه بس كيف تسافر ويرتاحوا من نظرتك التى تذوب الحجر ارجو منك ان تكلم الرئيس البشير ولا نافع ولا ادريس بأن يسموا شارع باسمك بمناسبة هذه الزياره السعيده لك والمخيفه لهم المره الجايه ما بتلقى واحد فيهم يقابلك اعطوك كل ما تريد عشان ما تجيهم تانى يا اسد الجنوب اخذت صيدتك من غزلان المؤتمر الوطنى . وسلفاكير ما جاكم طبعا هو حيجى ليبارك للحكومه الجديده لانهم قالوا للغزلان نحن مابنقدر نفك الارتباط من قطاع الشمال ولكن ممكن نتوسط وهو ما عايز وساطه عاو مباركه ااااه منكم ياغزلان .

  6. يبدو أن الحكومة ستنتهج سياسة التدرج في التعامل مع حكومة الجنوب فيمايتعلق بإحكام الخناق حول رقبة التمرد وكتم أنفاسه للقضاء عليه نهائيا علما بأن حكومة الجنوب تعتبر في الآن في ضعف حالاتهاويمكن إستقلال هذا الوضع للخروج بأكبر قدر من المكاسب ودون إحراجها أمام حلفاء الأمس ومنحها الفرصة لحفظ ماء وجهها.. عموما فإن ماتحقق يعتبر خطوة موفقة في هذا الإتجاه.

  7. الى الساده فى الراكوبه
    هل منكم من يرى ان السيناريو الليبى او السورى هو المرشح للحدوث فى السودان ؟؟
    هل منكم من يتمنى ان يحدث لنا مثل ما نشاهده الان فى القنوات الفضائيه فى سوريا ؟؟
    والله ما نراهو لا نتمى حدوثه ابدا وهو سيناريو مرعب ولا يمكن ان نكون اغبياء لننتظر حدوثه
    ومع انسداد الافق السياسى من قبل النظام افتكر اى زول عندو حبة مخ لا بد ان يتوقع زلك
    عليه ادعو كل الحادبين على الوطن فورا للتضامن حتى نجنب بلادنا حدوث مثل هذا السيناريو
    نحن فى انتظاركم

  8. لك التحية و الاجلال آيها القائد العظيم آموم هكذا آنت دوماً و ستظل كذلك نصير للمهمشين و المقهورين ….

  9. التوم دا كلام شنو (نظرتكك البدوب الحجر , راجل بألف راجل , أسد الجنوب الأصطاد غزلان كان ما اسمك التوم كنت انك (هناى)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..