أخبار السودان

الحركة الشعبية تتهم الجيش الحكومي بمواصلة القصف الجوي

اتهمت الحركة الشعبية ? قطاع الشمال- القوات السودانية الحكومية بشن هجمات عديدة على مناطق متفرقة بولاية جنوب كردفان في العشرة أيام الأخيرة من شهر اكتوبر، مما أدى إلى مقتل وجرح عدة أشخاص بينهم نساء وأطفال.

وقال المتحدث باسم الحركة أرنو نقوتلو لودي في بيان: ( إن عدة قرى ومناطق بولاية جنوب كردفان تعرضت لإعتداءات بطائرات الإنتنوف والميج أحيانا، مما أثار الرعب والهلع وسط المواطنين العزل).

وقال البيان أنه في يوم 21 اكتوبر أسقطت طائرة انتنوف قنبلتين على منطقة(درى) بمحافظة دلامي، مما أدى إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر(50)عاما وجرح أربعة آخرين بينهم ثلاث نساء وطفل، وفي اليوم التالي ـ طبقا للبيان ـ أسقطت طائرة انتنوف قنبلة في منطقة (نُكر) وقنبلتين في قرية(سبات) وفي يوم 25 من أكتوبر أسقطت(10) قنابل في (البرام ) مما أدى إلى قتل امرأة أخرى. وأضاف لودو إنه في يوم 27 من ذات الشهر أسقطت(6) قنابل في قرية كوريرا بمحافظة أم دورين، مما أدى إلى مقتل رجل يبلغ من العمر(58) سنة وجرح ستة آخرين بينهم أطفال. كما أفاد بيان الحركة إن أربعة قنابل أسقطت على منطقة( كورجي) وأصيب جراءها(4) أشخاص .

وتعرضت قرية(مبسوطة) لإسقاط أربع قنابل في 28 من اكتوبر الجاري، مما آثار الرعب وسط المواطنين وقال: إن التاسع والعشرين من ذات الشهر شهد إسقاط 10 قنابل من طائرة انتنوف وقنبلتين من طائرة ميج على منطقة دري تسببت فى جرح امرأة تبلغ الـ(70) من العمر ليشهد الثلاثين من اكتوبر اعتداء على قرى كورجي، أم سردبة بإسقاط(7) قنابل في منطقة ?سبنت? .

الميدان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..