أخبار السودان

إصابة خمسة مدنيين في أول معارك مباشرة بين الجيش والدعم السريع بغرب بابنوسة

أصيب خمسة مدنيين من بينهم امرأتين بإصابات خطيرة صباح اليوم الاثنين في اشتباكات مباشرة هي الأولى من نوعها بين قوة من الفرقة 22 التابعة للجيش وقوة من الدعم السريع في منطقة دونكي العمدة غرب بابنوسة بولاية غرب كردفان.

وقال مواطنون من المنطقة لراديو دبنقا إن الاشتباكات العنيفة استمرت لمدة ساعة حول مورد للماء كانت ترتاده قوات الدعم السريع قبل أن تنسحب لاحقاً.

وأوضح أحد المواطنين إن المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى المجلد لتلقي العلاج. وأكد إن قوات الدعم السريع تواصل حصارها لمدينة بابنوسة على بعد 10 كيلومترات في الاتجاهات الشرقية والجنوبية والغربية.

وبشأن أوضاع مواطني مدينة بابنوسة، قال إن جميع المواطنين نزحوا إلى المزارع والقرى المجاورة خوفاً من وقوع اشتباكات بين الجيش والدعم السريع، وإنهم يعيشون أوضاع إنسانية قاسية مع البرد القارس وعدم توفر المواد الغذائية، وأشار إلى أنهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ولم يتسلموا أي مساعدات غذائية.

دبنقا

تعليق واحد

  1. لابد مِن الإسراع في إرسال تعزيزات عسكرية علَي وَجه السُّرعة لنُصرة وإسناد أبطال الجيش في الفرقة 22 مشاة في مدينة بابنوسة الصامدة في وجه هجومات وزحوفات عصابات مرتزقة آل دقلوا الجنجويد التشاديين الإرهابيين المجرمين قطَّاع الطُّرق والقتَلة كلاب الصحراء. إبادت الجنجويد مطلب شعبِي ومصلحة وطنية . الموت والهلاك والفناء والإبادة لعصابات آل دقلوا الجنجويد التشاديين المجرمين قطَّاع الطُّرق والقتَلة. لا لتواجد الجنجويد علَي أرض السُّودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..