بايرن ميونيخ يحلم بخوض نهائي دوري الابطال في برلين

© رويترز

سيكون بايرن ميونيخ معذورا في اختلاس النظر ناحية نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم في برلين في حزيران/ يونيو المقبل، بعد انتصاره الساحق بنتيجة 7-صفر على شاختار دونيتسك الاربعاء وهي نتيجة أرسلته لدور الثمانية.

وكان اداء بطل أوروبا 5 مرات – الذي نال اللقب لآخر مرة في العام 2013 كما بلغ النهائي في العام 2010 و2012 – رائعا ليعادل أكبر نتيجة في مراحل خروج المهزوم في تاريخ دوري الأبطال.

وقال المدافع جيروم بواتنغ الذي هز الشباك في مباراة الاربعاء: “نتوق للذهاب إلى برلين، سنرى من سنواجه في دور الثمانية ولا يزال الطريق طويلا نحو النهائي”.

ولعب بايرن ميونيخ في نهائي العام 2012 على أرضه في ميونيخ وخسر أمام تشيلسي بركلات الترجيح، ونهائي هذا العام في برلين فرصة للتعويض بانتصار على أراض المانية.

ويصنف بايرن نفسه على نحو صحيح ضمن المجموعة المرشحة لاحراز اللقب بعد موسم آخر من ثبات المستوى محليا واوروبيا.

وفي دوري الأبطال لم تتلق شباك بايرن أي هدفا في 4 مباريات على ملعبه بينما سجل 13 هدفا.

وقال المدرب بيب غوارديولا قبل لقاء الاياب الاربعاء: “إنه يدرك ما ينتظر فريقه اذا خرج من البطولة”.

ويمكنه توقع المزيد من الضغط في دور الثمانية مع ارتفاع التوقعات لعنان السماء في ميونيخ.

ويبدو لقب الدوري المحلي في طريقه للبقاء في ميونيخ إذ يتقدم بايرن بفارق 11 نقطة على أقرب ملاحقيه في الصدارة كما يسير مشوار الدفاع عن لقب كأس المانيا جيدا.

لكن الكأس الاوروبية هي ما يرغب بايرن في رفعها مجددا، وما يحتاجه غوارديولا ليحول موسمه الثاني في النادي البافاري لموسم من المحتمل أن يكون أسطوريا.

ومع عدم إظهار ريال مدريد حامل اللقب مستواه القوي الذي قدمه الموسم الماضي وخروج البطل السابق تشيلسي ووجود برشلونة فقط في حالة تشكل تهديدا حقيقيا لبايرن على مدار مباراتين فإن الحماس يمكن تفهمه.

وفي ظل عودة القائد فيليب لام عقب تعافيه من كسر في الكاحل واستعادة مهدي بنعطية للياقته وتألق المدافع هولجر بادشتوبر بعد عامين تقريبا من الغياب سيكون بايرن أقوى في المراحل الأخيرة من البطولات الثلاث.

ويقترب الغائبان منذ فترة طويلة بسبب الاصابة تياغو الكانتارا وخابي مارتينيز من العودة للعب وهو ما سيعزز أكثر من خيارات غوارديولا.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن: “حصلنا على احترام عالم كرة القدم في اوروبا.. الان أعتقد أننا لسنا فريقا يرغب أي ناد في مواجهته خلال قرعة دور الثمانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..