لأول مرة.. السجن والجلد لشباب بتهمة حرق ثعلب

بعد شهرين من القبض علي أربعة أشخاص، نظراً لحبسهم ثعلباً وحرقه بالنار، وتوثيق ذلك بالفيديو، لاقى رواجاً واسعاً في مواقع التواصل الإجتماعي، أصدرت المحكمة العامة في سراة عبيدة السعودية، اليوم السبت، بسجنهم لمدة 70 يوماً وجلدهم تعزيراً 118 جلدة، وبحسب ما علمته “العربية.نت” فإنه تم تنفيذ الحكم على اثنين منهم، بينما اثنين آخرين لا تزال إجراءاتهم في المحكمة حتى الآن، في قضية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، ويتم حسمها في وقت قصير.

وأوضح المتحدث الرسمي والمشرف العام على الشؤون الإعلامية بإمارة منطقة عسير سعد بن عبد الله آل ثابت، أن المحكمة العامة بمحافظة سراة عبيدة أصدرت حكما شرعيا يقضي بالسجن مدة وصلت إلى 70 يوماً والجلد تعزيرًا 118جلدة للعدد من المتورطين في حادثة الاعتداء على أحد الحيوانات وتعذيبه بالحرق حتى الموت في المحافظة سراة عبيدة حيث قاموا بتصوير مقطع فيديو لما قاموا به من اعتداء وبثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبان آل ثابت أن أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أصدر توجيها في حينها بضرورة متابعة القضية والقبض عليهم وإحالتهم للجهات المعنية لاتخاذ اللازم في حقهم ، وبمتابعتهم تم القبض عليهم وإحالتهم للجهات المختصة حيث صدر الحكم الشرعي الذي جاء في وقت قياسي.

وكالات

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَىْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38)} (سورة الأنعام

    ***

    وفي الحديث:

    ما رواه عَبْد الرحْمنِ بن عَبْدِ الله عنْ أبِيهِ قال: « كُنا مَعَ رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلّم في سَفَرٍ فَانْطَلَقَ لِحَاجَتِهِ فَرَأيْنَا حُمَّرَةً مَعَهَا فَرْخَانِ فَأخَذْنَا فَرْخَيْهَا، فَجَاءَتْ الْحُمَّرَةُ فَجَعَلَتْ تَفْرُشُ فَجَاءَ النَّبيُّ صلى الله عليه وسلّم فقال: مَنْ فَجَّعَ هذِهِ بِوَلَدِهَا، رُدوا وَلْدَهَا إلَيْهَا، وَرَأى قَرْيَةَ نَمْلٍ قَدْ حَرَّقْنَاهَا فقال: مَنْ حَرَّقَ هذِهِ؟ قُلْنَا: نَحْنُ، قال: إنَّهُ لاَ يَنْبَغِي أنْ يُعَذِّبَ بالنَّارِ إلاَّ رَبُّ النَّارِ». رواه أبو داود ( 2676) قال النووي ” بإسناد صحيح ” ا.هـ رياض الصالحين /297
    ***

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..