بعد رحيل جوارديولا عن الليجا .. بييلسا يقرر ترك تدريب بلباو

EFE ©

قرر المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو بييلسا اليوم الرحيل عن تدريب فريق أثلتيك بلباو الإسباني اليوم بعد خلافات مع إدارة النادي الباسكي.

ورغم أن بييلسا، الملقب ب”المجنون”، جدد عقده الشهر الماضي مع فريق “الأسود” لعام إضافي، الا أنه قرر انهاء ارتباطه بالنادي بعد واقعة مشاجرته مع المشرف على اعمال البناء بمركز التدريب “ليزاما”، والتي لم يسانده النادي فيها.

وكان مدرب الأرجنتين وتشيلي السابق قد عقد مؤتمرا صحفيا اعترف فيه بأنه تشاجر مع المشرف على ترميم مركز التدريب لأنه لم يفي بالتزامه بإنهاء اعمال البناء في الموعد المحدد.

وأصدر بلباو بيانا يكذب فيه ما قاله بييلسا، مؤكدا أن اعمال التشييد تمضي في مسارها السليم وبتوقيت زمني متفق عليه، وأن العمال ينفذون مهامهم باحترافية.

وكرد فعل على موقف إدارة بلباو قرر بييلسا فورا الابتعاد عن منصبه، وسط تكهنات بتعيين إرنستو فالفيردي مدربا مؤقتا للفريق.

واعتبر بييلسا تأخير اعمال البناء تقليلا من شأنه كمدرب، حيث كان يتابع سيرها اثناء قضاء عطلته بالأرجنتين، وأكد له المسئولون أن تلك الاشغال ستنتهي تماما في الثاني من الشهر الجاري لكي يتسنى للفريق الاستعداد للموسم الجديد.

ولكن بمجرد عودة نجم التانجو السابق الى إقليم الباسك اكتشف أنه لم يتم الانتهاء من نصف اعمال التشييد ليدخل في شجار مع المسئول.

وحقق المدرب الأرجنتيني انجازا تاريخيا مع أثلتيك بلباو في أول مواسمه بالتأهل الى نهائي بطولة دوري أوروبا رغم الخسارة من مواطنه أتلتيكو مدريد (0-3)، كما خسر نهائي كأس ملك إسبانيا امام برشلونة بنفس النتيجة.

يذكر أن بييلسا (56 عاما) سبق وقاد منتخب تشيلي لمدة أربعة مواسم، وقبلها أحرز وصافة بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده في 2004 بالإضافة لذهبية أوليمبياد 2004.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..