فصل 18 طالب من ابناء اقليم دارفور بجامعة بحري واليوم محاسبة 11 آخرين

تم فصل 18 طالب من ابناء اقليم دارفور فصل نهائي و تعسفي جراء المطالبة بحقوقهم القانونية و الشرعية التي نصت عليها اتفاقيتي ابوجا )مني(و الدوحة)سيسي( القاضية بإعفاء ابناء دارفور من الرسوم الدراسية الى حين استتاب الامن و السلام الحقيقي و ليس السلام الورقي و الطلاب هم :

1/ ابوبكر محمد ابكر كابتين
2/ النعيم احمد الزين
3/ عيسى دبكة عيسى
4/ علي محمدين حسين
5/ السادات حسن عثمان
6/ نصرالدين ادم عبدالحميد
8/ وليد الهادي علي الدود
8/ الغالي الصديق النور
9/ محمد الصافي بحر
10/ طه بابكر شوقار
11/ مصطفى محمد ادم
12/ صلاح يحي محمد
13/ محمد ادم عبدالله
14/ بخيت اسحاق
15/ احمد ابراهيم
16/ صدام اسماعيل احمد
17/ عارف محمد ابوالقاسم
18/ ابوالقاسم عبدالرحمن

و ايضاً تم فصل طالبين فصل لمدة عام كامل و استمر السيناريو الى ابعد من ذلك الى أن طال طلاب اخرين سوف يخضعون للجنة محاسبة اليوم الاربعاء واحتمال مصيرهم يكون مثل الاخرين و الطلاب هم :

1/ يسري ادم مدني
2/ نجم الدين عبدالكريم عرجة كول
3/ محمد ادم علي )سيف(
4/ الشفيع ادم عبدالله
5/ مشاعر الطاهر
6/ عثمان عمر ادم
7/ احمد عبدالرحمن ابراهيم )امير(
8/ شامة محمد عبدالرحمن
9/ محمد ادم خميس
10/ مرغني حسن احمد
11/ محمد احمد محمد السنهوري

تعليق واحد

  1. هل ينسى اهلنا بدارفور بان كل طلاب السودان يدفعون ما عليهم من رسوم مفروضة عليهم من قبل الجامعات السودانية لماذا يستثنى بعض الطلاب من تلك الرسوم؟ يجب ان يكون ذلك في حالة الفقر والعدم لاي طالب او طالبة فقط ، فالسودان جل طلابه خاصة من آتون من الاقاليم كافة هم اكثر الناس معاناة وليس اهلنا بدارفور الشيء الذي نعرفه هم افضل من ابناء الاقاليم الاخرى لان معظمهم اثرياء ولا دخل للحرب المفروضة على كل السودان ان تستثنى طالب على طالب ، البلد كلها تحت انواع شتى من الحروب والحرب الاقتصادية مشتعلة في السودان منذ مجيء هذه الحكومة واصبحت حال كل الناس من سوء لسوء مع اطلالة كل صباح ولا حياة لحكومة .

    اخوننا واهلنا طالب دارفور وكردفان يجب ان يدفعوا ما عليهم ولا يستنوا من اي رسوم وهم بهذه الطريقة يحملون نفس فهم اهلنا الجنوبيين رغم انهم اخوتنا في الاسلام فيجب ان لا يخلطوا الامور ويجب ان يساروا ويستمروا في تعليمهم مثل بقية طلاب الاقاليم وهم اكثر فقرا من اهل دارفور ويعانون بل اشد المعاناة واتركوا الدلع دا ، وعلى الحكومة ان لا تستنثي اي طالب من الرسوم إلا في حالات معينة وادارة الجامعة ملمة بفقراء الطلاب في كل الاقاليم ولهم مساعدة معينة من قبل الجامعات تدفع لهم بصورة معينة لاادري كيف؟

    فاخواننا طلاب دارفور مثلهم مثل بقية طلاب الاقاليم يجب ان يطبق عليهم قانون الجامعات ولا فرق بين طالب الاقاليم وطالب دارفور او كردفان هم سواسية .

    فعلى ادراة الجامعات التوخي وتطبيق قانون على الجميع دون استنثاء لا طالب إلا تحت ظروف تعلمها ادارة الجامعات .

  2. يجب التنويه ان اتفاقية الدوحة استثنت فقط طلاب دارفور القادمين من معسكرات النزوح نسبة للظروف الصعبة التي تعيشها اسرهم. الاتفاقية لم يتم تمديدها للطلبة الاخرين القادمين من الاقليم نسبة لأن بعضهم اتى من مدن كبيرة مستقرة امنيا إلى حد كبير و درس بعضهم في مدارس خاصة (مما يظهر استطاعة اهلهم على الصرف على تعليمهم الجامعي). كل التعاطف مع كل طلبة دارفور و لكن الاتفاقيات الحالية لا تعفيهم كلهم من الرسوم

  3. كلامك صحيح ، بالرغم من عدم وجود حرب دايرة في بقية الاقاليم مثل اقليم دارفور الشقيق الا انا الفقر والجوع سائد في جميعها

  4. لماذا تركزون دائما وأبدا على مصائب أبناء دارفور أيها العنصريون وهل معنى هذا بأنكم تشعلون النار أكثر وتريدون أن تفتحوا أبواب الجحيم والفتن على مصراعيها بين شعب واحد .. والله أنا أعلم علم اليقين بأن أبناء دارفور البررة سيفوتون عليكم هذه الفتن الرخيصة الموبوئة بدمامل أفكاركم النجسة وسوف لا يبالون باذن الله بتحريضكم الذى أصبح مملا وباهتا ومكشوفا لدى شعبنا الكريم والواعى جدا .. ونرجوا من الكائدين والمنافقين أن لا يخلطوا بين كراهية الحكومة الباطلة والتى نختلف معها جميعا وبين الفتن والعنصرية المقيتة وسط الشعب السودانى المحب للتجانس والمحبة والسلام علما بأن جامعة السودان العالمية فصلت أكثر من أربعون طالبا من أبناء الشمال قبل أقل من عشرة أيام ولماذا لاتكتبون عنهم أيها الأوغاد.. حفظ الله الوطن من بلاويكم

  5. يجب ان لا تستثني الاتفاقيات اي طلاب في السودان كله من دفع الرسوم الجامعية لان معظم طلاب السودان يواجهون فقرا مدقع لان اهلهم من يصرفوا عليهم وليس الطلاب هم الذين يعملون وحتى لو عمل الطالب ليس بعيبا معظم اهلنا لما كانوا طلابا كانو يعملون ليلا ويدرسون نهارًا حتى اكملوا دراساتهم وتخرجوا فلماذا يستنى اهل منطقة معينة ، رغم ان كل طلاب يعانون اشد انواع المعاناة في نيل دراستهم .

    فكيف يكون ذلك يا الشريف ويا حامد ،

  6. ناس دارفور عايزين يقروا مجان ويسكنوا مجان وياكلوا مجان وبعد يتخرجوا عايزين بقوا وزراء عجبا لهم

  7. مصائب دارفور أسبابها أبناء دارفور أنفسهم و رغم ما أصاب السودان جراء ما يحدث هناك و عدم تجاوب حركات دارفور مع نداءات السلام يجو أولاد دارفور ياكلوا و يشربوا و يتعلموا مجانا و باقى الشعب يعيش فى أسوأ الظروف …
    لا أفضلية لأبناء دارفور و الما عاجبوا يمشى مسرح العمليات أصلها خربانة خربانة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..