أخبار السودان

عبدالجليل النذير الكاروري : المتخلفون عن وثبة البشير “متطلعون” للسلطة

اتهم إمام وخطيب مسجد الشهيد بالخرطوم، عبدالجليل النذير الكاروري، الذين تخلفوا عن الحوار بأنهم يتطلعون إلى السلطة، وأكد أن الحوار وسيلة مثلى من أجل التوصل إلى مشتركات بإعمال مبدأ الشورى التي اعتبرها ركناً أساسياً من أركان الدين.

ودعا الكاروري خلال خطبة يوم الجمعة، إلى ضرورة إقرار مبدأ التداول السلمي للسلطة بين كل المكونات السياسية، مشيراً إلى أن الحكم ليس شرفاً وإنما هو تكليف .

وأشار إلى أهمية التوصل إلى مخرجات جامعة عبر توسيع الحوار لكي يشمل الجميع، توطئة لإقرار مبدأ التداول السلمي للسلطة بين الناس كافة.

وفي السياق أكد خطيب وإمام جامع الخرطوم الكبير، إسماعيل الحكيم، أهمية مراعاة المواثيق الخاصة بالحوار الوطني لضمان استمراريته ونجاحه، وقال إن الحوار هو وسيلة لجمع وحدة الصف السوداني من أجل حل القضايا كافة التي تهم العباد .

وشدّد الحكيم خلال خطبة الجمعة، على أن يستند الحوار على القيم والمفاهيم الإسلامية الأصيلة، التي تدعو إلى التعاون والتكافل من أجل إنسان السودان وتحمي دينه وعرضه وأرضه وتكفل سلامته وأمنه واستقراره.

وكان الحكيم قد تناول خلال خطبته محاولات الاعتداء السافر المتواصلة من قبل الكيان الصهيوني على المسجد الأقصى، موضحاً أن قضية القدس قضية كل مسلم بالعالم وليست قاصرة فقط على الفلسطينيين وحدهم.

وقال إن الاعتداء على القدس يعتبر استهدافاً مباشراً للأمة الإسلامية جمعاء.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. 1- اخرج ابن عدى عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( ان فى جهنم واديا تستعيذ منه كل يوم سبعون مرة ، اعده الله للقراء المرائين فى اعمالهم ، وان ابغض الخلق الى الله علماء السلطان ) .

    2- اخرج احمد فى مسنده ، والبيهقى بسند صحيح عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من بدا جفا ، ومن اتبع الصيد غفل ، ومن اتى ابواب السلطان افتتن ، وماذداد احد من السلطان قربا ، الا اذداد من الله بعدا ) .

    3- واخرج الحسن ابن سفيان فى مسنده ، والحاكم فى تاريخه ، عن انس ابن مالك رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( العلماء امناء الرسل على عباد الله مالم يخالطوا السلطان ، فاذا خالطوا السلطان فقد خانوا الرسل ، فاحذروهم ، واعتذلوهم ).

  2. وانتو يوم تآمرتو على الديمقراطية وعنكم 50 نائب مشاركين في السلطة وقملتو انقلابكم العسكري المشئوم كنت عايزين شنو غير الانفراد بالسلطة؟ اوعك تقول انكم قلبتوها لانها لله .

  3. يا كاروري يا دجال وطبال، هل سعي الناس للسلطة حرام؟ من حق أي سوداني أن يسعى للسلطة، لكن عن طريق التداول السلمي والإنتخابات الحرة النزيهة، موش عن طريق المكر والخداع، وإستخدام السلاح! إذا إنت فعلا إنسان تعني ما تقول، أو عندك ذرة من إيمان أو ضمير ،يجب أن توجه كلامك للبشير وتنصحه بترك السلطة التي سعى لها عن طريق القوة والمكر والخداع الذي قام به شيخك الدجال الأكبر الترابي، ما تقوله هو محاولة للتكسب واﻹسترزاق عن طريق إدعاء التدين، أنت تخدع نفسك فقط.

  4. عبد الجليل النذير الكاروري ليس عالم هو مجرد فكي فقط ليس أكثر ، وجد فرصته في زمن تكميم افواه العلماء واصبح من المطبلين للسلطان ، جالس يخطب على منبر لا يستحقه ،أذا أنت فعلاً تؤمن بمبدأ تداول السلطلة السلمي امشي قول الكلام دا ألى ولي نعمتك وسندك وضهرك عمر البشير الجالس في كرسي الرئاسة 25 سنة من القتل والدمار والضياع ، بدل ما تنافق وتقول رافضيين الحوار يتطلعون ألى السلطة، أيوا متطلعين للكرسي وللرئاسة علشان يخلصوا بلدهم من أمثالكم يا سرطان الدول وافة الشعوب .

  5. المحيرني أنو الجماعة المصلين ديل قعدوا يسمعوا الكلام ده كيف من منبر الجامع

    شي عجيب

    كلام قديم وبايخ شنو “عايزين يتطلعوا للسلطة” انت لسع عامل فيها مسلم تقي وبشكر في الفساد ده؛ بالمناسبة أثبتوا تماماً يا أخوان مسلمين في السودان أنو الإسلام ما بحل أي قضية في الدولة؛ أثبتم بهذا الفساد والتقتيل أنو ما في تقوى يمكن أن يعطيك ليها الإسلام [بالجد والله].

  6. ولماذا انشئت الاحزاب وتقام الانتخابات الا لتولي السلطة وتنفيذ برامج تلك الاحزاب التطلع للسلطة شي حميد لوكان خالص لله وسيدنا يوسف سعى للمنصب بحقه لانه اهل لذلك وثانيا في الاحزاب الساعية للسلطة حسب قولك مثل الامه والاتحادي هي ليست ساعية للسلطة بل لاسترداد سلطتها بالمعنى الاصح

  7. خلاص يا ائمة السلطان قالو ليكم اتكلموا في الحوار ؟ انتوا لو بتعملوا من اجل الله ولله طالبوا بالقصاص في القتلى …حتى الآن 200 اسرة مكلومة مباشرة واكثر من الاف الاسر غير المباشرة مكلومة من ضرب القتلى في احداث سبتبمر 2013م ..

    يا ائمة هذه دماء معصومة اين انتم منها؟ لماذا لا يجرى تحقيق؟

  8. روح يا طبال يا مرتزق ..

    وهل كان الانقلاب المشئوم قبل ربع قرن سعى لماذا ..؟! السعى للسلطة حلال عليكم وحرام على الاخرين يا كركاري انتا ..؟!!!!

  9. وهل يا عالمنا الفقيه أن التطلع إلى السلطة حرام أم عيب أم جريمة يحاسب عليها القانون ؟ انتم متشبثون بها أكثر من ربع قرن من الزمان و إرتكبتم من الجرائم من أجل التشبث بها ما لم يعرفه تاريخ البشرية. وهل خلاصة القول أن التطلع للسلطة حرام لغير منتسبى الحركة الإسلامية ؟ و يبدو هذا واضحا من كل أقوالكم حيث أنكم تعتقدون أنكم خلقتم لتحكموا و أن مخالفكم الرأى غير جدير يالحياة و لا يستحقها بل أن قتله مستحب.

  10. الحركة الاسلاموية السوانية بت الكلب وبت الحرام تخلفت عن الحوار ووقف العدائيات الاقرهم اهل السودان تحت مظلة حكومة الوحدة الوطنية وقامت بانفلابها القذر الغير شرعى فى 30 يونيو 1989 ومن يومها السودان لا ضاق سلام ولا وحدة ولا استقرار ولا توافق وطنى ولا غيره وهل يا الكارورى الحركة الاسلامويسة لم تطلبالسلطة وتاخذها بالقوة المسحة وترفض الحوار فى ذلك اليوم المشؤوم فى تاريخالسودام؟؟؟انتقايل الناسبتنسى وعندها زهايمر ولاالسلطة واخذها بالقوة حلال على هذه الحركة الواطية وحرام على غيرها؟؟؟؟
    الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووو يا كارورى على هذه الحركة الاسلاموية العطلت وقف العدائيات والحوارالقومى السلمى فى جو ديمقراطى لاكثر من 26 سنة اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!!

  11. والله مفروض الراكوبه تعمل لينا صفحه خاصه عشان نرد ليهم فيها الرد المناسب لانو فى ناس لو رديت لىهم كويس بعتبروك خايف

  12. هذا احد الذين اتي اجدادهم من غرب افريقيا واعوهم اهلنا الشايقية الكرام في شمال بلادي جاي اليوم ليرفع لسانه على السودايين اسوة بالارتيري سبحان الله دجاج الخلا اتي ليطرددجاج الحلة

  13. امال يعني متطلعين لحبوبتك يامنافق ؟!!!!!!

    بكل تأكيد متطلعين لاسترداد سلطة الشعب التي اعتصبتموها في ليل مظلم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..