تركيب العطور من (رويال) حتى البخور

الخرطوم : فتح الرحمن محمد

الشاب نزار محمد أحمد صاحب محل للعطارة بقلب الخرطوم، أمضى في هذه المهنة ما يقارب السنوات الثلاث، يقول نزار لـ (آخر لحظة): إن هناك نوعين للعطور ( تركيب ومستورد)، وعطور التركيب مثل (رويال، وقصتي، وعود المبخر، وغيرها)، أما المستوردة مثل (شالس، وتراب الدهب الذي يعد من أشهر العطور مع البخور).

ويكشف نزار أن المادة الأساسية التي تصنع منها العطور هي (خام الزيت ومثبت ومحلول)، وأن القوارير التي يستخدمونها تستورد من الخارج.
ويضيف: زبائننا من مختلف شرائح المجتمع، الأغنياء والفقراء، والشباب هم الأكثر إقبالاً على الشراء، ويوجد أكثر من مائة نوع تقريباً من عطور التركيب، وأسعارها تتراوح ما بين عشر جنيهات إلى ثلاثين جنيهاً- حسب مقاس العبوات- أما العطور المستوردة فأسعارها ما بين ثمانين جنيهاً إلى مائة وخمسين، ويعد عطر قدر ظروفك أرخص ثمناً
وتابع نزار أن العمل في هذه العطارة يحتاج إلى معرفة يكتسبها الشخص، وهناك بعض الأشخاص يفتقدون خبرة الاستخدام بالطريقة الصحيحة، الشيء الذي يسبب أمراضاً جلدية.
نزار يرى أن العمل في مجال تركيب وبيع العطور مربح، وأن الأعياد والمناسبات تمثل لهم مواسم للبيع، كما يرى أن العمل في هذا المجال لا تصاحبه أي مشاكل، طالما أن التاجر يقوم بدفع ضريبته السنوية.

اخر لحظة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..