بكري المدينة.. يتخطى حاجز المليار قبل انطلاقة التسجيلات الرئيسية

الخرطوم ? عثمان الأسباط

قدَّم مهاجم الهلال بكري عبد القادر الشهير بـ (المدينة) مستويات مذهلة في هذا الموسم، وسجل اللاعب أهدافاً بديعة على المستويين المحلي والأفريقي، وبات النجم الأول في الفرقة الزرقاء بعد أن كان مهدداً بالشطب في الموسم الماضي، وبرع المهاجم السريع في تقديم نفسه بشكل مختلف منذ بداية الموسم وحتى الآن في مسيرته مع الهلال والمنتخب الوطني الأول، الأمر الذي جعله محط أنظار الكثيرين.

النابي أعاد اكتشافه

لعب بكري المدينة دور المهاجم الثالث وأحيانا الرابع في توليفة الهلال منذ توقيعه في الكشوفات الزرقاء، حيث سيطر الثنائي الزيمبابوي إدوارد سادومبا والوطني مدثر كاريكا علي المقدمة الهجومية بجانب السنغالي سانيه، الأمر الذي قذف بالمدينة لدكة البدلاء في أوقات كثيرة وجعله بعيداً عن التوليفة الأساسية للفريق، وفي الموسم الماضي رشح الكثير من الفنيين اللاعب للشطب ومغادرة الكشوفات لفشله البائن في اقتحام التشكل الرئيسي ولعب دور المهاجم الأول بالأزرق، لكن المجلس لم ينسق وراء تلك الآراء، وأبقى على المدينة حتى نهاية فترته، وعندما تعاقد الهلال مع المدرب التونسي نصر الدين النابي في بداية الموسم أولى المدير الفني الجديد بكري المدينة اهتماما متعاظما ورشحه للنجومية واجتهد كثيراً لمعالجة أخطائه وعيوبه فصنع منه مهاجماً مرعباً يتمتع بالسرعة المتقنعة وليس الشفقة المثيرة التي كان عليها سابقا، فسار في اتجاه مختلف وفرض نفسه بقوة في التوليفة الأساسية واستىطاع أن يتخلص من كل العيوب وشارك بفاعلية في قيادة الهلال للانتصارات بمجهوده الوافر وحركته السريعة علاوة على أهدافه الجميلة في شباك الخصوم.

بداياته ومميزته وعيوبه

يتمتع المدينة بمميزات عديدة صنعت منه نجما بارزاً منذ أن كان في نادي ديم المشايخة بمدينة سنار مروراً بفريق المدينة وحتى تجربته في نادي الأهلي مدني، ويملك اللاعب إمكانيات فنية مهولة ممثلة في السرعة مع الحركة بالكرة وبدونها بجانب قوة الالتحام والمراوغة المجدية والتسديد القوي من كل الاتجهات، إضافة إلى مهارة مغازلة الشباك، ويعيب الكثير من الفنيين على اللاعب عدم تحكمه بالكرة لحظة الانطلاقات، فكثيراً ما ترك الكرة خلفه وفقدها وعطل فريقه من هجمات يمكن أن تؤدي إلى أهداف فضلاً عن سلبيته الواضحة في الضربات الرأسية من الكرات العكسية وسهولة مراقبته من المدافعين، لكن التونسي النابي استطاع أن يعالج جميع العيوب، ويعيد اكتشاف بكري المدينة من جديد وجعله المهاجم الأول بالسودان.

نجم التسجيلات القادمة

النجاحات العديدة للمهاجم بكري رفعت أسهمه بقوة وجعلته محط أنظار ناديي القمة في فترة التسجيلات الرئيسية المحدد لها ديسمبر المقبل، وتنتهي فترة قيد بكري المدينة مع ناديه أواخر نوفمبر القادم، ليصبح بعدها حراً في التوقيع للنادي الذي يدفع له أكثر حسب سوق الانتقالات والمنافسة التي تشهدها تسجيلات الشتاء في السودان كل عام، وفي السياق تدخل نادي المريخ بقوة لكسب خدمات اللاعب وتقدم بعرض خرافي للظفر بتوقيعه، وفي المقابل تحسس الهلال الخطر، وشرع هو الآخر في الجلوس مع بكري المدينة وتقديمه عرضه الرسمي، وقد ساهم الهدف البديع الذي سجله اللاعب في شباك المنتخب النيجيري في زيادة شدة الصراع بين العملاقين لكسب خدماته. وتفيد متابعات بعض المراقبين أن مفاوضات المريخ السرية مع المدينة أسفرت عن تقديم الأحمر لمبلغ مليار جنيه وقطعة أرض بموقع مميز في قلب الخرطوم مقابل الظفر بخدمات المدينة، لكن مجلس الهلال الجديد أكد أن اللاعب لن يغادر القلعة الزرقاء وأنه قادر على الاحتفاظ بخدمات المهاجم الأول في الساحة السودانية. وتشير المتابعات إلا أن اللاعب سيتقاضى أعلى مقدم عقد في تاريخ الانتقالات السودانية بين أقرانه.
اليوم التالي

تعليق واحد

  1. لاعب أروش يضيع عشرة اهداف و يسجل واحد!!؛ و الله ال400000 بتاعت الكاردينال كثيرة عليهو؛ عالم وهم !!!!

  2. الطشاش في بلد العمى شوف وينك يا وليد طايشين ووينك يا الريح كاريكا ووينك ياأسامة الثثقر ووينك يا صبري ووينك يا كدوس ووينك يا زاهر مركز ووينك يا كندورة ووينك يا جلاب ووينك يا مصطفى كومي ووينك يا معتز كبير كل الذين ذكرتهم كانوا أفضل بكثير من بكري المدينة

  3. خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافو الله فينا يامطبلاتية .. عشان القون الجابو في نيجريا … اهو في نيجريا رجع كورةللخصم جابو منها هدف علي السودان ..

    الاسمع المبالغ والارقام يقول ميسي او رونالدو …ده كلام فارغ … لاعب السنة كلها جاري ماعارف جاري ليه …

  4. التحية لكل مشجعي الفرق في الكرة السودانية و صبرهم علي الادارات و اللاعبين في ان ينهضو بالكرة السودانية الي فضاءات ارحب و سمعة ذات صيت ذائع.
    لدي بعض الاسئلة التي ربما تحتاج الي اجابات من ذوي الشان …. مع علمنا التام باننا لن نتلقي عليها الاجابات. ولكن نسالها من باب التنفيث عن المكنونات و لعل السؤال يقع في يد حريص فيلقي بالاجابة علي قارعة الطريق:
    1- هل قيمة اللاعب الفعلية تساوي هذا المبلغ؟ اي في كم مباراة او موسم رياضي سيرد قيمته؟ لان الاشياء او السلع مربوطة باستهلاكها من قبل المستخدم. اي بعبارة اخري… هل تبقي فيه من شيئ ليعطيه مقابل هذا المبلغ؟( بالدارجي هو جديد علي فريق المريخ ليدفع هذا المبلغ و لكنة سلعة مستهلكة علي مدار الاعوام الماضية)
    2- هل ديوان الزكاة قائم بدوره في اخذ الحق المعلوم للسائل و المحروم من هذا المال؟
    3- هل يقوم ديوان الضرائب باخذ الضريبة المستحقة في هذا المال؟
    4- الادهي و الامر… اذا كن يستحق هذا المبلغ في سوق الانتقالات الشتوية… و المبلغ اذا تم تحيلة الي دولار يساوي $121,950 فلماذا لايتم التهافت عليه من قبل الاندية في دول الجوار علي الاقل؟ (سلعة رخيصة بالمقارنة مع اللاعبين في الاندية في الدول المجاورة)( الرخيص بيوريك رخصتو و يضوقك مغصتو)
    و التحية لادارات الاندية في مسعاها لجلب الافضل في زمن تقازمت فيه العماليق.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..