أخبار السودان

حزب الترابي : القرار (2046) شبيه بعقد الإذعان

القرار (2046) شبيه بعقد الإذعان
الخرطوم:الصحافة: وصف حزب المؤتمر الشعبي، القرار (2046) الصادر من مجلس الامن بالشبيه بعقدالاذعان. وقال كمال عمر الامين السياسي للحزب امس خلال المنتدى الاعلامي الدوري للشباب ، انه ليس امام دولتي السودان خيار غير تنفيذ ما جاء
في القرار،ووجه عمر نقدا شديدا لسياسات الحكومة ، ودمغها بعدم المرونة التى قادت لتدويل القضايا القومية،وزاد ان انعدام الثقة بين القوى السياسية ساعد في ذلك.
وذهب عمر الى ان المفاوضات حول انفاذ القرار الجارية باديس ابابا كان يجب ان تتم عبر حكومة انتقالية تمثل كل مكونات الشعب.
وفي سياق مختلف، جدد الشعبي رفضه لمبادرة جمع صف الاسلاميين التي طرحها عباس الخضر عضو المجلس الوطني ورئيس لجنة الحسبة السابق .وقال عمر ان الشعبي اتخذ قرارا قاطعا في هيئة القيادة بإسقاط النظام ، مع العلم ان الشعبي ليس ضد وحدة الاسلاميين، ولكنه لن يتوحد الا مع الاسلاميين المتفقين معه على اسقاط النظام اولا،بجانب رفض الشعبي للمشاركة في الاعداد للدستور القادم حسب دعوة المؤتمر الوطني، لجهة ان متطلبات اعداد الدستور لا تتحقق الا بالسلام والحرية والارادة السياسية . وزاد ان الوطني بدعوته تلك يبحث عن شرعية دستورية لبقائه في السلطة.
وابدى الشعبي تخوفه من ذهاب وثيقة الدوحة لضعف الارادة السياسة واعتبرها الآن في مرحلة ترنح.

الصحافة

تعليق واحد

  1. قبحكم الله ايها المتأسلمون الكريهون جميعا…. لا شعبيون انتم ولا وطنيون, وما حاق بالسودان واهله فى رقابكم الى يوم الدين. اسأل الله ان يهلككم جميعا كما اهلك المفسدون من قبلكم.

  2. الله يا منتقم يا جبار عليك بكل من إتخذ دينك ليخدر به الشعب السوداني وينهب أمواله ويذل ويغتصب رجاله قبل نسائه، اللهم عليك بهؤلاء المتأسلمين كما يسمون أنفسهم شعبيين أو وطنيين، اللهم إنهم لا يعجزونك ،اللهم أحصهم عددا وأقتلهم بددا ولا تغادر منهم، أحدا اللهم أنزل بهم بأسك الذي لا برد، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيوم هامان وفرعون، اللهم أخسف بهم وبعماراتهم الأرض التي سرقوها من مال عبادك السودانيين كما فعلت ذلك بقارون، اللهم يتم أطفالهم، ورمل نسائهم المثنى والثلاث والرباع، وثكل أمهاتهم، وذلك جزاءا وفاقا لما إقترفته أياديهم بحق هذا الشعب الطيب المقهور إنك ولي ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

  3. الانقاذ الابن العاق والشعبى هو الاب المتأبلس لا خيرا فيكم و فيهم اتركوا السياسة وعودوا ادراجكم الى سوق الله اكبر خيرا لكم و لنا .
    الشعب السودانى اكتفى و عانا ما عانا منكم ولم يعد لكم مكانا فى قلوبنا التى تزرف دما لعقدين من الزمان ونتم تمارسون فينا صنوف من العذاب والقهر والتجويع و الترهيب باسم الدين أى دين هذا الذى تدعون اتقوا الله وتوبوا اليه و تجردوا من هذا الدثار الذى تلتحفون و ادخلوا الى انتخابات حره و نزيهه باسم حزب مجرد من كلمة الاسلاميين الجدد او قدماء الاسلاميين لان الارض بما رحبت لن تسعنا الاثنين معا احزرو والا تعيدوا الكرى مرة اخرى سيكون الرد بنفس الاسلوب الذى تتبعون وهذا هو لعلمكم و الحرص واجب …..

  4. هولاء المتاسلموت الا هم وجهيت لعمله واحده. دعوا الدين غي حاله وورونا الاشياء بدون استخدام الدين.

  5. انت بالذات ايها الكمال ، كنت كما شيخك الترابي تكبرت وتجبرت فملأتم السودان ظلماً فظلمت الكبير والصغير عندما كنت في جهاز الامن ، والدور جاييك لا تقول ناسينك ، مهما دعوت للديمقراطية التي ذبحها سيدك الترابي في وضح النهار عندما كان يداهن وينافق ، ومن ثم تكبر وعلا في الارض فخسف به الله مقعده وانتم من تشايعونه ليكم يوم ، ولولا الرابع من رمضان المجيدة لاستعبدتم الناس لانكم فيكم مركب نقص لذلك اذللتم الشعب السوداني الكريم .. بدون نفاق معاكم انتم لا تسطيعون اسقاط ذبابة ناهيك عن اسقاط نظام الظلم والجور الجاثم على الشعب منذ أكثر من 23 سنة ، ومن ثم هل تحلمون بالحكم مرة أخرى آلا تخجلون فشيخكم هذا الهرم قد فسد وافسد حتى الدين لم يسلم منه فخرجت الناس من دين الاسلام زرافات ووحدانا ألا قاتلكم الله أيها الشعبيين .. عندكم مجموعة عادت للمؤتمر الوطني واحلف بالله أنها ما عادت إلا انها جاعت وفلست فقوم ذو كروش وجيوب منفخة غير جديرة بحكم السودان أ استحوا استحو استحو ..

  6. يا اخوانا هوي انا ما مصدق الشعبي معارض
    هو السبب الكفوة وهو الجـاب لنا القوارض
    كلهم من تحت تحت عسل يزولو الله هاالعـارض
    الشعب جاع ومرض ومالاقالو مغيث ولا ممـارض

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..