أخبار السودان

تضرر عدد كبير من القرى ورقعة زراعية واسعة بالمناقل

أعلنت لجنة طوارئ الخريف بمحلية المناقل في بيان لها اليوم عن تضرر عدد من القرى ورقعة زراعية ومرافق خدمية، حيث سجلت الوحدات الإدارية الهدى والكريمت والمدينة والريفي الأكثر تضررا جراء الامطار.

وسجلت الغرفة بوحدة الكريمت وفق الحصر الأولي إنهيار 4 منازل انهيارًا كليًا إلى جانب 5 فصول بمدرسة الأساس وسكن المعلمين والحمامات وانهارت بكمبو 13 الهشابة شمال 7 منازل انهيارًا كليًا و11جزئيًا و25 آيلة للسقوط.

ووفقا للبيان، فإن الحال لا يختلف في كمبو سكندار ورابح ومالك وكمبو كجن الذي تأثر فيه ثلاثون فدانًا بالمياه وذلك بجانب إدارية الهدى .وتحتاج قرى طيبة الشيخ كمال الدين والحجاب لشفط المياه وللمصارف والجسور.فيما تأثرت مدينة المناقل تأثيرًا طفيفًا، حيث انهارت 5 فصول بمدرسة النهضة الأساسية.

وفي وحدة ريفي المناقل وبدار السلام الرزيقات تم شفط المياه وإنشاء جسر من الشمال والغرب بتوجيه عاجل من محمد علي عبدالله المدير التنفيذي للمحلية الذي شدد على ضرورة سرعة التعاطي مع البلاغات، أملا أن تكون سواعد الشباب هي طاقات البناء وأن يتعامل المواطن بروح الوطنية الصادقة، مؤكداً الاحتياج للإيواء العاجل للأسر التي انهارت مساكنها والتي أصبحت غير آمنة.

تعليق واحد

  1. الدولة من زمن البشير الرقاص الكضاب .. الخريف كان يفاجئها
    وشكلوا الوضع حيستمر كدة ، اذا زاد المنسوب 1 سم يتحول من نعمة الى نقمة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..