أخبار السودان

محاولة استهداف السفارة الأميركية في بغداد.. والـ”C-RAM” تتدخل

قال مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، إن السفارة الأميركية في بغداد تعرضت لمحاولة هجوم صاروخي، قبل أن تتصدى منظومة دفاعية لصواريخ الكاتيوشا.

وذكرت مصادر لموقع “الحرة” أن منظومة “C-RAM” الدفاعية تصدت لصواريخ الكاتيوشا بنجاح، حيث أسقطت “عددا منها كادت أن تصيب مبنى السفارة وسط المنطقة الخضراء”.

وأكدت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان عبر تويتر إطلاق أربعة صواريخ على المنطقة الخضراء، وأشارت إلى أنها أطلقت من “حي الأمين الثانية منطقة الألف دار في بغداد الجديدة”.

ويأتي هذا التصعيد في وقت تشير المعلومات إلى عزم الولايات المتحدة تخفيض عديد قواتها في أفغانستان والعراق، بحلول الشهر المقبل.

وأعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستخفض عديد قواتها في أفغانستان إلى 2500 جندي بحلول يناير 2021، في عدد هو الأدنى منذ بدء خوضها عمليات قتالية في هذا البلد قبل عقدين.

وقال وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميلر إن نحو ألفي جندي سيغادرون أفغانستان، على أن يغادر 500 آخرون العراق، بحيث لا يبقى في كل من البلدين سوى 2500 جندي أميركي.

وأوضح ميلر أن هذا القرار يعكس رغبة الرئيس دونالد ترامب “في إنهاء حربي أفغانستان والعراق بنجاح ومسؤولية وإعادة جنودنا الشجعان إلى الوطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..