أخبار السودان

منظمة قطرية تكفل 12344 يتيما سودانيا

نالت جمعية قطر الخيرية جائزة التميز في مجال رعاية الأيتام (كافل) للعام 2020″ من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع منظمات وجهات إقليمية ودولية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لرعاية الأيتام 2020م الذي نظم عبر التقنيات الرقمية عن بعد، بحضور نخبة من الخبراء والمستشارين الدوليين في مجال العمل الإنساني.

وتم منح قطر الخيرية الجائزة تقديرا لدورها الريادي والمتميز في دعم خدمات رعاية الأيتام الشاملة وتزايدت أعداد المكفولين في السودان من قطر الخيرية خلال السنوات الماضية حيث ارتفعت إلى (12,344) يتيماً في العام 2020م بجميع ولايات السودان.

وبلغت الميزانيات المصروفة على الأيتام في الفترة من 2015- 2020م (28,327,199) دولار، ومن أهم الخدمات المقدمة للأيتام في السودان هي الكفالة المالية والأنشطة التربوية والترفيهية والتعليمية والرياضية والصحية، وتنفيذ الاحتياجات العاجلة للأيتام والمشاريع المدرة للدخل، بجانب تنفيذ المشاريع الموسمية مثل إفطار صائم، زكاة الفطر، الأضاحي، وكسوة العيد.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية فيصل راشد الفهيدة إن الجائزة تدعم وتشجع جهود العمل الخيري، خاصة فيما يتعلق برعاية شريحة الأيتام، وأضاف أن الجائزة تمثل حافزا إضافيا لقطر الخيرية للارتقاء ببرامجها وتطوير خدماتها وتحسين أدائها كمًّا ونوعا، وتوسيع دائرة المستفيدين منها، خاصة كفالة الأيتام، ودعم المبادرات التي تهتم برعايتهم وكفالتهم.

وأضاف أن نشاط قطر الخيرية الإنساني والتنموي ارتبط منذ انطلاقته بكفالة الأيتام، وتطوّر عملها في هذا المجال خلال أكثر من ثلاثة عقود، حتى أصبحت من أكبر مظلات الأيتام حول العالم في السنوات الأخيرة، حيث تكفل قطر الخيرية أكثر من 175,000 ألف يتيم حول العالم.

‫2 تعليقات

  1. هذه ليست كفالة لوجه الله، يتم تربية هؤلاء الصغار ليصبحوا اعضاء مستقبليين في تنظيم الاخوان المسلمين.
    علي الدولة وقف كل المنظمات الخارجية التي تعمل علي نشر الافكار الخاصة بها بواسطة التسلل عبر منافذ الدعوة الايلامية والاعمال الخيرية،ومن ذلك المنظمات التي تعمل علي بناء المساجد من اجل نشر الفكر السلفي. يجب الانتباه للامر قبل فوات الاوان ولنا في تجربة طالبان في افغانستات وباكستان اسوة، فقد عمد السلفيون في الخليج علي فتح المدارس الدينية التي تتبني المنهج السلفي وانتشارها فحدث ما حدث، وكانت طالبان.
    اذا رغبت اي جهة في تقديم العون يجب ان يتم تقديم المال الي الجهات المختصة مثل زارة الرعاية الاجتماعية او وزارة الشؤن الدينية التي تتولي بدورها صرف المبالغ حسب الاحتياج وحسب اولويات الدولة، ولا باس ان تكون الجهات المانحة جزء من عملية استغلال هذه الاموال وكيفية صرقها حتي يطمئن قلبها.
    يجب منع التعامل المباشر بين المانحين وخاصة من دول الخليج من ناحية والجهات غير الحكومية في البلاد من كيانات دينية او سياسية.
    عند خلاف الكودة مع انصار السنة، اتضح ان مجموعة من شيوخ الجماعة ومنهم الكودة يتلقون رواتب شهرية من احدي السفارات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..