رئاسة الجمهورية : الاصلاح الشامل سيبدأ بالاقتصاد

الخرطوم /سونا/ أكد حسبو محمدعبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أن الاصلاح الشامل الذى انتهجته الدولة سيبدأ بالاقتصاد بهدف وضع السياسات التى تساهم فى النهضة الاقتصادية . وقال لدى مخاطبته صباح اليوم بدار الشرطة بالخرطوم الملتقى القومى الأول لتنظيمات المنتجين تحت شعار (من أجل التحول النوعى للمنتجين )قال إن االنهضة لا تتم الا عبر زيادة الإنتاج والإنتاجية والتى تقود بدورها الى زيادة الصادرات وخفض الواردات .
ودعا حسبو الى تشكيل جمعيات وتنظيمات متخصصة للمساعدة فى توفير المدخلات والمتابعة وتسهيل كل الإجراءات ووجه كافة الجهات المصرفية ذات الصلة للتمويل الاصغر خاصة البنك المركزى لاعطاء الاولوية لسياسات الاصلاح الاقتصادى ودعم الانتاج والانتاجية واردف قائلا نحن كمسئوليين علينا ان نزور الولايات والوقوف على متطلبات المنتجين لأن العمل فى الولايات وليس فى الخرطوم داعيا المنتجين ان يغتنموا هذه المجهودات وان يعملوا بكل جهد ومواظبة وعزيمة من اجل زيادة الانتاجية
وقال لدينا ارادة وعزيمة فى التخطيط مؤكدا ان الدولة ملتزمة بشراء كل الحبوب الغذائية للتخزين الاستراتيجى وملتزمة ان يستمر التمويل الاصغر .
واعلن جوائز من رئاسة الجمهورية كل عام لافضل مزارع منتج وافضل جمعية ساهمت فى زيادة الانتاجية مبينا ان الاقتصاد مربوط بالانتاج واشار الى ان الدولة من واجبها تقديم كل التمويل اللازم للمنتجين.

تعليق واحد

  1. خﻻص بعد مابعوا كل شئ بقت علي تحويﻻت المفتربين والمزارعين ويكون علي السودان السﻻم؟..

  2. كيف يزيد إنتاج والدوله تفرض مزيدا من الضرائب والرسوم واﻻتاوات سواء من قبل المحليه او مصلحه الصرائب او جبايات الطرق علاوة علي ارتفاع اسعار الطاقه والمحروقات ديه تاخدكم يارب وتاخد معاكن التمكين والتجنيب والجبايات والرسوم والصور

  3. الواحد كان زمان يؤيد الحكومة ويناصرها ولكن بدأت اشك في ان الحكومة الاسلاموية تعمل على تدمير الاقتصاد واما الآن فاجزم بانها حكومة ماسونية نجحت بتفوق في تدمير البلاد قاطبة طوال ربع قرن من الزمان باعانة من شعبها الذي يلعب دور المتفرج

  4. الاصلاح الشامل يبدا بذهابكم الي مزابل التاريخ مرورآ بلاهاي ومحاكم الثورة الشعبية

  5. الإصلاح الإقتصادى يحتاج لتنظيف الملعب وبالتالى يجب كنس الفساد أولا وإنت أول واحد يجب كنسه ؟
    كنت وزير الشئون الإنسانية وفى عهدكم شفنا اللا إنسانية

  6. يا سلام على الابداع والفهم السليم والراى السديد!!!!!!
    تتصور يا حسبو انحنا ما كنا عارفين انه النهضة الاقتصادية بتبدأ بالانتاج وزيادة الانتاجية وبالتالى زيادة الصادرات وخفض الواردات!!
    انحنا قنا قايلين النهضة الاقتصادية بتبدأ بالانقلابات والتمكين والهتافات ومطاردة المعارضة الخ الخ!!!
    هسع الامريكان بعد ما هزمزا البريطاتنيين ونالوا الاستقلال ما بدأوا بالمؤتمر الدستورى ووضع الدستور بل بدأوا فى الانتاج وزيادته والصادر والجيش الامريكى كان ساكى المعارضة من ولاية لى ولاية لحد ما هزمها فى كاودا آسف اقصد فى فيلادلفيا اها ومن ديك وعيك ما خلوا تطبيق الشرع المسيحى الكاثويكى!!!
    وكلامك صاح يا حسبو زيادة الانتاج والانتاجية يجو قبل الاستقرار السياسى والدستور ووقف الحروب الخ الخ الخ!!!
    عليكم الله يا ناس الراكوبة شوفوا جنس الناس الحاكمين السودان بعد 25 سنة من العبث السياسى يجو يكتشفوا الكلام ده!!!
    يكونوا يادوب اتخرجوا من مدرسة مجو الامية السياسية ولا السكرة فكت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. هذا كلام للاستهلاك السياسي فكيف لمن دمر ان يبني لقد دمرتم الوطن في سبيل مصالح حفنة واذكركم بالاشعارات التي اطلقتموها عند مجئيكم للحكم ناكل ممانزرع ونلبس مما نصنع لااكلنا بل حوعتم الشعب وعريتموه وبفعلتكم هذه ذهبتم باخلاقه وقيمه وعريتموه من كل جميل والان تعودونا لخصلتكم لقد خبرنكم وكشف عن المستور وان الاوان لذهابكم وستذهبون قريبا لقد ظهر الفساد في الارض وهذه امارة بذهابكم ولقد جاء في القران الكريم مامعناه اذا اراد الله ان يهلك قرية امر مترفيها ففسقوا ودمرها والن وعما قريب ستهلكون فهل غابتم عنكم هذه المعاني يا من حكمتم كما تدعون بالاسلام والاسلام برىء منكم

  8. سيئجيد
    عقب تصريحات وزير المالية:
    سماسرة العملة: نتوقع تزايد حملات الأمن الاقتصادي على السوق
    الخرطوم: نزار عباس
    توقع عدد من سماسرة وتجار الدولار أن تشهد الأيام القليلة القادمة تزايد حملات الأمن الاقتصادي بشكل مكثف خاصة عقب تصريحات وزير المالية والاقتصاد الوطني بفرض عقوبات رادعة لتجار الدولار، في الوقت الذي رصدت فيه جولة (السوداني) بالسوق أمس حدوث حملات عادية ضد تجار العملة بالسوق.
    وأبان احد التجار لـ(السوداني) ان القرار الذي صدر من وزير المالية لم ينفذ حتى الآن وأنه لا يعدو عن كونه اشاعات ليس إلا وقال: “دائماً نسمع مثل هذا الكلام وان الحملات حتى الآن عادية وليس فيها أي تطورات تذكر على الصعيد الأمني”.
    وقال آخر إن الحملات عادية وليس بها أي جديد وعن القرار الذي صدر قال: “ربما يأتون في توقيت نكون فيه غير متواجدين بالسوق”.
    كما اتفق آخر مع سابقه أن هذا القرار للاستهلاك فقط ولم نر أي تطورات في هذا الأمر وحتى الذين يتم القبض عليهم يتم إطلاق سراحهم بعد (12) ساعة عكس ماكان يحدث في السابق حيث كانت العقوبة تصل لحد الإعدام أما الآن فالأمر يختلف تماماً بعد ظهور حقوق الانسان لا يستطيع أحد ان يفعل كما كان في السابق وقال ان العمل اصبح بصورة واضحة والكل يعلم ذلك بما فيهم المسئولون والآن لا يوجد أي حملات مكثفة كما يقولون وإنما هي عادية كالأيام السابقة ويبلغ سعر الدولار اليوم (10،9) جنيه للشراء (20،9) جنيهات للبيع.
    فيما قال تاجر آخر بالسوق الأفرنجي وسط الخرطوم إنه يتوقع ان يطبق قرار الحملات المكثفة اعتبارا من يوم غد، أما الآن فهي عادية، وعن توفر الدولار في الأسواق قال إنه متوفر بصورة جيدة.
    بينما ذكر تاجر عملة آخر أن هنالك حملات مكثفة وبدأ تنفيذ القرار على أرض الواقع وقال إنهم مجبورون على العمل في هذا السوق رغم المخاطر الكبرى التي فيه، وأشار إلى وصول سعر الدولار لـ(20،9) جنيه للشراء (25،9) جنيه للبيع ويتوقع استقراره خلال الأيام القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..