أخبار السودان

الخرطوم تهدّد المؤسسات الصحية المخالفة بالسجن

الخرطوم: إبتسام حسن
أعلنت الآلية المشتركة للقضايا الصحية عن حملة تفتيشية واسعة النطاق على كل المؤسسات العلاجية الخاصة المخالفة في ولاية الخرطوم وهددت بإيقاع عقوبات على المؤسسات المخالفة تصل إلى السجن ثلاث سنوات.
وقال مدير إدارة الموسسات العلاجية الخاصة د. عباس فوراوي في تصريح صحفي أمس الجمعة، أن الحملة التفتيشية ستشمل كل العيادات المخالفة والمعامل ومحلات العلاج بالأعشاب ومراكز التجميل العلاجي والباعة المتجولين لبيع النظارات، وقال: “سيقوم الفريق المكون من إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بالاشتراك مع قوة من شرطة حماية المستهلك وأمن الولاية والأمن الاقتصادي، للوقوف على تنفيذ القرارات الإدارية التي ستصدرها الإدارة وفق القانون في حق المخالفين، وأكد فوراوي أنه لن يكون هنالك أي استثناء.
ووصف فوراوي ظاهرة انتشار إدارة مؤسسات صحية بدون ترخيص بالخطيرة، مبينًا أنها تشجع على تفشي ظاهرة الأطباء المزيفين كونها خارج حصر الوزارة وتصعب مراقبتها بصورة دورية، وقال: “انتشار ظاهرة الأطباء المزيفين إن لم يتم حسمها بصورة نهائية ستصبح أكبر مهدد للأمن الصحي للمواطن، وستفقد المواطنين الثقة في العلاج بالداخل”.
ودعا فوراوي جميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالترخيص خلال الأسبوع القادم، مؤكدًا أن الإدارة مستعدة لتسهيل إجراءات ترخيصهم.
الصيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..