البشير: المجتمع الدولي خسر كثيراً بمحاولات عزله للسودان

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده ظلت تواجه منذ ربع قرن من الزمان حرباً وعداءً من الطغيان العالمي، من واقع الموارد الثرية التي يتمتع بها السودان، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي خسر كثيراً بمحاولات عزله للسودان عن محيطه الدولي.

وأشار البشير، في خطابه أمام فاتحة مؤتمر الفكر الذي نظمه حزب المؤتمر الوطني الحاكم، يوم الإثنين، في الخرطوم، إلى أن هنالك عدداً من التطورات والقضايا، برزت على الساحة منذ انفصال جنوب السودان في مجال المجتمع والسياسة والاقتصاد والثقافة، تحتاج إلى إعمال الفكر والنظر لتفادي السلبيات.

وقال إن مؤتمر الوطني الجاري حالياً هو واحد من الرؤى لمعالجة ذلك، مبيناً أن الهوية تعد أساس لمنطلقات البناء والتشريع، بجانب كيفية تصريف شؤون الحكم بالنظر إلى التجارب الماضية، فضلاً على البحث في حلول للاقتصاد الواعد.

من جهتها، أوضحت رئيس قطاع الفكر بالحزب انتصار أبو ناجمة أن المؤتمر يهدف إلى صياغة رؤية فكرية وكيفية إدارة التنوع عبر تقديم عدد من الأوراق متخصصة.

وأشارت إلى أن هناك عدداً من التحديات تواجه المجتمع في ظل المتغيرات المعاصرة، أهمها الارتقاء بمنظومة القيم وتماسك النسيج الاجتماعي ومكونات الهوية السودانية.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. حتى في الغنا فاشل يابشه.!!!!!!

    البشير اللتخ يغني علي الشعب الناقشو وانتصار ابوناجمه تشيل
    بي وراهو ..!!!!!! ونسي ان أنكر الاصوات لصوت الحمير..!!!!!!

    والله يابشه اتا الخسران ماالمجتمع الدولي لأنك صابر علينا كل الصبر ده!!!

    الله يلعن أبونا … دا احنا ولاد كلب ياشيخ … اللهم انفخنا وفسيهوا

    https://www.youtube.com/watch?v=-y1pGJItdEM

  2. هههه المجتمع الدولي خسر كثير !!!
    الرجل دا شوفو ليهو دكتور ولا شيخ يعالجو
    ما أظن كانت أو ستكون فتنه أو امتحان للشعب السوداني أكبر من عمر السؤ

  3. انت عارف يا رئيس الغفله لو انا فى محلك اصلا ما اقول ان السودان به امكانات ثريه .. ﻷنك حتسأل اها سويت بيها شنو ..؟؟ شنو اﻻنتاج العملتو لمواطنيك بهذه اﻻمكانات الهائله التى يتمتع بها بلدك ؟؟ أهو السيسى – مش السيسى منافق دارفور ده – السيسى الرئيس المصرى شوف فى سنه واحده سوى شنو .. على اﻻقل استنهض جماهيره وحفر بحر عديل .. وبالمناسبه دى وين ترعتى كنانه والرهد .. ووين القروش التى استقطعتموها من الناس .. ؟؟
    انت ايها اﻻبله وجدت بلدا مساحته مليون ميل مربع يتمتع باراض خصبه ومياه من السماء ومن باطن اﻻرض وسواعد رجال كانت حافزا لمحمد على باشا – باعث نهضة مصر الشقيقه – لكى يغزو السودان من اجل تلك السواعد الفتيه بل وجدت نساء السودان كسواعد الرجال بل اشد صلابة حينما يكون الشرف هو المقابل .. إذن ماذا صنعت ؟؟ حطمت كلما ماوجدته … فصلت جزء عزيز من بلدنا وعرضت اراضينا فى سوق الله اكبر .. وقتلت الرجال والنساء حتى اﻻطفال من نجا من غدرك عاش فى خوف وهلع .. وسلطت اشباه رجالك ذوى العاهات النفسيه والخلقيه ﻻغتصاب الحرائر وحتى الرجال لم تسلم من ( مخنسيك ) وصيرتنا الشعب الوحيد فى العالم الذى رئيسه مطلوب للعداله الدوليه .. !!
    انت والله لو كنت تملك شيئا من الرجوله او اﻻخلاق او على اقل تقدير الحياء لما تحدثت عن الشعب السودانى ولصمت ان لم تصمت الى اﻻبد . وقد قال حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ( اذا لم تستح فاصنع ما شئت )

  4. هي واحده من اتنين .. يا البشير دا مغيب تماماً ومولود مغيب… يا الزول دا ما نصيح ومحتاج طبيب نفسي …

    وفي كلي الحالتين هذا الرجل لا يصلح لقيادة دفار ناهيك عن وطن … مصيبه ابتلي بها السودان اسمها عمر البشير… الله يحلنا من هذه المصيبه

  5. بالله شوف العفننى دا !!! كدى حدد لينا الخسائر التى اصابت المجتمع الدولى مع الخسائر التى اصابت مواطن السودان المقهور والمظلوم .. يا ريحة الجيفه شعبك يعانى الفقر والفاقة والعوز والبؤس لاكثر من ربع قرن .. خلينا ما نمشى بعيد .. تشاد الكنغو .. اوغندا اثيوبيا .. ارتريا ولك ما تشاء من الدول الافريقيه .. كلها يتمتع رعاياك فيها بحياة رغده وستظل هدف اغتراب للمواطن السودانى ..
    أخر الكلام : اين يذهب ” خراك ” عندما تلبى نداء الطبيعة ؟؟؟ بالطبع الى المياه الجوفيه ومن ثم النيل والسبب لا صرف صحى .. وبعد داك التايفود والبلهارسيا وكل الامراض الفتاكة .. فعندما تصيبك, فأنت تملك اين ستتعالج .. ولكن شعب عمر بن الخطاب ” كلا وحاشا ” اين سيذهب ؟؟؟ استحى اوعك تانى تجيب سيرة الاسلام .. او سيدنا محمد .. او الخلفاء الراشدين أو تتلوا حتى اية من المصحف الشريف ..
    قاتلك الله لانك تحاول ان تقاتل دينه القيم وسنة رسوله ورشد خلفائه وتصور لنا انك مثلهم .
    الله خير الماكرين .. يبدو انها كانت تعنيك وتعنى بطانتك .

  6. ومن شر البلية ما يضحك بقول للمجتمع الدولي انتم الخسرانين لأنو نحن استبحنا أرض السودان وخيره لكل من هب ودب ولولا مقاطعتكم لينا كان جيتوا اخذتوا نصيبكم مثل الصينيين والروش والمصريين والعرب والحبش والشاديين!

  7. وأنت شن دخلك بالمجتمع الدولي..وما وزنك في المجتمع الدولي…

    عجيب…….

    القراد قال : وأنا والجمل جبنا العيش من القضارف…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..