أخبار السودان

الدعم السريع يهاجم القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم ويقتحم مدينة بارا للمرة الثانية خلال 24 ساعة

أفاد مراسل الجزيرة في السودان بدوي انفجارات متتالية جنوب مدينة أم درمان صباح اليوم الجمعة، في حين أعلن مصدر بالجيش السوداني للجزيرة تصدي الجيش لهجوم شنته قوات الدعم السريع على مقر القيادة العامة وسط العاصمة الخرطوم الليلة الماضية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وتدمير أكثر من 10 مركبات قتالية بعد اشتباك استمر أكثر من ساعة.

وأضاف المصدر أن الهجوم جاء بهدف تخفيف الضغوط العسكرية التي تتعرض لها قوات الدعم السريع في عدد من مسارح العمليات.

في تطور آخر، قالت قوات الدعم السريع إنها تصدت لرتل عسكري تابع لمن وصفتهم بالانقلابيين في ولاية جنوب دارفور بالقرب من منطقة كأس كان في طريقه إلى مدينة نيالا، وكبدته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وأضافت في بيان أن عشرات الجنود استسلموا لقوات الدعم السريع، كما تم الاستيلاء على كمية كبيرة من العتاد والمركبات.

في غضون ذلك قالت مصادر محلية في مدينة بارا للجزيرة إن قوات الدعم السريع اقتحمت للمرة الثانية خلال 24 ساعة المدينة بـ28 عربة مقاتلة. وأضافت المصادر أن القوى المهاجمة سيطرت على السوق، ودمرت مبنى البلدية، وأعادت انتشارها في كل من الحي الغربي والأوسط والشمالي.

الجزيرة

‫4 تعليقات

  1. يا شرفاء الجيش شوفو حل للرمة الاسمو البرهان المخلوق دا الامارات تصدر في الأسلحة والجنجويد لقتل الجيش والشعب وهو قاعد يتفرج على السفير الإماراتي في بورسودان..

    1. البرهان قاعد وسيظل يدير المعركة
      ولا يوجد شيء اسمه شرفاء الجيش
      الجيش كله شرفاء.
      حديثك هذا من نوع دس السم في الدسم

      1. البرهان الخيبان النجس هو الطابور الخامس بما يسمي بالجيش لذلك يجب التخلص منه ثم الجلوس للتفاوض مع الدعم السريع وخروجهم جميعا من العمل السياسي ورجعوهم للسكنات التي لا يطيقها قادة الجيش ذو الكروش المنتفخة والارداف البارزة بمال السحت

  2. يا كوز يا مستهبل.. الجيش فيع شرفاء اولا قبائل مربيين . وفيه خيبان وباطل الرئيس البرضى للجنجويد منذ بداية الثورة ان يضربوا ويهينوا كبار السن ويعصروا البنات دة للمآخذة …………………… خد الكلمة البتعجبك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..