إسرائيليون يحتفلون على ضفاف النيل بانفصال السودان

أبرزت صحيفة الأهرام اليوم السودانية تقرير منشور على صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، لمحررة الشئون العربية بالصحيفة كتبته من جوبا، أوضحت فيه احتفال الإسرائيليين بانفصال السودان على ضفاف النيل، وعرضت حواراً مع أحد هؤلاء وهو الملياردير الأيرلندى "دان إيبو" خلال الحفل الذى حضرته.

وأكد "إيبو" لها أنه يأمل فى أن يجد الكثير من الاستثمارات المفيدة له مع الانفصال المقبل للجنوب السودانى، خاصة فى ظل الإمكانات المتميزة التى يتمتع بها الجنوب السودانى من موارد بترول ومياه وموارد طاقة.

وأنهت هيرمان ما سمته رسالتها الأولى من الجنوب بتأكيد أن الإعلان عن دولة الجنوب لا يعنى بأى حال من الأحوال الاستغناء عن دولة الشمال، موضحةً أن الإمكانات السياسية أو الاقتصادية أو حتى العسكرية للجنوب لا تؤهله للاعتماد ذاتياً على نفسه، ولا بديل عن الاعتماد على الشمال.

اليوم السابع

تعليق واحد

  1. رسلة الى إيبو —— والله نحنا برضوا عندنا نيل يعنى ما بتحتفلوا عندنا ليه والله لوم كبير منكم وبعدين النيل عندنا اطول — إلا عندنا شكيه والله كنا نحتفل معاكم لكن أولاد حسن البنا وسيد قطب وهلمجرا باقين لينا فى تولا وطبعا الزعماء التاريخين بكون عندهم علاقات سريه زى سمبر يأكل عيش بالدس وبرضو صديق المزارع
    يعنى الموضو ما معقد خالص بعدين المابقدروا عليهو فى مصر يجربوهو فى السودان مستعملين شرارنا الجائعين منعدمى الوطنية
    تعالوا يا إيبو احتفلوا معانا فهم يؤمنون بالمال فقط ويصلون لخداع الناس وانتم اشد رهبة فى قلوبهم تعالوا احتفلوا ما تصدقوهم

  2. م يا مروجى الاوهام كف عن تحدث فى سئون ابناء الجنوب بان مثل هذا الحديث اصبحت من الماضى. ابناء الجنوب هم اسياد القرار اليوم فى كيفية إختيار اصدقاهم حسب رؤيتهم لذا اقول للذين يترصدون عن الاسرائيل فى جنوب السودان عليهم عن يعرفه بان الجنوب حرة الان وليس لديها مشكلة مع احد.

  3. والله لوخيرونا مابين ( اليهود ) أو ( الأسلاميين ) لأخترنا اليهود ! هل رأيتم كيف كنا نهرب بالآف إلى دولة ( إسرائيل ) ! ليس نحن فقط ولكن كل ( الأفارقة ) كانوا يجدون فيها المأوى من الظلم والأضطهاد ! ( المصريين ) إستفادوا من الأسرائليين فى الصناعات ونقل الكنولجيا والزراعة ومدوا لهم المياه من النيل مباشرةً إلى ( تل أبيب ) !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..