أخبار السودان

الصحة بالنيل اﻷزرق تستلم أجهزة ومعدات طبية من منظومة الصناعات الدفاعية

الخرطوم: الراكوبة

استلمت حكومة النيل الأزرق أجهزةومعدات طبية مقدمة من منظومة الصناعات الدفاعية.

ودشن والي النيل الأزرق اللواء ركن يس إبراهيم عبد الغني والي ولاية النيل اﻷزرق المكلف برفقة الفريق أول ميرغني إدريس سليمان مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية ود. عبد العظيم أحمد رزق مدير عام وزارة الصحة والتنمية اﻹجتماعية، بإدارة الصيدلة بالدمازين المعدات واﻷجهزة الطبية المقدمة من منظومة الصناعات الدفاعية بحضور عدد من أعضاء الحكومة واﻹدارة الأهلية وإدارات الوزارة وتنسيفية لجان المقاومة وتجمع المهنيين والحرية والتغيير.
ورحب  الوالي لدى مخاطبته إحتفائية التدشين  بوفد منظومة الصناعات الدفاعية مبينا أن اﻷجهزة والمعدات الطبية تعتبر بداية شراكة.
معربا عن تقديره لمدير المنظومة لدعمه السخي مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التطوير في البنى التحتية وأعلن عن تبرعه بقطعة أرض ﻹقامة معرض للمنظومة يسهم في إتاحة فرص عمل لابناء الولاية.

إلى ذلك أوضح الفريق أول ركن ميرغني إدريس سليمان أن الدعم يعتبر شراكة إستراتيجية لدعم المؤسسات القائمة على المسئولية المجتمعية في إطار الصحة وأبان بأن المنظومة بصدد تفعيل برامج شراكة طويلة المدي في القطاع الزراعي والحيواني والتعدين مؤكدا أن عهد التغيير يعد فاتحة للسودان.
معربا عن أمله أن تسهم الزيارة في تقديم نموذج حقيقي في اﻹستفادة من إمكانيات الولاية وتطويرها.

وفي ذات السياق أكد د. عبد العظيم أحمد رزق مدير عام وزارة الصحة والتنمية اﻹجتماعية أن اﻷجهزة والمعدات ستسهم في حل مشكلة النقص في مجال الصحة وتوطين العلاج بالولاية وأضاف بأن الشراكة تجمع المكونين المدني والعسكري للعمل على إنجاز مطلوبات الفترة اﻹنتقالية وتحقيق السلام الشامل والعادل.
وأبان أن الولاية مع تباشير السلام ستشهد عودة طوعية للنازحين واللاجئين إلى مناطقهم مما يتطلب توفير الخدمات الطبية .
وتطرق الوزير المكلف إلى جملة من التحديات التي تحتاج إلى شراكات أهمها التوسع في التغطية الصحية وتجويد الخدمات الطبية وضعف إستقرار الكوادر الطبية المتخصصة خاصة إختصاصي التخدير وإحتصاصي المسالك البولية باﻹضافة لضعف القدرة على إدارة النفايات الصلبة من توفر عربات ضغط وتجهيز مكبات ومحارق بجانب عدم وجود العربات القادرة على الوصول للمناطق الوعرة خاصة في فصل الخريف (إسعاف – عيادات متنقلة ـ نقل أدوية ومعدات طبية ) علاوة على نقص في المعدات واﻷجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية ( الرنين المغنطيسي، أجهزة ومعدات العلاج الطبيعي ) مبينا أن وزارته أعدت خطة كاملة لمعالجة اﻷوضاع بالولاية تتمثل في زيادة التغطية الجغرافية بالمستشفيات الريفية والمراكز والوحدات الصحية والعمل على رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة والتركيز على الصحة الوقائية بمشاركة المجتمع عن طريق فرق معززي الصحة.

تعليق واحد

  1. ميرغني إدريس بتاع طائرة المخدرات؟!!
    يا ناس هوي ، راجعو سيرة الزول دة. ميرغني إدريس كوز وسخ و أيام الثورة كان بفتش موبايلات المهندسين و الفنيين في صافات للتأكد من عدم وجود صلة بينهم و ثورة الشعب.
    راجعو النت و شوفو الشخص دة و تكبيراتو و تهليلاتو مع البشير و محمد الحسن المدير السابق للتصنيع الحربي.
    ميرغني إدريس زرعو صديق عمرو الكوز الأوسخ منو عمر زين العابدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..