ميسي ضمن الرابحين من صفقة ديمبلي.. وأوباميانج يتصدر الخاسرين

أعلن اليوم نادي برشلونة، ضم اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي لمدة 5 مواسم، مقابل 105 مليون يورو ثابتة، بجانب المتغيرات التي لم يكشف عنها، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، واضعا شرطا جزائيا في عقده وصل إلى 400 مليون يورو.

ويمتلك ذو الـ 20 عاما، ميزة إمكانية اللعب في أي من الجانبين، سواء الأيمن أو الأيسر، بالإضافة للسرعة المذهلة، والتحكم الكبير في الكرة، كما يعتبر من أبرز لاعبي العالم في المراوغة في موقف واحد ضد واحد، وهو ما ظهر خلال موسمه الأول في الدوري الألماني.

وبعد إتمام الصفقة ربح البعض وخسر آخرون، وهو ما نرصده في التقرير التالي:

الرابحون

جوسيب ماريا بارتوميو

مما لا شك فيه أن رئيس نادي برشلونة، يعد من أكثر الرابحين من إتمام هذه الصفقة، بسبب تحمله لضغط شديد خلال الفترة الماضية، في ظل عدم التعاقد مع لاعبين كبار، بعد رحيل البرازيلي نيمار، وكذلك اتهامه بالتحايل .على جماهير النادي بالإعلان عن توقيع ميسي على العقد الجديد، وهو ما لم يحدث حتى الآن

ليونيل ميسي

يعتبر ميسي أيضاً من الرابحين بإنضمام ديمبلي، فإذا كانت قدراته ستساعد سياسة فالفيردي، إلا أنها ستساعد ميسي بشدة في عملية صنع اللعب للفريق، فمنذ رحيل نيمار، كان على عاتق البرغوث أكثر من مهمة في نفس الوقت.

كما أن ديمبلي يملك من العمر 20 عاما، وسوف يلعب في أكبر ملاعب أوروبا، مما سيعطيه دافعا ليتعلم من ميسي كما فعل نيمار من قبل، وبالتأكيد ميسي سيكون سعيدا بذلك.

نادي رين

يعتبر النادي الفرنسي أحد الرابحين من عملية انتقال ديمبلي لبرشلونة، فبعد أن باعه لبوروسيا دورتموند مقابل 15 مليون يورو، قام بوضع بند في العقد، يقضي بحصوله على 25% من قيمة انتقاله لأي فريق آخر فيما بعد، مما يعني أنه يحق لرين الحصول على أكثر من 25 مليون يورو، أي سيحصل على مبلغ أكبر من الذي حصل عليه في الصفقة الأولى.

كريستيان بوليسيتش

الآن يملك الشاب الأمريكي علي فرصة ممتازة لإظهار موهبته مع دورتموند، فهو بالطبع ليس بموهبه ديمبلي، لكنه لاعب ينتظره مستقبل كبير نظراً للمهارات التي لديه، والتطور الملحوظ الذي طرأ عليه مؤخراً، وهو لازال في الـ 18 من عمره.

الخاسرون

بيير إيميريك أوباميانج

من ضمن 12 هدفا صنعها ديمبلي في الدوري الألماني مع دورتموند، كان نصيب أوباميانج منها 10 أهداف، فاللاعبين لديهما درجة من التفاهم غير عادية، وبالطبع برحيل الشاب الفرنسي عن الفريق، لن يتوقف أوباميانج عن التسجيل، ولكن لن يجد الشريك الأساسي في إحراز الأهداف، الذي كان سببا في الحصول على لقب هداف الدوري الألماني الموسم الماضي.

فيليب كوتينيو

يوماً بعد يوم، تقل فرص انضمام فيليب كوتينيو، لبرشلونة بسبب المبلغ الكبير الذي يطلبه ليفربول، كما أنه سيشعر بالقلق إذا تجاهله البارسا بعد إتمام التعاقد مع ديمبلي.

جيرارد دولوفيو

على الرغم من مساعدته في فوز برشلونة خلال افتتاح مشوراه بالليجا على ريال بيتيس، إلا أن دولوفيو لن يكون الورقة التي سيعتمد عليها فاليفردي، كما أن ضم ديمبلي سيصعب من إمكانية إشراكه أساسياً في قادم المباريات.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..