أخبار مختارة

متجاهلا هموم السودانيين في مصر… البرهان سعيد بلقاء سارقي أموال الشعب في العلمين

القاهرة – الراكوبة

حرص الانقلابي عبدالفتاح البرهان على تخصيص جزء كبير من الساعات التي قضاها في مدينة العلميين المصرية الثلاثاء للقاء حفنة من الكيزان وسارقي أموال الشعب السوداني متجاهلا بالكامل الظروف القاسية التي يعانيها النازحون من الحرب التي زج فيها البلاد بتماهيهه مع الكيزان.

وظهر البرهان في صورة التقطت في بهو مقر اقامته في العلمين مع اشرف الكاردينال وعمر النمير المطلوبان في قضايا فساد وتجاوزات مالية كبيرة اضرت باقتصاد البلاد.

وقال مصدر قانوني كبير لموقع الراكوبة إن الكاردينال والنمير حضروا إلى مقر اقامة البرهان بصحبة موظفين في السفارة السودانية بالقاهرة والتي يشتكي الكثير من السودانيين المتواجدين في مصر من معاملتها القاسية والمهينة وتأخيرها المتعمد للمعاملات المطلوبة.

وداد بابكر - والكاردينال
وداد بابكر – والكاردينال (من الارشيف)

واشار المصدر إلى ان الكاردينال وعمر النمير لديهم عدة بلاغات في نيابة الثراء الحرام تحت المواد ٦و٧ من قانون الثراء الحرام. واضاف ان الفريق الغالي الأمين العام لمجلس السيادة خاطب بعد انقلاب ٢٥ أكتوبر النيابة العامة لحفظ البلاغات رغم خطورتها.

الكاردينال يرقص إلى جانب الرئيس المعزول عمر البشير
الكاردينال يرقص إلى جانب الرئيس المعزول عمر البشير (ارشيف)

ويواجه الكاردينال عدد من قضايا الفساد داخل وخارج السودان؛ في حين تلاحق الأجهزة العدلية في الامارات النمير في عدة بلاغات من بينها الاحتيال على فرع بنك النيلين السوداني في ابوظبي وحصوله بطرق غير قانونية على مبالغ تقدر بنحو 30 مليون دولار؛ إضافة إلى احتياله على عدد من البنوك في السودان.

‫25 تعليقات

  1. إنها البلادة وتبلد الاحساس … البرهان وسخان وزول هطلة !!
    وقد قالها شباب الثورة في وصف هذا الدابة بالصوت العالي ..”جابوهو منو … جابو الكيزان” !!

    1. مافيا الفساد على مستوى رئاسة الدولة, ديل ناس كوسا نوسترا يؤدون فروض الولاء للعراف God father دون كورليونى, للذين يتذكرون الفلم الايطالى الشهير.

    2. الناس فى الداخل تساهر تحاحى المجرميين مسلحيين وناس برهان فى سيلفى ….دا الزمن الخطاء …..ماذا تنتظرون من زول كتب على جبهته ايس من رحمه الله ….قاتل قتلا بامتياز …..ماود بسم الله

  2. منتظرين شنو من واحد مجرم تربية الكيزان الارهابيين اولاد الحرام نفذ مجزرة ٨ رمضان ومجزرة ١٠ رمضان ومذبحة القيادة العامة البشعة الرهيبة وقفل الميناء وعطل حكومة حمدوك وعمل اعتصام الموز الشهير وبعدها قام بعمل انقلاب ٢٥ اكتوبر الكيزانى الخلاقة وقتل ١٣٠ من الشباب والشابات دا غير الاف الجرحي والمصابين اصابات خطيرة ثم اشعل هذه الحرب (حرب الكيزان) وفيها قصف المواطنين بالطيران الحربي وامطرهم بالمدفعية الثقيلة ثم عرد وهرب لبورتسودان متوعدا بمزيد من الحرب والخراب والدمار والتهجير والقتل والكراهية والحقد والموت سمبلا ودا كلو في سبيل ارجاع عصابة الكيزان الارهابية ومخانيثها اولاد الحرام
    العنبج البرهان وبقية الملاعين الكيزان الارهابيين وقادة مايسمي الجيش من كيزان ملاعين جبناء افتكروا ان حربهم مع الدعم السريع ستكون خاطفة وتنتهي في ستة ساعات لكنهم اصطدموا بالاشاوس واعتمدوا علي مخانيث الجيش والشرطة والامن ومليشيات الكيزان الارهابيين واصلا ديل مافيهم واحد راجل شوية صعاليق جعانين شواذ منبوذين اجتماعيا مكروهين شعبيا اتلموا في عصابة الكيزان الارهابية وعمل ليهم تنظيم مجرم وشوية وضع اجتماعي لكن كلو من المال الحرام المنهوب من الدولة بواسطة عصابة الكيزان الارهابية.

    1. انت شايف الدعامة الحرامية الخنايت الجهلة مغتصبي النساء اشاوس؟
      جيب الطشت املاهو موية و اقعد فيهو حتلقا انك منتهي اكتر من الكيزان زاتم

  3. تأسيس دولة القانون والمحاسبة هي مطلبنا وكذلك لا يجوز إطلاق الإتهامات عبر وسائل الاعلام لأن محلها دوائر القضاء والمتهم برئ حتى تثبت إدانته أما أن تقول لي سارقي قوت الشعب فهذه كلمة كبيرة جداً لم يبت فيها القضاء ، وتقول لي كيزان / فإن الفساد في السودان عام وليس حكراً على الكيزان وهذا تقزيم وتبسيط لأمر الفساد في بلادنا؟؟؟ يجب محاربة الفاسدين جميعهم من جميع الاتجاهات

    1. حتي في الفساد ؟؟؟ لا حولا ولا قوة !!
      يعني لا للاقصاء حتي في الفساد … براكم وحدكم يا حكيم هذا الزمان الاغبر

    2. من دميع الاتجاهات كيف !! الفساد علامة تجارية وحقوقها حصرية علي كيزان التمكين !!
      نوع كلامك ده يا اسامة الجطيم اسمو اسقاط … واحياناً يسمي رمتني بدائها وانسلت … سليتوا روح البلد ياخي !!
      حتي وسط خرائب الحرب والموت والدمار انتو ناشطين وبكل همة الارزقي الباطل تكابسوا في مصالحكم ..
      ورب ضارة نافعة وجزاك الله خيراااا كثيرااا يا شيخنا -ودي بصوت عبد الحي يوسف صاحب الفساد الدولاري المليوني-

    3. يا كوز بقولو ليك الأمين العام لمجلس السيادة بتاع البرهان رفض فتح البلاغ وسحبه من النيابة.
      يعني القضية لا يمكن عرضها على القضاء وحتى لو كان أمام محكمة كيزانيية بقيادة ابوسبحة الكوز.

    4. يا كوز قوم لف أنتم من أسستم للفساد بأقبح صوره ثلاثين عاما حرصتم على زراعة الفساد و غذيتموه فى كل مرفق من مرافق الدولة و الآن أقحمتم البلاد فى حرب مدمرة فقط لتصفير سجلات فسادكم و محوها تماما من الوجود.

    5. حسب كلامك فان الدعم السريع بريء من تهمة التمرد حتى تثبي ادانته
      انت زول بليد و عامل فيها تفتيحة .
      كيف وجد برهان الفرصة ليتصور مع اشخاص هؤلاء و البلاد في حالة حرب و هناك ملايين الغلابة و الكثير من المشكلات التي تتطلب حلا عاجلا

    6. نعم المتهم برئ حتى تثبت إدانته إذا كان هنالك جهاز قضائي غير عادل وغير مسيس ، ولكن السودان منذ وصول الكيزان في 89 وسياسة التمكين التي مارسوها أدت إلى خراب الخدمة المدنية والعسكرية في السودان ولم يعد هنالك جهاز قضائي محايد وعادل ، وظهر ذلك جلياً في الكثير من البلاغات والقضايا التي تم وأدها والكثير الاتهامات التي تم تلفقيها لأبرياء وملفات الفساد التي تم تدميرها

  4. تجار الحروب وسماسرة الموت في معية المتيس ومريس سيد القلم السحري الذهبي … والباحث عن الفيها النصيب لو في جحر ضبٍ خرب !!

  5. هم امتداد لسودان 56. ليس الا. والبرهان لا يكترث للشعب لان الطيران ارهبنا وارهب اسرنا حتي اجبرنا علي الخروج من الخرطوم. خرجنا من الخرطوم بسبب الطيران الطائش وعدم الاكراث بامن المواطن يعني هو كان عنده زول قاعد في امدرمان او الخرطوم وعرف اذيته الطيران ربما كان ح يوقف الحرب

  6. البرهان اصلا ما عارف ان السودانيين عندهم هموم بل هذا الرجل السادى ورهطه المجرمين يتلذذون بتعذيب هذا الشعب النبيل بالله عليك متى احس بنى كوز وربيبهم البرهان بهموم السودانيين

  7. دق المبعوث الخاص السابق إلى السودان دونالد بوث جرس إنذار قائلا : أن 4 أشهر من القتال بين الطرفين تسببت في «كارثة في البلاد».
    .. رغم هذه الكارثة التي يحذر منها الاجانب .. يقف السفاح الرعديد مع هؤلاء الحرامية باسماً ومهدرا وقته في استقبال هذه الشرزمة المأفونة بدلاً من السؤال عن من شردهم وتسبب في مرضهم واذلالهم وافقارهم وقتل اطفالهم هو و رفيقه وشريك جرائمه في دارفور والقيادة العامة ثم في تدمير عاصمة البلاد !!!!
    اي قائد هذا وأي سوداني ؟ بل اي أنسان ؟

  8. استغراب شعبي واسع: لماذا بدأ البرهان زيارته للقاهرة وليست للسعودية او تشاد؟!!

    خروج البرهان من السرداب بعد قضاء (١٣٣) يوم لم يعد السودانيين كثيرا بقدر استغرابهم من الهرولة للقاهرة مما اعطى انطباع عند الكثيرين أن سبب الزيارة تعود الى تقديم الشكر للرئيس المصري الذي سهل عملية خروجه (البرهان) من سرداب القيادة العامة وتامين وصوله سالما الي بورتسودان. هذه الرحلة بكل المقاييس لا تعني الا شيء واحد ان هناك أشياء مجهولة لم تتضح معالمها بعد جعلت البرهان ان تكون أولى زياراته الي القاهرة ومنها الي العلمين… وليست الي السعودية التي تستضيف وفد الحكومة ووفد الدعم السريع!!، ولا الي تشاد التي بها اكثر من نصف مليون لاجئ أغلبهم من سكان دارفور!!

    لماذا اختار البرهان القاهرة لتكون أولى محطات زياراته القادمة ، هو سؤال تردد كثيرا في الساحة السياسية، بعض المواقع السودانية كتبت كثيرا عن زيارة البرهان الي مصر،اغلب السودانيين كان رأيهم ان الواجب يقتضي ان تكون أولى زياراته الي تشاد علي اعتبار انها دولة من عبرها يتم تسلل مرتزقة دول الجوار الي داخل دارفور، وهناك في انجمينا تجري المباحات الهامة حول دور تشاد القوي والحاسم في منع ووقف تسلل المرتزقة والارهابيين، كان الواجب علي البرهان ان يضع في اعتباره، أن تشاد هي الأولى بالزيارة .

    اكبر خطأ ارتكبه البرهان، انه قصد القاهرة اولا وليست إثيوبيا التي فيها منظمة الوحدة الافريقية (تجمع القوة الافريقية)، والتي كان من خلالها- رغم المقاطعة- أن يوضح حقيقة الاوضاع المزرية في السودان، والحاجة الملحة والعاجلة للمساعدات الانسانية العاجلة.

    تجاهل البرهان دولة السودان الجنوبي (أخت بلادي يا شقيقة) ووضعها في اخر قائمة زياراته المقبلة.

    ليس الغرض من كتابة هذا المقال التقليل من دور مصر التي تحتضن مئات الآلاف من السودانيين والذين ما زالوا يتوافدون عليها بكثرة، ولكن هناك اولويات كان الواجب علي البرهان ان يلتزم بها، ويضع في حساباته أن زياراته مرصودة بدقة من قبل جهات كثيرة وفيها السؤال عن سبب اختياره دول محددة بتسلسل خاص لتكون محل اهتمامه؟!!

    وتبقى الأسئلة مطروحة بقوة، ما هي النتائج الايجابية التي حققها البرهان من هذه الزيارة للعلمين؟!!
    هل كان الهدف من اللقاء في منطقة العلمين البعيدة عن القاهرة ابعاد البرهان من أي لقاء مع الجالية السودانية؟!!
    هل حقا زيارة البرهان لمصر أثارت استياء السعودية وتشاد واثيوبيا ودولة السودان الجنوبي بسبب وجودها في اسفل قائمة الزيارات؟!!

  9. ١-
    اقتباس:
    ظهر البرهان في صورة التقطت في بهو مقر اقامته في العلمين مع اشرف الكاردينال وعمر النمير المطلوبان في قضايا فساد وتجاوزات مالية كبيرة أضرت باقتصاد البلاد.
    ٢-
    تعليق:
    الخطأ الكبير يقع أولا وقبل كل شيء علي إدارة مراسم البرهان التي تشرف علي الاستقبال وتنظيم المقابلات، وكان الواجب عليها ان تردع موظفين السفارة السودانية بالقاهرة الذين جاءوا بشخصين هما تحت الشبهة والاتهامات… علي ما اعتقد ان هؤلاء الموظفين قاموا بهذا التصرف الغريب من وراء ظهر السفير بعد ان حصلا علي (المدفوع مقدما) من أصحاب المال الحرام!!…

    1. بحن في زمن العجائب والغرائب والمضحكات المبكيات ..

      اشرف الكاردينال رائحة فساده الدولي الكريهة تزكم الانوف الا انف لطخ ابله مثل البرهان … كيف غابت عنه هذه المعلومة الاولية عن اكبر اباطرة الفساد في السودان.

      امريكا فرضت عقوبات علية شخصياً وبالاسم والخبر في رويترز:
      https://www.reuters.com/article/us-southsudan-ea7-idARAKBN1WQ2FG
      وفي متن الخبر فرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات علي خمس شركات يملكها الكاردينال أو يهيمن عليها.

      وبريطانيا ايضاً بدورها فرضت عقوبات عليه عقوبات شخصياً وبالاسم – رابط الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة:
      https://www.gov.uk/government/news/uk-sanctions-22-individuals-involved-in-serious-international-corruption.ar
      المملكة المتحدة تفرض عقوبات على متورطين في فساد دولي خطير
      “رجل الأعمال السوداني أشرف سيد أحمد حسين علي، المعروف باسم الكاردينال، لتورطه في اختلاس مبالغ كبيرة من أصول الدولة في واحدة من أفقر دول العالم”
      هذا زمانك يا مهازل !!

    1. اى وكلوا بى تمنوا مصر المءمنه اسيادكم سايقنكم بالخلا احذركم من المصاوره ديل افة السودان فعلا انتم عبيد ومواليد

  10. آلاف النازحين السودانيين الان مشردون فى مصر وآلاف آخرون فى حدودنا الشماليه امام بوابات مصر المغلقه ..وسيادة البرهان امضى سويعات قليله فى مصر قابل فيها الرئيس السيسى لبضعة دقائق و تكرم على اولئك المجرمين بساعات يضحكون ويقهقهون وليس بسائل عن ما يعانيه النازحون والمعلقون على الحدود…يا سبحانك ربى ..استغفر الله العظيم …هذا زمن الانحطاط والضياع !!!!!!

  11. عشان تاني تتهابلو جيش واحد وزفت واحد. الدعامة قواهم جيشكم الكيزاني التافه وطلعوا ارجل منكم وبلوكم بل القرقوش

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..