أخبار السودان

“المجزرة”.. جنرالات المجلس العسكري يستعينون بمليشيات الأمن الشعبي وقطاع الطلاب بالحزب المحلول

كشفت معلومات عن استعانة قوات الانقلابيين بمليشيات الأمن الشعبي والمجاهدين وقطاع الطلاب في الحزب المحلول وتنظيم الحركة الاسلامية.

وكان وجودهم في الشوارع وعند التروس واضحاً وقاوموا بفتح التروس لمرور التاتشرات والمدرعات والمليشيات.

وقتل سبعة أشخاص الأقل خلال مظاهرات جديدة الإثنين شارك فيها آلاف السودانيين ضد الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان منذ قرابة ثلاثة أشهر. فيما لجأت الشرطة من جديد لاستعمال قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين. وتتزامن هذه الاحتجاجات مع زيارة مرتقبة لوفد أمريكي إلى العاصمة الخرطوم بهدف دعم مساعي الأمم المتحدة الأخيرة لحل الأزمة السياسية في السودان و”تسهيل انتقال مدني جديد إلى الديمقراطية”.

وفي أم درمان شمال غرب الخرطوم، قالت إحدى شهود العيان وتدعى سوسن صلاح لوكالة الأنباء الفرنسية “تجمع حوالي ثلاثة آلاف متظاهر في شارع الـ40  وهم يحملون الأعلام وصور الشهداء وأحرقوا الإطارات القديمة وأقاموا المتاريس لقطع الشارع”.

‫2 تعليقات

  1. الائمم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية هم شركاء في تعقيد الازمة في السودان . الفكرة الاساسية وراء تمترس عسكري الانقاذ حول السلطة هي تكريس مبدأ الافلات من العقاب بالنسبة لجرائمهم وجرائم قياداتهم السابقة لو ما اتحركت الامم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية في اتجاه ملاحقة والقبض علي المجرمين فسوف يظل الوضع السياسي كما هو وتظل فكرة الافلات من العدالة هي التي تحدد المتمركزين حول السلطة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..