20 الف طن إنتاجية ولاية شمال كردفان من الصمغ العربي

صرح بذلك (لسونا) المهندس آدم عبدالله المدير العام لغابات شمال كردفان ، مشيرا الي ان ذلك يعزي لموسم الأمطار الذي كان جيداً إلي جانب الأسعار العالية التي اقتنع بها منتجي الصمغ العربي مما دفعهم الي زيادة المساحات المستهدفة لطق الهشاب ، موضحاً ان نسبة 60% من انتاجية الصمغ العربي من المناطق الغربية بالولاية ، مشيرا الي ان المشروع السوداني لترقية انتاج وتسويق الصمغ العربي الذي يعمل في ثلاثة محليات هي النهود ، امروابة وبارا. حيث قام المشروع بتقديم خدمات كثيرة تمثلت في توفير المياه والتسليف وتقديم التمويل الأصغر الذي يتراوح ما بين 4 ـ 5 مليون جنيه، مبينا ان الجمعيات تبلغ 70 جمعية ، حيث تضم ام روابة 25 جمعية والنهود 25 جمعية الي جانب بارا 20 جمعية والتي سيتم تسجيلها في العام 2013م.

تعليق واحد

  1. …شجرة يدوها طقة واحدة,وبعدين سلخة ,وبكرة تجى تشيل انتاجك,80% من إنتاج العالم …وبرضو ما قادرين عليها,حقو كل واحد سودانى يدوهو 10 طقات فى راسم الماكن ده..؟؟

  2. اكبر انتاج للصمغ العربي في شمال كردفان اكثر من 50% من صادرات الثروة الحيوانية كذلك تتصدر هذه الولاية البكر غيرها في انتاج الحبوب الزيتية من الفول السوداني وحب البطيخ ولكن ……….اكبر اصابات بلهارسيا وفيروس الكبد الوبائي موجودة بهذه الولاية الواعدة الا يمكن ان تشفع لها مساهماتها في الصادرات في توفير الخدمات الاساسية خاصة مياه الشرب والصحة والتعليم؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..