أخبار السودان

السفير مفضل يقدم أوراق أعتمادة مندوبا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

قدم السفير مجدي أحمد مفضل اليوم أوراق اعتماده مندوبا دائما للسودان لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، للسيد روفائيل قروسي المدير العام للوكالة .

وأكد السفير استعداد السودان لدعم جهود الوكالة في تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ، معربا عن تطلع السودان لتعزيز علاقاته المتميزة مع الوكالة ، لا سيما في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والموارد المائية والصحة والتعليم والطاقة ، كما أكد علي أهمية تكثيف التعاون في مجال الأمن الغذائي وسلامة الأغذية للاستفادة من إمكانيات البلاد الكبيرة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة .

وجدد رغبة السودان في الانضمام لمبادرة أشعة الأمل التي تهدف لتعزيز التعاون الدولي في محاربة السرطان ، والإسهام في إنجاح مبادرة محاربة الأمراض ذات المصدر الحيواني .

من جانبه أشاد روفائيل قروسي بالشراكة المتينة بين الوكالة والسودان ، مبديا استعداده لمواصلة التعاون وتقديم المزيد من الدعم للسودان في مختلف المجالات ، كما رحب بالدعوة التي قدمها له المندوب الدائم لزيارة البلاد للوقوف على سير المشاريع التي تنفذها الوكالة في السودان ، وإعتماد خطط التعاون المستقبلية بين الجانبين .

سونا

‫3 تعليقات

  1. مجدي احمد مفضل ينتمي لقبيلة الريزيقات التي تحكم السودان وهو ابن عم الفريق أحمد مفضل مدير جهاز المخابرات..
    .. نرجع نقول كل البلد دارفور…

    1. هو من كوادر الحركة المتاسلمة اولاد الصابرين البيض في كلية الاقتصاد جامعة الخرطوم ما كان ظاهر شديد لكن دخل الخارجية من ضمن سياسة التمكين التي انتهجتها حكومة الجبهة الظلامية ،،،، و هو من النيل الازرق ،،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..