أخبار السودان

تسريب مسجل لأحد أعضاء الحركة الإسلامية يتحدث فيه عن عدم قومية القوات المسلحة، وكيفية الاختيار وملء الاستمارة للكلية الحربية

تسريب مسجل لأحد أعضاء الحركة الإسلامية يتحدث فيه عن عدم قومية القوات المسلحه وكيفية الاختيار وملء الإستمارات للكلية الحربية.
وضمنياً يقرر المتحدث قيام الجيش السوداني باختطاف المواطنين ويقوم بالتعذيب وتصفية الأسرى.
ويوضح بأن استمارات الجيش يتم تعبئتها في البيوت.
ويقول: “نحن كنا بنودي للناس استماراتهم في بيوتهم. ووجود تلاتة خمسة من النوبة أو من منطقة أخرى لا يعني قومية الجيش. الجيش … جيش بتاع حركة اسلامية، بتاع تنظيم محدد، ولا يعبر عن الناس ولا عن المواطن السوداني، ولا يحمي الدولة.. بل يحمي تنظيم محدد”.
ويخاطب المتحدث أحد الإسلاميين ويسمى مجاهد قائلاً: “أرفض طرقك المستمر أن هذه الحركات دي ضد الدولة.” ويواصل : “دي ما دولة، دي حكومة بتاع تنظيم محدد، لا جات بإرادة المواطن ولا اختارها المواطن، لا جابها المواطن، جابت نفسها وقعدت وكل مرة تعمل انتخابات وكل واحد مننا عارف أنها انتخابات ما صحيحة.”
يواصل حديثه لمجاهد قائلاً: “المشكلة أنك بتغالط في ناس عارفين الحيل وجزء من منظومتها.
“… الجيش دا ما جيش قومي
وما بعبر عن المواطن السوداني ولا غيره

الناس بتدخل الجيش عشان جابا التنظيم وقاعدة تحمي تحمي التنظيم ما البلد
الجيش مهنة زي أي مهنة
المعلم بحمي البلد
الطبيب بحمي البلد
المهندس بحمي البلد
المزارع بحمي البلد
مفهوم الحماية أكبر
دا مفهوم أكبر وأشمل
دا مفهوم حماية الحكومة
العمل الذي يقوم به الجيش باستنزافه لموارد الدولة تجييره للحركة الإسلامية جزء من أزمة الصراع
الآن الجيش السوداني جزء من الأزمة”.

[SITECODE=”youtube TrDK0WXlMP8″].[/SITECODE]

تعليق واحد

  1. والله نحنا البنعرفوا كلنا كسودانين انو الجيش السودانى: هو الجه المناط بها حماية الوطن والمواطن, وايضا بنعرف قومية الجيش المتناهية, ونعلم ان فى قانون العسكرية انو العسكرى لا علاقة له بالسياسة, ويجب ان يكون غير مسيس, لكن فى هذا العهد المظلم الفاشل الفاقد للشرعية ومنسوبية الضالين, سمعنا اشيئاء عجيبة واكثر من العجب.
    هذا امر فية كثير من الحيرة للسودانى السوى.
    على العموم الامر متروك برمتة للجيش السودانى وقادة الجيش السودانى, ان كانوا كذلك وفق لما ذهب الية شذاذ الافاق هؤلاء, فهذا امر اخر, وان لم يكونوا كذلك فالجيش قادر ان يدير الدائرة على شذاذ الافاق المنهزمين الضالين.
    اقول هذا تصريح من منسوبى هذا النظام لجد خطير ولم ولن نسمع اخطر من هذا فى حق الجيش الوطنى السودانى, وكما للبيت رب يحمية, فللجيش قادة يحمونه من هذه الحمى والحمم المتساقطة, ولله المشتكى.

  2. دا كلام تثبيط للهمة يعني لو طلعتوا الشارع ماتتوقعوا انو الجيش ح ينحاز ليكم ودي خباثة الكيزان

  3. ومن من الشعب السوداني لا يعلم هذا الحقائق بل حتى استمارات التقديم للجامعات تعبا في المنازل لم تاتوا بجديد فكل الشعب السوداني عنده حديده

  4. المرة الواقفة قدام العساكر دي من ويين يااهل الاسلام .. برضو اخوات نسيبة ههههه ربنا يرحم الشيخ قال الشهداء الرجال فطائس طيب النسوان يكونوا شنو !! هههههههعهعهعهع

  5. رغم ان ماجاء فى حديث المتكلم يسنده الواقع ومعروف لكل السودانيين ان الالتحاق والبقاء بالقوات المسلحة لم يعد متاحا لغير اصحاب الولاء وليس لاهل الكفاءة الا ان الشريط يبدو مفبركا والصوت مركب تركيب ولا دليل على ان من يتحدث هو من الحركة الاسلاموية .عموما اراه تسجيلا ادنى بكثير من مستوى مهنية ودقة وحرص صحيفة الراكوبة المعتاد فى النشر فى ماارى ماكان لها ان تنشره.

  6. وين عفاف تاور العايزة تنتحر في عرمان

    “دي ما دولة، دي حكومة بتاع تنظيم محدد، لا جات بإرادة المواطن ولا اختارها المواطن، لا جابها المواطن، جابت نفسها وقعدت وكل مرة تعمل انتخابات وكل واحد مننا عارف أنها انتخابات ما صحيحة.”

    شنو كلامك يا بت تاور في كلام زولكم دة ؟

  7. اذا صرح أو لم يصرح فهم والنظام سواء..
    ليس الجيش الفقط كل الوظائف العامة حكر على الكيزان الكلاب.
    خربت البلاد وشردتم الناس.
    انتظروا الجاييكم يا كلاب

  8. سناء البصيرة أم حمد مرطبة في لندن وهى نائبة سفير مرتبها بالإسترلينى ويمكن تكون قدمت للجؤ سرا بعد أن كانت نائبة وكيل وزارة الخارجية شفتو الناس دولا رخاص كيف زى مصطفى شحادين الطفل المعجزة.

  9. المتكلم يبدو أنه سجل الكلام من موبايل ونشر الكلام في أحد قروبات واتساب
    موضوع انه مفبرك تدحضه ما تحدث عنه في وقائع.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..