مالاجا بعشرة لاعبين يفجر مفاجاة ويتعادل مع برشلونة في كأس ملك إسبانيا

فجر مالاجا الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل وتعادل مع برشلونة بهدفين لمثلهما في ذهاب في دور الثمانية بمسابقة كأس ملك إسبانيا على الكامب نو ليمحو بعض آثار الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها منذ ثلاثة أيام في الدوري بثلاثة أهداف لهدف على ملعب لاروزاليدا.

فتتح النتيجة أيتورا لاعب وسط مالاجا من خطأ دفاعي لبرشلونة في الدقيقة 26 ثم تعادل ميسي بمجهود فردي في الدقيقة 29 وبعدها بدقيقة سجل برشلونة الهدف الثاني عن طريق بويول من رأسية أرتطمت بالعارضة وسكنت الشباك فيما تعادل مالاجا في الدقيقة الأخيرة عن طريق كماتشو بعدما تركه خط دفاع برشلونة وحيدا داخل من طقة الجزاء. ولعب مالاجا بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه مونريال في الدقيقة 75 من اللقاء.

بدأ تيتو فيلانوفا المباراة بتشكيلة هجومية حيث أشرك ميسي وكريستيان تيو وانيستا واليكسيس سانشير فيما فضل الاحتفاظ بالثنائي تشافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس على مقاعد البدلاء وأجرى عدد من التغييرات على خط دفاعه باشراك بويول وأدريانو ومونتويا مكتفيا بثلاثة لاعبين في هذا الخط ولعب بماسكيرانو وسونج في في وسط الملعب.

كثف برشلونة هجماته من البداية فأضاع في الدقيقة الرابعة اليكسيس سانشيز الهدف الأول للبوجرانا بعدما استقبل كرة من ميسي لينفرد بأرديس كاميني حارس مالاجا ويضعها من فوقه لكن دفاع الضيوف يبعدها قبل أن تدخل المرمى.

بعدها بدقيقتين يضيع ميسي انفرادا تماما ويضع الكرة خارج الملعب ليضيع برشلونة فرصة ثانية للتقدم خلال اللقاءوسط تراجع من مالاجا الذي يبدو أنه يعاني من خسارته في الدوري منذ ثلاثة أيام من برشلونة في الدوري بثلاثة أهداف لهدف.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة عقب أدعائه السقوط داخل منطقة الجزاء مطالبا باحتساب ركلة من داخل المنطقة.

وأستغل ايتورا لاعب وسط مالاجا في الدقيقة 26 خطأ من تياجو الكانترا وضغط عليه معتمدا على عدم رؤية لاعب برشلونة له واستخلص الكرة وأودعها في مرمى بينتو حارس برشلونة البديل الذي أشترك في تحمل مسئولية الهدف مع تياجو الكانترا بعدما منحه الكرة وكان يرى أقتراب أيتورا منه.

انتفض برشلونة بعد هدف مالاجا إلى أن سجل ليونيل ميسي هدف التعادل في الدقيقة 29 بمجهود فردي حيث اخترق الجبهة اليمنى لمالاجا وضغط على ويلنجتون مدافع الضيوف ويستخلص الكرة وانفرد بمرمى كاميني وسجل هدف التعادل.

استمر هجوم برشلونة من أجل استثمار تراجع مالاجا في الشوط الأول إلا أن النتجية لم تتغير ورفض مالاجا استغلال الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما أصيب دفاع برشلونة بالارتباك لكنه سرعان ما استعاد قدرته وأنهى الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف.

تراجع مالاجا مع بداية الشوط الثاني فيما حافظ برشلونة على أدائه الهجومي في الدفائق الخمسة الأولى لكن تغيرت دفة اللقاء بعدما استوعب الضيوف هجمات برشلونة وبدأوا في مبادية الفريق الكتالوني الهجمات.

نشط البرتغالي اليسيو لاعب مالاجا في الجبهة اليمنى كذلك على حدود منطقة جزاء الفريق وسدد أكثر من كرة تصدى لها بينتو حارس برشلونة خاصة بعد أن فطن بليجريني لرغبة برشلونة المتزايدة في الاندفاع الهجومي وقرر زيادة عدد لاعبيه في وسط الملعب خاصة أنه اخرج سافيولا في الدقيقة 65 وأشرك بدلا منه روكي سانتا كروز فضلا عن اشراكه لمونريال مع بداية الشوط الثاني بدلا من بورتيو.

استمر بليجيريني في تكتيكه بزيادة عدد اللاعبين في وسط الملعب فأشرك البرتغالي دودا على حساب بونانوتي في الدقيقة 68 لزيادة الفعالية الهجومية وفي الوقت نفسه أستمر برشلونة في الدفاع.

أجرى تيتو فيلانوفا تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 75 فأشرك الثنائي بيدرو رودريجيز وسيسك فابريجاس بدلا من كريستيان تيو واليسكيس سانشيز لزيادة عدد الاهداف من أجل الذهاب إلى ملعب لاروزاليدا معقل مالاجا ونسبة تأهله مرتفعة.

وتغير خط سير المباراة في دقيقة واحدة بعد التبديلين حيث انفرد بيدرو بمرمى كاميني لكن مونريال مدافع مالاجا الذي نزل بديلا أعاقه عن لعب الكرة خارج منطقة الجزاء ليتعرض للبطاقة الحمراء المباشرة من حكم اللقاء ليتراجع اليسيو إلى الدفاع لسد النقص العددي ودخل تشافي إلى أرض الملعب بدلا من تياجو الكانترا لزيادة الفعالية الهجومية في تبديل سريع من تيتو فيلانوفا ،وأصبح الرباعي ميسي وتشافي وانيستا وسيسك فابريجاس محاصرا لمرمى كاميني وأكتفى مالاجا بالتراجع للخلف من أجل الخروج من المباراة بنتيجتها الحالية والحفاظ على فارق الهدف على تعويضه في مباراة الإياب.

وقلب مالاجا الطاولة في الدقيقة الأخيرة من المباراة حيث أستقبل كماتشو كرة من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء لعبها دودا ليسدد الكرة في المرمى وسط غياب للرقابة الدفاعية للاعب.

احتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقت بدل ضائع فشل برشلونة في تعديل النتيجة ليتعادل برشلونة ومالاجا بهدفين نظيفين ليتأجل حسم التأهل لمباراة الإياب.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..