أخبار السودان

أزمة الغاز تضرب بقوة وسخط كبير من المواطنين

تفاقمتْ أزمة الغاز بولاية الخرطوم، واكتظَّ عشرات المواطنين أمام مستودع الغاز بمنطقة الشجرة جنوب العاصمة السودانية.

ووصل سعر أسطوانة الغاز بالأسواق السوداء إلى أكثر من 300 جنيه .

وكشفتْ مصادر مطلعة عن تسبب عدم وجود أحد قطع الغيار المستخدمة في عملية تقطير الغاز بمصفاة الخرطوم، في عدم وصول الإنتاج إلى درجاته القصوى.

وقالت المصادر إنَّ المصفاة استعانتْ بخبير أجنبي لمعالجة العطب الذي أصاب وحدة تقطير الغاز، وتوقعت أن تتم معالجة المشكلة خلال الأيام القادمة?.

وتعاني البلاد من أزمة حادة في المحروقات منذ بداية شهر مارس الماضي، تزامناً مع دخول مصفاة الخرطوم للصيانة. ويبلغ استهلاك البلاد من الغاز 1850 طناً يومياً فيما لا يتجاوز إنتاج المصفاة الألف طن يومياً.

المدارية

تعليق واحد

  1. ايوه كده عشان الناس تتحرك شوية… المواطنين دايرين ثورة بيضاء بدون دماء ذي استقلال السودان علم اترفع من داخل البرلمان.. وذي ثورة أكتوبر بتاعت اليوم الواحد والشهيدين الماتو بالصدفة وبعدك غني كتير وبطولات زائفة وبعد داك عاملين نحنا ارجل ناس… ونحنا عبارة عن كداينة كذابين واخر عهد لينا مع الرجالة في كرري بعد داك رقدنا طرة لي يوم الليلة

  2. والله نحنا ذاتنا تعبنا وقرفنا من التعليق لكثرة الكذبات الحكومية التي تستحق التعليق

  3. غايتو الكيزان تب ما قصروا معاكم يا السودانيين سو ليكم أقصى ما يمكنهم من تنجيض وتعذيب وتجويع واستفزاز واحتقار عشان تتحركوا وتحرنوا وتثورو, لكن برضو خذلتوهم وعملتوا مسردبين.

  4. تستاااااهلوا يا ناس الخرطوم مش كده و بس و لكن اكتر من كده تستاااهلوا يا ناس الخرطوم تستاهلوا.

  5. ايوه كده عشان الناس تتحرك شوية… المواطنين دايرين ثورة بيضاء بدون دماء ذي استقلال السودان علم اترفع من داخل البرلمان.. وذي ثورة أكتوبر بتاعت اليوم الواحد والشهيدين الماتو بالصدفة وبعدك غني كتير وبطولات زائفة وبعد داك عاملين نحنا ارجل ناس… ونحنا عبارة عن كداينة كذابين واخر عهد لينا مع الرجالة في كرري بعد داك رقدنا طرة لي يوم الليلة

  6. والله نحنا ذاتنا تعبنا وقرفنا من التعليق لكثرة الكذبات الحكومية التي تستحق التعليق

  7. غايتو الكيزان تب ما قصروا معاكم يا السودانيين سو ليكم أقصى ما يمكنهم من تنجيض وتعذيب وتجويع واستفزاز واحتقار عشان تتحركوا وتحرنوا وتثورو, لكن برضو خذلتوهم وعملتوا مسردبين.

  8. تستاااااهلوا يا ناس الخرطوم مش كده و بس و لكن اكتر من كده تستاااهلوا يا ناس الخرطوم تستاهلوا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..