خمسة اسئلة تكشف شخصية زوجك منذ أول لقاء

أصبح الزواج التقليدي، السائد الآن في معظم البيوت العربية، بعد أن باءت الكثير من الزيجات التي تمت بالارتباط العاطفي بالفشل، أصبح هناك توجه في فكر الفتيات إلى الارتباط التقليدي الذي يضمن لها نسبة نجاح مرضية في حياتها الزوجية، ولكن يتسم دائما اللقاء الأول بين الشاب والفتاة بالهدوء والسكون التام، وتقع الفتاة في حيرة من أمرها باتخاذ القرار الصائب، لأنها لا تعلم عن هذا الشاب أي شئ، لذلك تقدم د. أميرة بدران استشارية العلاقات الانسانية أسلوبا جديدا لكسر حاجز الصمت وتكوين فكرة عامة عن شخصية هذا الشاب، وهي توجيه خمس أسئلة تستطيع من إجابته عليها أن تحكم على ملامح شخصيته العامة، ومدى جديته في الزواج ورغبته في الإستقرار من عدمها.

وأضافت د. أميرة “إن أول سؤال يجب أن يسأل عن طبيعة عمله ومدى حبه لعمله؟ فإجابته عن هذا السؤال تنم عن مدى طموحه ورغبته في التقدم والترقي لوظائف عالية، ومدى استقراره في عمله، الأمر الذي يكشف مدى تأثير ذلك على حياتها الزوجية معه سواء بالسلب أو الإيجاب.

والسؤال الثاني يكمن في ما هي البلد الذي يرغب في الانتقال للعيش فيها؟ فإذا جاءت الإجابة بانتقاده لبلده ورغبته في السفر للحصول على الراحة، فهذا يعنى إنه يريد أن يهرب من تحمل المسؤوليات، وينتقل من الصعب إلى السهل، وخاصة إذا كان يعمل في مهنة جيدة ولكنها شاقة.

كما يمكن أن تسال الفتاة عن الأشياء التي يمكن أن تخيفه، فإذا جاءت الإجابة بأنه يخشى المستقبل، وظروف الحياة الصعبة والخوف من المجهول، يعنى ذلك أنه غير قادر على تحمل المسئولية، وقد يعرض حياتها لعدم الاستقرار عند الزواج.

وبالطبع لا تستطيع أي فتاة أن تسأل الرجل عن وجبته المفضلة، فإذا اهتم اهتماما بالغا بالطعام ونوعية الوجبات التي يعشقها، وركز في حديثة عن حبه لطعام المنزل، وعدم تفضيله لتناول الوجبات الجاهزة، فهذه الإجابة كناية عن بيتوتية هذا الرجل وعدم تفضيله للتنزه والخروج.

ويأتي السؤال الأخير وهو سؤال خيالي بعض الشيء، عن ماذا يمكن أن يفعل إذا كان معه مليون دولار مثلا، فإجابته تنم عن أشياء كثيره سواء كريم أم بخيل، يركز على الرفاهيات التي تعشقها المرأة أم لا يهتم، يضع المرأة في حساباته بشراء هدايا لها أو عمل شيء تحبه أم لا، وغيرها من الصفات التي تستطيع المرأة أن تكونها عنه.

(وكالة الصحافة العربية)

تعليق واحد

  1. والله بررررررررررضو الاسئلة دى مابتكشف شخصية الرجل.لانو شخصية الرجل غامضة جدا محتاجة الى دراسة عديل و معاشرة علشان توضح وتكتشف.

  2. للمتمعن في الاسلئة يجدها بعيدة كل البعد عن المسئولية وهي دراسة يبدوا سطحية للغاية وتدل على ضعف المصدر وربما اتسائل من هي هذه الدكتور وفي اي علم اخذ شهادتها وعن اي مجال تتحدث لم اشتم فيها رائحة العلم البته من خلال الطرح الباهت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..