جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية

جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية

فتح باب التقديم للدورة الرابعة 2021 – 2022

 

يعلن مجلس أمناء جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية عن فتح باب التقديم للدورة الرابعة تحت عنوان  ” الصحافة وقضايا التحول الديمقراطي ”  وفقاً للشروط التالية :-

  • التنافس على الجائزة:-
  1. الصحافة الورقية السودانية.
  2. الصحافة الإلكترونية السودانية.

 

  • كيفية التقديم للجائزة:-

يَشمل التقديم للجائزة الأعمال الصحفية التي يتقدم بها أصحابها أو تُقدًّم نيابةً عنهم أو عن طريق الترشيح من قِبل المؤسسات الصحفية والأكاديمية والثقافية.

  • المجالات التي تمنح فيها جائزة محجوب محمد صالح:-

تُمنح الجائزة لثلاثة من الأعمال المرشحة سنوياً ، بشكل متساوٍ في القيمة وتشمل كل أشكال العمل الصحفي المعروفة ، وموضوعاته ومجالاته ، ويُحدِّد مجلس الأُمناء سنوياً المجالات والموضوعات الثلاثة التي يتم التنافس عليها بحيث يتم تغييرها كلياً أو جزئياً في العام الذي يليه.

  • مجالات منح الجائزة لهذه الدورة :-

اتفق أعضاء مجلس الأمناء على أن يكون موضوع الجائزة الأساسي هو “الصحافة وقضايا التحول الديمقراطي” وأن تكون المنافسة لهذا العام في الموضوعات وليس المجالات متمثلة في المواضيع الآتية:-

  1. الإقتصاد.
  2. قضايا السلام والسلم الإجتماعي.
  3. دور الشباب في التحول الديمقراطي.

 

  • الجائزة التقديرية :-

قرر مجلس الأمناء منح  جائزة تقديرية هذا العام في مجال المذكرات الصحفية تمنح مباشرة من مجلس الأمناء أو عبر لجانه التحكيمية وليس عن طريق التقديم. 

  • أهداف الجائزة:-
  1. تعزيز دور الصحافة في خدمة المجتمع وإعلاء قيمة حرية التعبير.
  2. الإسهام في إثراء وتجويد العمل الصحفي وتشجيع روح التنافس.
  3. إبراز الأقلام الصحفية الواعدة.
  4. الإسهام في تطوير الفنون الصحفية واستنهاض روح الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.
  • شروط التقديم للجائزة:-
  1. أن يكون المتقدم صحفياً مُحترفاً ينتمي لإحدى المؤسسات الصحفية في البلاد أو الصحف الإلكترونية أو أن يكون من المتعاونين الراتبين من كُتًّاب الأعمدة والمقالات الصحفية.
  2. أن يتقدم كل منافس بثلاثة من أعماله المهنية الصحفية بما في ذلك العمل المتقدم للمنافسة في المجالات المعلن عنها والتي نُشرت خلال الفترة من الأول من يوليو 2021 م وحتى 31 من يوليو 2022 م.
  3. يتم تقديم أصل العمل الصحفي المنشور أو رابط العمل الصحفي في حالة الصحف الإلكترونية.
  4. تُرفق الأعمال المنافسة بصورة من اثبات الهوية (بطاقة قومية أو بطاقة صحفية أو جواز سفر).
  5. أن يكون العمل الصحفي المُرشَّح مُمتثلاً لأخلاقيات المهنة وأن يكون قد نُشر في إحدى الصحف الورقية أو الإلكترونية في خلال الفترة الزمنية المحددة، وأن يُمثِّل أحد أو كل الأهداف المُعلن عنها.
  • لجان التحكيم :-

يقوم مجلس أمناء الجائزة بتعيين لجان تحكيم من مختصين لكل مجال من مجالات الجائزة أو موضوعاتها وتكون قراراتها ملزمة.

  • طريقة التقديم للجائزة:-

تُسلَّم الترشيحات والأعمال بشكل مباشر في مقر الشركة الرئيسي  في الخرطوم بحري  /المنطقة الصناعية/  مركز التميز / الطابق الثاني، لأحد الموظفين الآتية أسماؤهم: الأستاذة/ رغدة حاتم، الأستاذة/ لينه محمد البشرى،أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] .

  • قيمة الجائزة:-

تبلغ قيمة كل جائزة ما يُعادل (7000  سبعة ألف دولار) تُدفع بالعملة الوطنية وبالسعر الرسمي لبنك السودان المركزي وقت منح الجائزة.

  • قفل باب التقديم:-

تُعتبر الساعة الخامسة من عصر الخميس الموافق الأول من سبتمبر 2022 م آخر موعد لإستلام الأعمال المُشاركة ولا تُقبل أي أعمال بعد هذا التاريخ.

  • إعلان الجائزة:-

سيتم إعلان الفائزين بالجائزة في احتفال يُقام في الثالث من أكتوبر 2022 م.

زر الذهاب إلى الأعلى