وزير الإعلام : السد الإثيوبي سيعود علينا بالخير..لولا وقوف السودانيين لما قام السد العالي،،الحكومة المصرية لأنها لم تسيء لنا

أعلنت الحكومة السودانية، يوم الأحد، ترحيبها بإقامة سد النهضة ? الألفية- الإثيوبي، على النيل الأزرق، مؤكدة أنه سيعود على البلاد بالخير والمنفعة. وقللت في الوقت ذاته من الضجة الإعلامية المثارة في مصر، بشأن وجود أضرار ومخاطر للسد.

وقال وزير الإعلام السوداني، د. أحمد بلال، في مؤتمر صحفي بقاعة الصداقة بالخرطوم، إن إثيوبيا أشركت السودان في كل تفاصيل سد النهضة، وطلبت مهندسينا وفنيينا للمشاركة في التنفيذ، مشيداً بتعاون أديس أبابا في هذا الصدد.

وانتقد تصريحات بعض السياسيين المصريين بشأن الموقف السوداني، وقال، نحن نحترم الحكومة المصرية لأنها لم تسيء لنا رسمياً، ونقول بأنه لولا وقوف السودانيين لما قام السد العالي، لأنهم أكثر من تضرّر من إقامته، داعياً الذين لا يعرفون العلاقة بين البلدين لعدم التدخل، لإفسادها.

شبكة الشروق

.

تعليق واحد

  1. ممكن يورونا الفوائد ايه . لانو كان المفترض ناخذ كهرباء من السد العالي لكن المصريين ضحكوا علي عبود والان بيبيعوا الكهرباء المفترض يدونا ليها للسعودية

  2. وزى ماضحكوا علينا عيال بنى فرعون فى (HIGH DAM) برضوا الخوف من الاحباش سلالة ابرها!!! عاوزين ضمانات تكفل حق البلد باتفاقيه ليوم الدين.. وشوف اتفاقية الفراعنه فى مياه النيل حكومات تعرف تخطط للمستقبل!!! وانت ياصحاف السودان ماتنفخ فى قربه مقدوده وتبقى لينا كريم بكلامك الهايف دا؛؛؛؛ وانشاء الله اشركتوهم بكوادر وفنى سد مروى؟؟؟؟ برضوا جميل لانه مقلب ليهم وانتم الاذكى…. سياسة قعدات وحكم دوله بالتلفونات الا فى السودان….

  3. يا ريت تبقوا رجأل و تتخذوا موقف لصالح شعبكم و لو لمره واحده في حياتكم
    كفايه فنقسه و خضوع لاولاد بمبا الانانيين
    بعدين دي بلد جأعانه و ما عندها اي ثقل اقليمي او دولي عشأن تخلوهم يمرمطوكم و يخضعوكم امشوا اتمسحوا في مؤخرات الامريكان احسن

  4. تحترم الحكومة المصرية بعد كل القالتو عنك ده..؟!!
    والحمد لله إنكم رحبتو بالسد الإثيوبي.. أول مرة في حياتكم تقولوا تصريح موزون ومنطقي ومريح..!

  5. اولا نحن لا نثق فيكم كوزراء وحكام ومن الممكن ان يتغير كلامك بعد ساعات .. لكن كيف يكون المصريين لم يوجهوا لنا اسائة وايمن نور في اجتماع مع رئيس الدولة محمد مرسي يقول ان موقفنا ( مقرف ) وهذا الاجتماع تم بثه علي العالم اجمع ؟؟!!؟؟!!؟؟!!؟؟!!؟؟! وحتي المزيعين المصريين في البرامج الاخري استنكروا ماقاله فكيف يكون رد جهة سودانية حكومية بأن الاسائة لم تكن رسمية وماذا تعني رسمية هذا غير كم الجرائم ضد السودانيين لكن اصلا نحن لا نملك حكومة شجاعة لدرجة ان ترد لنا حق !!

    سيدي الفاضل نحن مع اثيوبيا حتي جف السودان من قطرة ماء لأننا اصلا علي ضفاف النيل ونشرب من الابار .. ولأننا الاراضي بالشمالية جفت بسبب العطش الذي يفرضه اسلوب البنك الزراعي في تمويل الارض والمزارعين وكيفية المحاسبة المالية بعدها مما يجعل هناك فرق بين العائد والتكاليف ..

    سيدي الوزير انتم فاشلين فرجاء رجاء افعلوا ماتودون بدون ان تعلنوا لنا عن شئ حتي لا يكون علينا تحمل وزر غباء اداراتكم وفشلها مع قبح منطققكم الذي يستفذ اي سوداني ..

    المصريين مقرفين ووسخين ويعتمدون علي الرقاصات والعاريات في السياحة كمورد مالي ومع ذلك يقول لنا مقرفين !!؟؟

  6. لم تسئ لك رسمياً؟

    اجتماع فيه الرئيس ورؤساء الاحزاب في رسمية اكثر من كدا وكمان منقول على الهواء مباشرة

    نحن ما فينا قنابير يا ابيض الحاجبين

    يا مخرف ، يا كسار الثلج

    يا ملطشة الحلب

  7. ما تزعل الاساءة الرسميه ما بعيده فى السكه وعلى المستوى الشعبى انشاء الله االعدد المهول الموجود فى البلد يكرمكم بالعيدان اسوة بالقذافى الما بستاهل بهدلة الاوباش الاخوان الليبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..