هل هو خال البشير أم خال السودان ؟..الطيب مصطفى يطالب بإحتلال ولايات الجنوب الشمالية..!!

حديث المدينة

شلعوها العباقرة..!!

عثمان ميرغني

هل قرأتم أمس الأول ما كتبه الأستاذ الطيب مصطفى في صحيفة الانتباهة.. قال بالنص (المشروع الجديد الذي يتعين على المؤتمر الوطني أن يتبناه بعد أن يخلع رداء الإستسلام إنطلاقًا من قاعدة «فمن إعتدى عليكم فأعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم» ينبغي أن يستهدف ضم الولايات الجنوبية الحدودية إلى الشمال)..
وليس المشكلة في أن يتخيل الطيب مصطفى أن ضم الولايات الشمالية من جنوب السودان .. إلى الشمال بالقوة العسكرية أمراً لا يكلف أكثر من كتابة مقال في الصحيفة.. ثم تصدر تعليمات عسكرية من القائد لينفذها الجيش في اليوم التالي.. أو ربما مجرد تعليمات من مدير الشرطة إلى شرطة النيل الأبيض يطلب منهم (احتلال !!) الولايات الشمالية من جنوب السودان..

فالأمر ? في نظر الطيب مصطفى- قد لا يحتاج إلى الجيش.. تكفي الشرطة.. أو ربما الشرطة الشعبية في رواية أخرى.. فتقطع الاذاعة الرسمية برامجها لتذيع الخبر السار للسودانيين بعد بث أغنية (أمتى.. يا أمة الأمجاد..) وتذيع البيان المهم فتقول للسودانيين.. إن قوات شرطة بلادكم أستولت أمس على مدينة ملكال بعد أن دكت حصون الخونة والمارقين.. ليس المشكلة في كل ذلك! لكن المشكلة أن يكون هناك مستشارون بمثل نفس هذه العبقرية داخل صفوف المؤتمر الوطني أو الحكومة.. خوفي دائماً من المستشارين العباقرة!

لم ينتهي الحريق في دارفور بعد.. فإذا بالمستشارين العباقرة يبحثون عن حرب جديدة.. هذه المرة لإحتلال (الولايات الشمالية من جنوب السودان!!) .. تصوروا ..!! تصوروا الحال الذي نعيشه.. هل عرفتم لماذا نحن بلد منكوب إبن منكوب.. هل عرفتم لماذا سارت دول العالم كلها إلى الأمام وسرنا نحن ? في ظاهرة كونية فريدة ? إلى الخلف طوال عمرنا بعد الاستقلال.. هل عرفتم الآن كيف تُصنع الأزمات والكوارث والفواجع.. إنها من المستشارين..!!

نفس هؤلاء المستشارون.. أشاروا من قبل بحل أزمة دارفور عسكرياً.. وقالوا أنها نزهة أسبوع (ونرفع لك التمام يا سيادة الرئيس..) .. وقالوا (هم مجرد حفنة لصوص وقطاع طرق..) .. فماذا حدث.. أنتجوا لنا أكبر فيلم رعب في العالم .. أكثر من عشرين قراراً من مجلس الأمن ضد السودان.. ثم أدخلونا سينما (المحكمة الجنائية الدولية) لنشاهد الفيلم الهزلي الذي لا يزال يجري عرضه.. وأصبحت دارفور أشهر من السودان يعرفها حتى تلاميذ الروضة في استراليا.. لأنهم تبرعوا لها من مصروفهم اليومي..

سيأتي عبقري آخر.. ويقترح لاسترجاع حلايب أن يحتل جيشنا الأجزء الجنوبية من مصر.. وعبقري -أعبقر منه- يقترح (لزوم البركة والأجر) احتلال الأجزاء الشرقية من السعودية.. حتى تصبح مكة جزءاً من السودان.. وينالنا ثواب خدمة حجاج بيت الله الحرام.

أعرفتم أين أوصلنا العباقرة ؟؟ أعرفتم لماذا نحن بلد من سلالة منكوب إبن منكوب العبقراني..!!

التيار

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

تعليق واحد

  1. هؤلاء الذين يعيشون في القصور المترفة والنعمة التي ما كان يحلمون بها يريدون أن يشغلوا ابناء هذا البلد بمثل هكذا حروب ذات طابع ديني ولكي ينعموا بخيرات السودان في جيوبهم وحساباتهم التي تزداد كل يوم انظروا اين يدرس ابناءهم في الخارج وكيف يعيشون في السودان لا يسالون عن حال فقير ولا عن حال شعب مقهور كل همهم ادارة ألة الحرب وقتل هذا الشعب من الجنوب الى دارفور وشرقا وهكذا – انهم تجار حرب ودمار لا يعيشون في المجتمع المسالم حتى لا يلتفت لهم الشعب ويعرف كيف هم ومن اين اتت ثرواتهم وكيف نهبوا ونكلوا هذا الشعب المقهور ولكن سؤالي : هل انتهت المؤسسة العسكرية حتى يقترح عليها مثل هكذا خيارات؟ اليس فيهم رجلا راشدا يخلصنا من مثل هكذا خزعبلات وافكار متطرفة تذهب بهذا البلد الى دمار وحريق؟ لابد من يوم وان طال الامد فالشعب ماعاد ذاك الشعب الابي فمن قدر له أن يهاجر فقد هاجر ومن لم يستطيع فقد لزم الصمت خوفا على نفسه واولاه فهولاء قوم لا دين لهم فمن لا يخاف الله خاف منه ونسأل الله أن يخلصنا منهم باذنه تعالى.

  2. هذا هو حالنا وحال هذه الديار المغلوب علي امرها اخ عثمان . بغاث الطير في اعلي القمم من يكون هذا النكرة المدعو الطيب مصطفي حتي يفتي ويشرع في امر هذا الوطن المبتلي بس عشان هو خال الهمبول!!!!!!!!!!! نهايتكم قربت يا مصاصي الدماء وسارقي قوت الشعب سيذهب ابن اختك الي بلاط لاهاي الباااااااااااااااااارد وانت الي مزبلة التاريخ لكن تأكد لم ولن تهنأ بالعيش بيننا ومن معك من زمرة اللصوص وحثالة المجتمع.

  3. كده أنت فى السليم يا(هندسة) وما عايز اقول كلام مستفز بعد موضوعك الاول (فضوها سيرةبقى)!! وفى الحتة دى كنت مستفز لقرائك من غير شك00لكن سماح00وبالمناسبة مافى زول ضد الحق00والحق اولى أن يتبع00وأشكرك لانك فى مبادرة هى الاولى من نوعها جردت الطيب مصطفى من لقب (مهندس) وإذا كانت له هندسة فربما فى الدمار الذى حرض له) والولد خال ياهندسة وإذا الرئيس لم يسمع كلام خالو ويعمل بيه هيسمع كلام منو؟!!00وإذا كانت لنا شورة لفخامة الرئيس نرجوه أن يقدم كل من تكفل بخداعه من الاقرباء والمستشارين وزينوا له لكى يرى (الفسيخ شربات) تقديمهم لمحكمة عسكرية عاجلة لتقتص منهم00وانا على يقين بأن الشعب سوف يغفر له ويعينه على ما ابتلى به وسوف يسير الشعب مسيرات حقيقية ليخلصه من سيف المحكمة الجنائية المسلطة عليه ولا شك أن المحكمة سوف تستجيب لمطالب الشعب وتصليح الانكسر فى دارفور يمكن اصلاحه بتعويضات عادلة00والاستجابة لصوت المتعقلين فى هذه المرحلة ضرورية00وفى عالم السياسة كل شىء جائز والتاريخ ملىء باصلاحات قام بهاالقادة متى تكشف لهم تنكبهم للطريق القويم 00وماشين بعيد ليه الرئيس نفسو (بصر)بشيخو الترابى عندما أكتشف رزاياه وطمعه فى الكيكة كما هى00عليك بهم بالله عليك ولا تغادر منهم احدا00ديل شورتهم مهببة وودة البلد فى داهية00وكفاهم لحد كده ورب الكعبة نحن لك من الناصحين والسلام على من اتبع الهدى0

  4. من منكم كان يعرف المدعو (الطيب مصطفى ) قبل مجىء الكيزان ؟؟؟

    هؤلاء الذين جاد بهم الزمان فى عهد (الانقاذ) وياريت لوتركونا وماانقذزنا:mad: 😡 😡

    زمن الكيزان عرفنا (نافع) (عبدالرحيم) (الجاز) (بكرى) (كمال عبيد)( مصطفى عثمان)

    (غازى)________ ولاحوله ولاقوة الابالله ______ هؤلاء يعتبرون السودان بشعبه

    تابع لورثة أهاليهم __ زى مابيقولوا حبايبنا المصريين ____ ولو راجعنا جذورهم

    تجدوا ____ الافعانى والتشادى وووووووووووووو الخ _______ برضو تزعلوا

    لمن الجنوبيين يطالبوا بالانفصال ؟؟!!!!!!!!

    ياريت لوكنا من الجنوب ___ كنا ارتحنا من الحثالة المفروضة علينا فرض ____ وكمان

    خاله !!!!!! احنا ناقصين بلاوى؟؟؟؟؟

  5. هذا المارق المعتوه الخبيث الطيب مصطفي,كما قال سيد الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام فيما معناه(من أراد أن يفرق جمعكم …..)…
    بلغ السيل الزُبي وبلغت القلوب الحناجر…لا حل معه غير…..
    اللهم لا تبلغه رمضان القادم..
    ولكن مع هؤلاء الانجاس لا ينفع شئ
    ونهايتكم قربت يا حُثاله والله الا ترجعوا لبطون أمهاتكم وبرضوا حنجيبكم…استعدوا فان نهايتكم قريبه جدا…وان غدا لناظره قريب

  6. الحاصل في البلد دي باختصار شديد من عام 95 وحتي الان هو لعنة دماء الشهداء من امثال عبيد ختم … محمد احمد عمر … محمودشريف … فيصل ابوفاطمة …وكثير الكثير اكثر 237 الف شهيد ( طلاب .اطباء . مهندسين . عمال ..الخ )
    بمناسبة عشان ما اسمع كلام فارغ انا ماعندي اي علاقه مع الكيزان …. ولكن دى الحقيقة.

  7. هذا الرجل لم يعرف أبدا مشاعر الأبوة. إن كان إبنه قد هلك فى معركة لم يفرضها عليه أحد غير أمثال أبيه المخبول و إن كان له مشاعر من الأبوة منطلقها الدين القويم لكان قد شعر بمشاعر الآلاف من الآباء الجنوبيينو الشماليين على حد سواء الذين فقدوا أبتاءهم بسبب رعونة التنظيم الذى يضمه و إبن أخته.و كان ليكون من أكثر الداعين لعدم الإحتراب لو كان له ذرة من عقل أو حكمة. و لكنه ظل منذ وفاة إبنه الغير منطقية و التى تمت بتشجيع منه ظل يتصرف كالثور فى مستودع الخزف وكالبوم الذى لا يعجبه إلا الخراب.وهو لخطل فكره و صغرة عقله يظن أن فعله هذا سيدخله الجنة و لا يعرف ما ينتظره حقا من عقاب. اللهم ضاعف من حسرته كما جلب الحسرة لكل جنوبىو شمالى فقد إبنه فى الحرب الجهادية الزائفة التى لم يستفد منها غير تجار السلاح من حزب الجبهة المشؤوم.

  8. الطيب مصطفي له عقلية ابناء بقايا الانجليز لما كانوا احتلوا ديارهم وجدهم لاذ بالفرار الي بلاد بلال بن رباح بالمناسبة الزول دا الا نقول ليهيو عدييييييييييييييل انت مجرد هجين تركيبريطاني لا علاقة لك بالسودان

  9. يا اخوانا المشكله مش في الطيب مصطفي وامثاله المشكله في بتاع القصر الجمهوري ده اللا بحل ولا بربط

  10. المدعو الطيب مصطفي شخص يعاني من مرض (باقاعرمان) وهزا النوع من المرض التي تم اكتشافها في عهد الانقاز البطني اقصد الوطني حمانة الله من هزا الداء .المهم المدعو الطيب و اسحق فضل الله هما كاحمام فوق روس منازل الغلابة لا تفرز من هو الزكر و الانثي .

  11. الحمد لله الذى جعل للسودان ابناء مثل الطيب مصطفى هل قرأتم تفسيرة لعدم تمسك الحركة بترسيم الحدود بالله عليكم اقرأو ذلك االتفسير المنطققى لعدم تمسك الحركة بترسيم الحدود وانفعلوا من بعد مع المهندس عثمان ميرغنى فكلاهما اسلامى لكن بطريقتوا وبتدينه دون الدين … بالله عليكم ارجوكم ان لاتفسروا الامور بسطحيه بالللللللللللللللللللللللللللللله؟؟؟؟؟

  12. 😡 😡 😡 😡 😡 الأستاذ / عثمان ميرغني الصحفي الحر والشريف التحية عبرك لكل الأساتذة الصحفيين الأحرار الشرفاء في بلادي الذين ظلت أقلامهم تنضح بالحق في وجه كل ماجوري وعملاء النظام الظلامي الطالباني والذين يقف في مقدمتهم الطيب بن مصطفي القرشي ومنبره الظلامي الحاقد الذي يضم في غالبيته مخرفي المنبر من منتسبي القوات المسلحة الذين أحالهم نفس نظام الإنقاذ الي الصالح العام وعلي رأسهم كبير المنافقين إبراهيم الرشيد ( بن أبي سلول المنبر ) نعم إنها دولة منكوبة هذه التي يسرح فيها خال الرئيس ويشتم من يشاء حتي صار شعبنا لايعرف من الذي يحكمه هل هو إبن الأخت أم الخال والطيب مصطفي والذين علي شاكلته يدافعون عن مصالحهم والإمتيازات التي كسبوها خلال حكم الإنقاذ الفاشستي من شركات وضياع وعمارات سوامق تناطح سماء الوطن الحزين بالله عليكم هل تحدثت إنتباهة الغفلةفي يوم من الإيام عن قضايا المواطنين وعن التعذيب والإعتقالات والضرائب الباهظة والغلظة في جمعها والتي فاقت قسوة المستعمر في ذلك فاين الطيب مصطفي وأعوانه من الرئيس جاك شيراك الذي عندما إستقبل لاعبي منتخب بلاده الفائز بكاس العالم في قصر الاليزيه حينما قال اليوم أنا سعيد ليس بالفوز بالكاس ولكن تأكدت أننا لسنا دولة بل نحن قارة فانظروا الي زين الدين زيدان وليلان تورام ودوسايي واللبيب بالإشارة يفهم عدا طالبان السودان وظلامييه.

  13. وما يزال الطيب مصطفي في غيه القديم …
    هذا الرجل قلبه سقيم … والحقد فيه ساكن مقيم ..
    لسانه عقيم ..
    سيورد بلدنا المهالك ليته يسكت …
    ………………………………………..
    اللهم طهر قلوبنا من الحقد ..

  14. اين الكيزان المتسخة !؟

    لم نقرأ لهم تعليق !!

    اخرجوا من جحوركم ايتها الجرذان الفاسدة فالسفينة

    تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغـــــــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغــــــــــــــــــــــــــــــرق

    تغــــــــــــــــــــــــــرق

    تغــــــــــــــــــــرق

    تغـــــــــــــرق

    تغــــــــــرق

    تغـــــرق

    تغـرق

    تغرق

    أخ

  15. ليس بغريب اها دي العقليه التي اوصلتنا الي المؤخرة قمه في الغباء
    عدم تقبل الاحر
    عقلية شمسون

    لكن الخال زاد العيار جدا

    2

  16. رصيدك بالعملة الحرة خير من يتحدث عنك كفاية يا خال الرئيس المقرف فقد كرهك الشعب و هو يمر بأحلك ظروفه حيث من المفترض أن تهدي إبن أختك و زمرته لتقديم تنازلات و ضم الحركات السودانية حسد الثغرة امام الهجمة الصهيونية الإنتهازية الشرسة لما يحدث و لئلا يتمزق السودان يا "أضان الحامل طرشاء" ويل للخونة و الإنتهازيون من الحساب حكومة أو حركات أصلها كلها حركات في حركات حتى ينهار المسرح فوق الرؤوس و نؤكل كما أكل الثور الأبيض!!! 😡 ;(

  17. للأسف ، كل امورنا تقاس وتدار بهذه العقلية ..
    صاحب (الانتباهه) ، الامر لديه فقط ، في مقتل ابنه بالجنوب .. ؟؟
    الرجل يريد ان تتحّمل بلد بطول وعرض مليون ميل ، هذا الوزر ، تخيلواّ .. يريد ان يتحّمل ذلك اناس لم يكن لديهم يد في ارسال ابنه لتلك المحرقة التي صنعوها هم واشعلوها بانفسهم ..
    كان يعتقد – في ذلك الزمن الاغبر – شيوخ دولة (بني امية ) ان هؤلاء الشباب المغرّر بهم سيحققون لهم دولتهم التي يحلمون بها ، وعندما خاب ظنهم وفشلت (ظلوطياتهم) ، دعوا الجنوب ليذهب و وقاد الحملة هذه المرّة (طيبهم ) هذا ..

    اما عثمان ميرغني .. فهو كاتب (تابع) لهم ، بدأ يكتب مثل هذه المقالات بعد ان احّس بقرب غرق مركب (جماعته) ..

  18. طيب ماهم مفكرين يحتلوا الولايات الجنوبية من الشمال ؟؟
    ياناس سيبوا الغفلة ودعوا العاطفة جانبا فهي لاتنفع مع هؤلاء البشر .

  19. يبدو نحن الان فى حرب بارده لان اول الحرب كلام واخرها دمار ….فان اراد عباقرة ومستشارى المؤتمر الوطنى حربا اخرى عليهم ان يعلموا ان سيحل بكل السودان وان ارادوا سلاما فان السلام من الاسلام …وعليهم ان لا يتعقدوا من المسئوليه التاريخيه التى ستحملها لهم الاجيال القادمه من وحدة السودان ارضا وشعبا ..والمثل بقول المال تلتوا ولا كتلتوا ..فان انفصل الجنوب علينا ان نحرص على وحدة بقية الاقاليم الاخرى بنظام حكم رشيد وعداله اجتماعيه توطئه لجزب الجنوب المنفصل للوحده

  20. ياعثمان ميرغنى منذ أن وطأت أقدامك البيت الأبيض تغير أسلوبك وأفكارك 180 درجة الطيب مصطفى هو الصوت الوحيد الذي يمثل قلب وعقل ورؤية أهل الشمال دون حسابات دنيوية تستلهم من هيلاري ورايس ..

  21. (المشروع الجديد الذي يتعين على المؤتمر الوطني أن يتبناه بعد أن يخلع رداء الإستسلام إنطلاقًا من قاعدة «فمن إعتدى عليكم فأعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم»///العين تدمع والقلب يحزن وانا لفراقك يا ابراهيم لمحزنون /// كان هذا حال نبي الرحمة للعالمين يحزن على فراق طفل لم يبلغ السنتين من العمر // ما بالكم من اب فقد شبلا ورعا سعى ملبيا نداء السلام من قائد السلام ///قضى نخبه ونحسبه من الشهداء ان شاء الله ومازال الالم يعتصر قلب الرجل فدعوه يشفي غليله وان غلب عليه هول الفاجعة ندعوا له جميعنا بان يكون عزاءه توزيع كل اعداداصدارات صحيفة الانتباهة ودون رواجع حيث لا ينبغي التشفي على حساب وحدة امة وسلام اتى على اسنة الرماح وترمل النساء وفجيعة الامهات والاباء وهومنهم

  22. لا اعتقد ان الجيش الشعبى زى زمان الان توازن القوة تغير تماما فاصبح الجيش الشعبى جيش نظامى وتطورت الياته دبابات اوكرانية وربما صواريخ المهم القوات المسلحة السودانية بقيادة الرئيس البشير لايهما تحليلات سكان العمارات والقصور فرجال الجيش السودان ى يعرفون تماما من هو العدو

  23. يا بروف ما تخليك بليد ——ما تدى النصيحه ثم تقول انا ما كوز —لا ىستقيم الحال—يا اسود ياابيض ما فى محايد —– مثلما سكت الوحدويون بالجنوب عن الكلام غير المباح كلام الوحده حتى لا يصنفو كخونه لدولتهم الجديده ——-كما انه ليس هنالك كوز شريف –اشرح ليك اكثر عشان تفهم —رجال الدين فى الانقاز—-امثال –الكارورى و الامام وعبدالحى وغيرهم الكثير —-ونظيفى اليد فى الانقاز– على قلتهه مثل احمد عبدالرحمن –هولاء هم زبانيه وهم الساكت عن الحق شيطان اخرس وهم من سكت عن الضلال –ضلال بنى جلدتهم فهم شركاء فى العقاب مع صقور الانقاز و حرامييها —-جرم بجرم –فيا البروف اما ان تقتل كوز بمعلومه اؤ تصمت –الزمن القادم زمن جرد الحساب ولا يحتمل انصاف الكلام –اؤ انصاف الحلول

  24. الاخ أبوكوج أي مقارنه هذه التي تقارنها بأفضل الخلق وهذا المدعو الخايب مصطفي,ومن أنت حتي تحسب ابنه شهيدا..نحن نحسبه فطيسا باذن الله حسب شيخكم الأكبر الذي علمكم السحر…بس حتهربوا وين من رب العالمين,يعني أمثال البشير والطيب مصطفي ومصاص الدماء نافع سيعيشون أكثر من مامضي من عمرهم؟؟,أتمني ان تقدموا لهم النصح وكفايه تطبيل..والكل يعلم ان حرب الجنوب لا تمت الا الاسلام بشئ وانما كانت سياسه في سياسه…اقرأ سيرة الرسول العطره وشوف كيف كان تعامله مع الاعداء قبل الصحابه كيف كان,فهؤلاء الكيزان هم أسواء من الصهاينه حياتهم كذب ويتغوطون بأفواههم,وعلي فكره ما تغرك صلاتهم وتكبيراتهم فالمنافقين في زمن الرسول صلي الله عليه وسلم كانوا يصلون الفجر مع الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام ولكنهم في الدرك الأسفل من النار..لأن ببساطه الدين المعامله…ودخلت امراه النار في هره,فما بالك بالذين يقتلون شعبهم لاجل مصالح دنيويه وعرض زائل,انظر الي انتشار الفساد في عهد هؤلاء الأنجاس وستري ماذا فعلوا بالسودان وماخُفي كان أعظم,بس مافي هرب المره دي لا ماليزيا حتحلهم ولا ايران ولا دبي,,,وعذاب ربك أشد وأبقي…وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون…

  25. الأستاذ / عثمان ميرغني الصحفي الحر والشريف التحية عبرك لكل الأساتذة الصحفيين الأحرار الشرفاء في بلادي الذين ظلت أقلامهم تنضح بالحق في وجه كل ماجوري وعملاء النظام الظلام
    انا شاهد قبل فتره من الزمن في القنه السودانيه برنامج نهاري الصحف السودانيه ويسئلك الصحفي وكنت تجيب عكس ما يريده مقدم البرنامج
    وكنت تقول الحقيقه فقط و سير نحنوا منخلفك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..