الكارورى: الظواهر غير الأخلاقية في الخلاوى بسبب الازدحام والمخادع غير الملائمة

الخرطوم: سيف جامع

كشف الداعية الإسلامي الشيخ “عبد الجليل النذير الكاروري” عن اعتماد وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم ممثلة في إدارة المدارس القرآنية وسائل خلاوى تحفيظ القرآن الكريم “اللوح، الدواية، الرمية، والعرضة” لتستخدم في المدارس القرآنية. ونبه في الوقت ذاته إلى وجود ما سمَّاها بالظواهر غير الأخلاقية بخلاوى تحفيظ القرآن، وقال إنها بسبب ظروف ازدحام الطلاب وتلاصقهم لعدم وجود المخادع الملائمة للنوم، وأشار إلى حاجتهم للدراسة بقوله: (نحتاج لدارسة لهذه الظواهر التي هي من إفرازات جمع الأولاد من أعمار مختلفة)، مشيراً إلى ضرورة اعتماد النظام الصفي في الخلاوى.
ورحب الكاروري في ختام الدورة التدريبية الـ(150) لمعلمي المدارس القرآنية بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بخطوة اعتماد استخدام اللوح، الدواية، الرمية، والعرضة في المدارس القرآنية، وقال إن اللوح أحسن من “الكراسة الدراسية (100%).

المجهر

تعليق واحد

  1. والله يا ناس المجهر انتو زي ناس الانتباهة حتى اسماء صحفكم فيها تعسف في الاسماء (المجهر والانتباهة) وكان على الشيخ الكاروري ان يقول حديثه في شكل نصح خاص للقائمين على الخلاوي طالما ان المطلوب هو الاصلاح وما كان يجب ان يكون هناك تصريح مثل هذا التصريح لا المتحدث كان حصيفاً ولا الجريدة ناقلت الخبر كانت جريدة مسئولة .. امل ان ترتفعوا الى مستوى المسئولية.

  2. كلمة مخدع تستعمل لاماكن نوم النساء و كان المفترض ان يقال عنابر او غرف او الاسرة المناسبة.

    لماذا لا يتم الربط بين تعليم او تحفيظ القرءان و التعليم الرسمي المعتمد؟

  3. سبحان الله حتى انت يا شيخ تعترف ان هناك ممارات فاحشه فى خلاوى تحفيظ القران ؟اتزكر انى فى ندوه عن عماله الاطفال تحدثت بمراره وقلت للماتمرين ان هناك اطفال الخلاوى يحملون اوالعى ويشحزون الناس فى الاسواق لكن ما كنت اتصور ان الامر وصل الى مرحله الافعال الفاضحه والمخله طيب دى خلاوى شنو فرتقوها وخلو اولاد الناس ديل يمشو المدارس احسن من ممارسه اللواط ؟مع احترامى الشديد لبعض الطلاب الشرفاء وفعلا المجتمع لايمكن ان يخلو من الظواهر السالبه لكن عندما يصل الامر لحد ان يتحدث فىه واحد من ائمه مسجد من اكبر مساجد العاصمه يكون فعلا الامر ثابت ويحتاج اى وقفه غايتو يا الجبهجيه زمنكم دا ؟جاب لينا حاجات نسال الله السلامه لاولدنا ودا طرفنا من خلاويكم ياعفنين؟

  4. يا شيخ الكارورى الظواهر غير الأخلاقية لا تحصى ولا تعد وليست قاصرة على الخلاوى وحدها ، إنما موجودة فى الساحات والطرقات وبين الأحياء ، إغتصابات الأطفال والجرائم الغريبة على أهل السودان ، وتفشى المخدرات بين الشباب من الجنسين ، ناهيك عن نهب المال العام والثراء الحرام والقصور واليخوت وأحواض السباحة كلها مظاهر إنحلال وظواهر لا أخلاقية .المحزن كل ذلك يحدث يوميا فى ظل سلطة جاءت تبشر بمشروعها الحضارى الإسلامى !ولكن نعود الى إسلام أهل السودان الراقى والمتسامح الذي كان يملا حياتنا جمالا وعزة وكبرياء قبيل الإنقاذ ، من أين لنا إعادة إنتاج أم إستنساج منظومة قيمنا الجميلة التى قضت عليها الإنقاذ أثناء توليها السلطة . سنستعيد السودان الغائب الذى كان وطنا شامخا ، حيث ما من أحد يغتصب طفلا ، وما من أحد يتحرش بجارته ، والمرتشى يعامل معاملة البعير الأجرب ويبدو محتقرا بين الناس وهم معروفون بالأسماء فى دواوين الحكومة والوزارات .مجرد أن تذهب الإنقاذ تعود الحياة السودانية الى سابق عهدها وإن إستغرق ذلك بعض الوقت ، وتعود الطيور المهاجرة الى أوكارها . يجب أن لا نيأس ، لأن الأمة السودانية أكبر من الإنقاذ وأكبر من نافع وربيع عبد العاطى و …. . الأمم لا تموت خلال ربع قرن من الزمان ! والأخلاق لا تذهب هكذا لأن القدر حكم على أهل السودان أن يتسلط عليهم هؤلاء الأوباش فى غفلة منا .

  5. (ونبه في الوقت ذاته إلى وجود ما سمَّاها بالظواهر غير الأخلاقية بخلاوى تحفيظ القرآن)

    هذه الظواهر لم نسمع بها قبل 1989 وهي احدى افرازات اخوة الشيطان يا شيخ السلطان

    كل الفساد لم يظهر الا معكم يا نجس يا منافقين

  6. أس البلاء هم شيوخ الخلاوي!!

    هل نسيت الجرائم الأخلاقية التي ارتكبها شيوخ الخلاوي أنفسهم؟؟؟؟

  7. الكاروري سباك ولا يعرف عن الدين الكثر من معرفتي عن السباكه ويتحدث عن الظواهر الفاسده
    دخله في الشهر يتجاوز المائة مليون وهو مجرد حرفي ويتحدث عن الفساد
    وين باقي الظواهر الفاسده التي تمثل انت اول ظاهره فيها
    بعدين عايز اسالك: السلم التعليمي الاساسي ابو تمانيه سنه واللي عايزين تزيدوهو يبقي تسعه الا يجمع بين اطفال سنه اولي(6سنوات) واولاد سنه تامنه(14 سنه) دا اذا ما فيهم واحد عاد سنه ولا سنتين..هذه المدارس اليست عرضه لهذه الظواهر حسب (وسخك) اقصد كلامك
    عمرك 70 سنه ولازلت تتحري الكذب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  8. (الكاروري) قال : (نحتاج لدارسة لهذه الظواهر التي هي من إفرازات جمع الأولاد من أعمار مختلفة) والحقيقة أن الشعب السوداني المسكين هو المحتاج لمعرفة الظروف السـيئة التي تتيح لأمثال هذا الكاروري أن يتمشـدق ويتحدث وكأنه مصـلح اجتماعي مع العلم أنه مجرد لص منتفع من الفوضى الحاصـلة في البلد.. نسأل الله أن يصلح الحال.

  9. الامام علي كرم الله وجهه قال: إن الفقر ليذري بالعابد الناسك
    كعادة تجار الدين والارزقيه الكاروري الارزقي الكبير يترك الفيل ويطعن في ضلو
    التردي الاخلاقي في المجتمع السوداني اسبابو معروفه من فساد السلطه والمحسوبيه وكذب المسؤولين ابتداءا من البشكير العوير والفقر الذي يمسك بتلابيب الشعب الفضل
    كيف تصبح انت رئيس او عضو اكتر من خمس مجالس ادارات لمؤسسات كبيره وانت مجرد سباك
    وفي النهايه يقول ليك السبب انهم بنومو سوا
    اختشي علي عمرك يا كوز يا قليل الحيا
    وسخ وقلة حيا……………..

  10. هذه الظواهر اسبابه معروفة وهى فى ترك الافكار والتنظيمات ذات الافكار الدخيلة على امتنا مثل الشيوعيين والبعثيين وواجهاتهم الباهتة الجبهة الثورية وغيرها والحل فى منع الاحزاب غير ذات المرجعية الاسلامية من النشاط واتلمشاركة فى الحياة السياسية والاجتماعية وطرد المنتمين الذين يرفضون التوبة والاوبة الى الله والاسلام وشريعته الى خارج الاحياء والفرقان وحتى ولو اضطررنا لعمل مخيمات خاصة بهم حتى لا يؤذوا اطفالنا

  11. إختشى على دمك لكن إنت الإختشاء تجيبة من وين !
    شيوخ الخلاوى و أئمة المساجد هم من يمارسون الفاحشة مع الطلاب و إغتدى بعض الطلاب بأئمتهم لانهم القدوة أنسيت شيخ الخلوة فى قرية من قرى القضارف قبل شهر و ما فعلة بإحدى الطالبات و ماذا قال الاطباء اللذين اسعفوا الطفلة بعد ان سلم مولانا نفسة للشرطة ( شيخ خلوة و متزوج ) .
    لعنة الله عليك دنيا و آخرة يا زنديق .

  12. وقال إنها بسبب ظروف ازدحام الطلاب وتلاصقهم لعدم وجود المخادع الملائمة للنوم

    يا امام يا ضلالي الضلالية يا كاذب منافق زنديق يا ابولهب وابوجهل يا هبل والعزة واللات تبريرك قذر مثلك عمرنا لم نسمع بطالب خلوة اغتصب اخية هؤلاء اطفال انقياء اطهار قلوبهم بيضاء فتش وابحث عن الشيوخ اصحابكم واخوانكم في الدين ولو كان مثل ما تقول معناها الشيخ بالليل يصبح طالب ويزاحم ويشاركهم الفراش بحجة الضيق والزحمة والدين يقول فرغوهم في المضاجع ويتحول الي ذئب مفترس ومنها يتم اللالتصاق واللالتحام والانتهاك المحرم بامر الدين والدنيا وطبيعة البشر

  13. أول مرة الواحد يسمع أولاد يجمعوهم عشان يدرسوهم القران يطلعوا لينا بظواهر غير اخلاقية بعدين اعتراف الشيخ خطير للغاية حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم بالتفريق في المضاجع حتى بين الاخوة الاشقاء فما بالكم تجمعون بين الغرباء بل تخلطونهم في مضاجع ضيقة هل الخلاوي لتدريس خلق القران فعلا. هذا ليس حديث كيديا ولكني بالفعل جاد في هذا السؤال والله شاهد على ذلك والله سيسألك علي هذا الوضع فانه ليس ضروريا تدريس القران اذا كان الناتج هو التحرش الجنسي بل ربما الممارسة الصريحة وكلا الحالين جريمة نصعنها ونصر عليهافي وضح النهار. أتقوا الله.

  14. ده مش هو نفسه خبير الإسكان الذي دعى المصريين للسكن في السودان و سما بلادنا “عالي و سفلي” ؟ و طالع و هابط ؟

  15. كدي خلينا يا شيخ من الظواهر السالبه في المجتمع بتقول شنو في الشيوخ الذين يتزوجون ببنات أصغر من حفيداتهم ؟؟؟ وبالذات بقصدك إنت يا كاروري متزوج ليك بت عمرها 16 سنه إصغر من حفيداتك وفارده شعرها تلاعبها وتلاعبك !!!!!!!!!!!!!!!! قال الظواهر الغير أخلاقيه قال !!! شيوخ آخر زمن أصبحوا أُس للفساد الاخلاقي وبالتأصيل يا شيخ الكاروري.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..