حركة “مواطنون ضد الغلاء” بمصر: الإخوان احتكروا استيراد اللحوم من السودان وإثيوبيا

أعربت حركة “مواطنون ضد الغلاء” عن رفضها للسياسات الاحتكارية التي تمارسها جماعة الإخوان المسلمين في أسواق اللحوم، مؤكدة في بيان لها، يوم الخميس، أن الفترة الماضية شهدت سيطرة الجماعة على استيراد الأبقار الحية من أفريقيا خاصة من السودان وإثيوبيا.

وأوضحت أن وزارة الزراعة تمارس ضغوطًا على الشركات التي تعمل في مجال استيراد الأبقار الحية من أوربا وأفريقيا حتى تخرج من السوق لصالح الشركات الإخوانية، لفتح السوق أمام الشركات التي يملكها قيادات إخوانية، ومن بين هذه الشركات: شركة الهدى وشركة نمارق وطرح الجنة وحوض النيل وهذه الشركات الأربع تستورد اللحوم من السودان وتحتكر باتفاقات مسبقة سوق اللحوم الحية ويقومون بتقسيم السوق بالاتفاق المسبق المحظور بموجب قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأضاف البيان أن استيراد الأبقار الحية من إثيوبيا أسند لشركة الحصن، وبعد الضغوط التي مورست على الهيئة العامة للخدمات البيطرية جرت الموافقة لهذه الشركة، وارتفعت أسعار اللحوم الواردة من السودان وإثيوبيا بنسبة 35 % خلال الشهور الثلاثة الماضية وبخاصة بعد خروج شركة السخنه من السوق عقب إعلان أستراليا عدم تصدير أبقار حية إلى مصر.

وقال محمود العسقلاني منسق حركة “مواطنون ضد الغلاء” إن أخونة عمليات استيراد الأبقار الحية من أفريقيا أمر بالغ الخطورة يحرم الشركات الأخرى من المنافسة.

فيتو

تعليق واحد

  1. اساليبهم القذره في السيطره الاقتصاديه والهيمنه
    والتمكين لتفشيل اي حكومه بعد زوالهم الي مزبلة التاريخ
    فالكيزان ذئاب تنهش فريستها وهي حيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى