ياهو تحيل 12 خدمة على التقاعد الاجباري

الشركة الاميركية تتجه الى التركيز على الخدمات الأكثر أهمية، وتشتري شركة ناشئة متخصصة في اشرطة الفيديو للهواتف الذكية.

من بين أقدم محركات البحث

واشنطن – أعلنت شركة “ياهو” عزمها إحالة ‬12 خدمة من خدماتها إلى التقاعد، ومن ابرزها محرك البحث التابع لها “ألتا فيستا”، الذي يعد من بين أقدم محركات البحث على الإنترنت.

وقالت الشركة في بيان لها: “في وقت سابق من العام الجاري كنا أعلنا عن سعينا للتركيز فقط على الخدمات التي يحتاجها المستخدم يومياً، لذا تأتي هذه الخطوة جزءاً من هذه الجهود، لكننا في المقابل سنستمر بتطوير خدمات أخرى”.

وضمت قائمة الخدمات الأخرى التي ستتوقف عن العمل، “ياهو آر إس إس أليرتس”، والمكون الإضافي للمتصفحات “ياهو آكسس”، وخدمة الأخبار الرياضية “سيتيزن سبورتس”، والخدمة الخاصة بمطوري تطبيقات الويب “ياهو باروزر بلس”.

وحددت الشركة مواعيد محددة لإيقاف كل خدمة، وهذه الخطوة تاتي في اطار التركيز على الخدمات الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم.

واعلنت مجموعة ياهو الاميركية شراء الشركة الناشئة “كويكي” وتطبيقها لاشرطة الفيديو المخصص للهواتف الذكية بمبلغ لم يكشف عنه.

وطورت “كويكي” ومقرها في نيويورك تطبيقا يسمح بتحويل الصور واشرطة الفيديو بواسطة هاتف ذكي الى فيديو كليب مرفق بالموسيقى يمكن بعده تشاطره مع معارفه.

وتحاول ياهو راهنا اضفاء نفحة شبابية على صورتها ومتابعيها تحت اشراف رئيستها ماريسا ماير التي عينت الصيف الماضي.

وفي هذا الاطار، قامت بعمليات شراء صغيرة هادفة في الاشهر الاخيرة الا انها ايضا دفعت مليار دولار اميركي لشراء موقع المدونات “تامبلر”.

من “بينترست و”هولو” إلى “ديليموشن” و”شزام”، بدأت النجوم الصاعدة في مجال الانترنت تثير مطامع عمالقة القطاع بعد ان اشترت “ياهو!” موقع “تامبلر” في مقابل 1.1 مليار دولار.

واعلنت ياهو في وقت سابق عن قيامها باعادة تصميم خدمتها الإخبارية.

وذكرت شركة ياهو في تدوينة إلكترونية أن موقعها الإخباري “ياهو نيوز” الذي يتضمن تصميما “عصريا مثيرا أكثر حفاظا على الطابع الشخصي” يمثل “خطوة نحو خلق شعور أقوى تجاه خدمات ياهو على شبكة الانترنت”.

وياهو نيوز موقع أخباري تابع لشركة ياهو الأميركية يقوم بجمع الأخبار من جميع الوكالات والصحف ووضعها في الموقع.

وبامكان المستخدم بعد التعديلات الجديدة تحديد نوعية الأخبار التي تصل إليه حسب ميوله. وعندما يدخل المستخدم بحسابه الشخصي في موقع ياهو، فإن الموقع سوف يصبح “أكثر ذكاء” بمرور الوقت حيث سيتعرف أكثر على ميول المستخدم من الناحية الإخبارية ويقدمها له بمنتهى السرعة والدقة.

ولا تكتفي الشركات العملاقة بتطوير وتحديث خدماتها بل انها تتنافس فيما بينها لشراء المواقع المعروفة والمشهورة على النطاق العالمي.

ميدل ايست أونلاين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..