رواج "عسل" الضعف الجنسي بـ"خليجي 20"

صنعاء، اليمن (CNN)– تصدر عسل "السدر" اليمني، والذي يعرف باسم "العلب" قائمة مبيعات العسل خلال فترة إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 20"، التي تستضيفها اليمن لأول مرة، وكان المنتخب اليمني أول المودعين لها.

وقال عدد من باعة العسل لموقع CNN بالعربية، إن مبيعات العسل ارتفعت بشكل ملحوظ، منذ بداية بطولة خليجي 20، التي تجري فعاليتها في مدينتي عدن وأبين جنوبي اليمن.

وذكر أحد الباعة: "كان على قائمة الصدارة عسل السدر، الذي يعد من أجواد أنواع العسل، ويستخرجه النحل من زهور أشجار السدر، ويمتاز بمذاقه اللذيذ، ونكهته الطيبة."

وعّدد أحد الباعة فوائد هذا النوع من العسل بالقول: "إن عسل السدر يستخدم في علاج عدد من الأمراض، مثل الضعف الجنسي، السرطان، القرحة، والربو."

وأشار الباعه إلى وجود تفاوت في الإقبال على شراء الأنواع الأخرى من العسل، كـ"السمر"، و"السلم"، و"الجبلي الأبيض"، و"العمق" وغيرها، وهي أيضاً تستخدم في علاج العديد من الأمراض، كما يمكن تقديمها ضمن أصناف الطعام.

وتوقع التجار في اليمن زيادة رواج مبيعاتهم من العسل، لاسيما من نوع "السدر" طوال فترة انعقاد البطولة الخليجية، التي تستمر حتى الرابع من ديسمبر/ كانون الثاني المقبل، بعد فترة الركود التي شهدها مؤخراً، نتيجة ارتفاع الأسعار.

ويتفاوت سعر الكيلو الواحد من عسل "السدر" اليمني بين 50 و150 دولار أمريكي، ويرجع هذا التفاوت إلى اختلاف مستوى جودة العسل، وكذلك مكان وموسم إنتاجه.

زر الذهاب إلى الأعلى