أخبار السودان

مصادر من نيالا: علي كوشيب تعرض لإطلاق نار

قالت مصادر موثوقة من مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب ان علي كوشيب احد قادة مليشيات الجنجويد المتهم لدي المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب في دارفور؛ تعرض لإطلاق نار عصر يوم الاحد من قبل رجل مسلح مجهول الهوية؛ ولم يتضح بعد ما اذا كان علي كوشيب قد قتل او علي قيد الحياة؛ مما ادى ذلك الي حالة من الرعب والهلع وسط المواطنين بالمدينة.

وقالت نفس المصادر لسودان راديو سيرفس ان رجل ملثم يرتدي جلابية قام بإطلاق نار علي؛ علي كوشيب؛ بالمنطقة الصناعية نيالا وفر هاربا قبل ان يتم القبض عليه.

ونقل مصدر اخر من الخرطوم لسودان راديو سيرفس قول اربعة شهود عيان من نيالا خبر تعرض علي كوشيب لإطلاق نار بالمنطقة الصناعية نيالا.

وروى شهود عيان ان علي كوشيب كان بالمنطقة الصناعية بغرض صيانة عربته وهو جالس في احدى القهاوى لتناول الشاي وجاء الرجل المثلم ويحمل سلاح فصوب سلاحه عليه واطلاق فيه طلقتين مما ارداه على الارض وتم نقله للمستشفى العسكري.

وهذا لم نتمكن من الحصول علي تعليق فوري من السلطات الحكومة في جنوب دارفور؛ كما لم تؤكد اي جهة مستقلة صحة تلك الانباء.

سودان راديو سيرفس

تعليق واحد

  1. وقالت نفس المصادر لسودان راديو سيرفس ان رجل ملثم يرتدي جلابية قام بإطلاق نار علي؛ علي كوشيب؛ بالمنطقة الصناعية نيالا وفر هاربا قبل ان يتم القبض عليه.

    الشغلانية جايبة ليها تصفية فتشوا عن الاصابع والبصمات الانقاذية بلاش لاهاي

  2. to the anonymous man who shot the the bucther and the leader of Ganjaweed.you are a hero.no matter what they say.you have no idea how many souls will rest in peace and how many victims will thank you from their bottom of their hearts .
    Ahmed Haroun prepare to meet your creator ..

  3. هذه محاولة تصفية للرجل من قبل قوات الأمن للتخلص من محكمة لاهاى،، والمعروف أن الجنجويد قد هددوا البشير أنه إذا ما تم القبض عليهم فسيكونوا شاهد ملك ويدلوا بكل الإتفاقيات الخاصة التى أبرمتها معهم الحكومة،،،

    موسى هلال إحتفظ بكل الوثائق التى يملكها خارج السودان فى تشاد والنيجر ولذلك صار يصرح فى الإعلام السودانى ويهاجم الحكومة كيفما شاء وما فى حد يقدر يقول ليهو بغم،،

  4. كوشيب أكيد أصبح فى خبر كان لأن الرجل مستهدف من الحكومة قبل الحركان ومعه أسرار الابالسة خايفين يعتقل كوشيب ويرحل الى لاهاى والتخلص منه هو الصحيح والباقى تصفية أحمد هارون بكده يكون الابالسة تخلصو من الاثنيات الغير مرغوبة فيهم كما ذكر مصطفى أسماعيل كاد أن يسلم هؤلاء للجنائية لولا أختلافهم مع أمريكا وإعلان الجنائية بإعتقال البشير نفسو.

  5. طبخة امنجية انقاذية قذرة . في ظل توتر الاحوال و احتمالية نهاية شهر العسل بين الجنجويد و الامن الانقاذي نتيجة الاحداث و المعارك التي وقعت بينهما, لم يجد جهاز الامن مخرجاً من هذه الورطة التي قد تجره في مواجهات عسكرية مع الجنجويد غير توجيه اسلحتهم نحو طرف ثالث و هو الحركات المسلحة وذلك بتنفيذ عملية اغتيال لاحد رموز الجنجويد علي يد فرد امن ملثم ليبدو و كأنه أحد افراد الحركات المسلحة وذلك من أجل إغراق المنطقة في مزيد من الصراعات من اجل محاولة بقاء عصابة الانقاذ. أسوأ سيناريو تتوقعه الحكومة هو تحالف الجنجويد مع الحركات المسلحة فاذا ما تم ذلك لن تستطيع تصمد كثيراً ليس في دارفور فحسب بل في الخرطوم نفسها.

  6. هكذا تفعل عصابات الجريمة المنظمة والمافيا، عندما تكتشف السلطات أحد أفرادها، فتقوم بتصفيته والتخلص منه بهكذا طريقة، خوفاً من الكشف عن الكثير من أسرارها التي تورط منتفذين!!. أبحث عن المركز…

  7. نعم هذا ما حدث بالضبط ، بحسب مصدر موثوق أنه لم (يهلك) يقتل ان الاصابة كانت في الايدي. وانها اصابة بالغة قد تؤدي لبترها !!!
    وبالتزامن مع ذلك قُتل ثلاثة من طلاب الشهادة الثانويةة رميا بالرصاص كما اصيبت بائعة شاي!!! مما ادخل الهلع والخوف والتوجس في نفوس السكان خوفا من تكرار مأساة الايام الفائتة،وبالاخص عندما أشيع عن مقتل كوشيب !!!
    نسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ الابرياء.

  8. كل الدار فوريين يريدون قتله سواء ان كانو عرب او غيرهم اهو حقا مكروه لهذه الدرجه

  9. أصيب فى يده وتوفى حرسه لاحقاً وقد تم نقل كوشيب إلى الخرطوم.
    أصابع الإتهام تشير إلى السلامات والبى هلبة يمكن ربط هذه الأحداث بالنظر الى حرب القمر والبنى هلبة بالإضافة الى السلامات والتعايشة وسرقة عربتى التعايشة من قبل البنى هلبة ومنع البنى هلبة للتعايشة من المرور عبر ديارهم للوصول إلى نيالا.
    بالمناسبة كوشيب ينتسب للتعايشة.

  10. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هو دا زفت كوشيب يعني دا عربي وقائد الجنجويد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ناس تعيش في وهم كبير هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه نحن سودانيين ويجب ان نتخلص من دا نافع والبشير وكلاب الامن الرباطة وقطاعيين الطرق واسترداد الاموال منهم ومن ضباط الجمارك الموتمرجية الحرامية سالني عمي طبيب باكندا عن احد اقربانا لانو داير يبقي ضابط فسخر عمي وقال لي مايتلب في البيوت احسن ليه هههههههههههه

  11. هسع الفي الصورة دي علي كوشيب المتهم بجرائم ابادة عرقية!!!!!!!!!!! كولن باول ليهو حق يستغرب

  12. تباً لك ياالانقاذ
    يباً لك ياقاتل الشعب
    تباً لك يا مدمر الاجيال
    تباً لك يا مفتن القبائل
    تباً لكم جمياً يا قاتل الشعب

  13. اصيب المدعو علي كوشيب في كلتا يديه ونقل الي الخرطوم بعد الحادث بساعة لتلقي العلاج هناك ! وتم قتل الحرص الشخصي والسائق له وتم دفنهما بنيالا قبل التاسعة م في نفس اليوم وبائعة الشاي مازالت متاثرة بجراحها بمستشفي نيالا والجاني بعد ان تلقي الاسعافات الاولية بمستشفي الجيش تم تسليمه الي الشرطة وعلم منه : انه فقط اجير من قبل بعض اعيان القبائل لتصفية كوشيب !

    من مواطني نيالا المكلومين – وربنا يعذب كل العذبونا !

  14. الفاعل من قبيلة السلامات التي تعرضت لهجمة شرسة من قبل قوات كوشيب في الفترة القريبة الماضية وذلك على إثر المعارك التي دارت بين السلامات والتعايشة الذين يدعي كوشيب الإنتماء لهم قبلياً.
    (القاتل يقتل ولو بعد حين، وكوشيب قاتل ماجور معلوم للجميع).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..