أخبار السودان

الصوارمي ينفي دعم مجموعات مصرية بالسلاح ضد الجيش المصري

أعلن الجيش السوداني، يوم الإثنين، عدم صحة مزاعم أوردتها بعض المواقع الإعلامية، بشأن أسلحة تركية نُقلت عبر اليمن للسودان، ومنه لأحزاب ومجموعات مصرية. وأكد أن ما يجري بدولة مصر شأن داخلي لا علاقة للقوات المسلحة السودانية به من قريب أو بعيد.

واعتبر المتحدث الرسمي للجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد لـ (الشروق نت)، أن ما أدلى به خبير يمني بهذا الخصوص غير صحيح، ويجافي الحقيقة والواقع، وأضاف: “الرجل دائماً يتحدث بما لا يليق عن دولته، ولا يتورع في رمي الآخرين بأكاذيبه”.

وأكد أن الجيش السوداني لا يساند أو يدعم أي أعمال مسلحة ضد الجيش المصري، سيما وأن التعاون العسكري بين السودان ومصر، يعبّر عن علاقات طبيعية لجيش دولة بجيش دولة أخرى.

ووصف الصوارمي، علاقات القوات المسلحة السودانية المصرية، بأنها علاقات أزلية وتاريخية، مؤكداً أن الموقف الثابت للجيش السوداني فيما تمر به مصر، أنه شأن داخلي.

وكان خبير أمني يمني الجنسية، يدعى علي القرشي، ذكر في تصريح خلال اليومين الماضيين لموقع “المؤتمر نت” أن سفناً تركية محملة بالأسلحة، قد عبرت اليمن، وتم تهريبها إلى السودان، ومنه إلى مصر لزعزعة الأمن والاستقرار.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. ما دام نفيت يا نفاية ..بعد دا ناخد المسألة بجد
    ياخ اخجل انت ما علموك غير النفي اللله ينفيك في جهنم ومعاك عصابتك

  2. جاتك يا الصوارمى وهل تنفى دعم السودان لمقاتلى الاسلامين فى ليبيا بالسلاح والاجواء السودانى للطائرات المغيرة والعون القطرى لثوار ليبيا .أخبار زى دى صحيحة مية فى المية الانقاذين ديل يمكن يقتلوك ويمرقو فى جنازتك لكن خايفين من الجيش المصرى يقوم بتأديبهم طالما .أذيع خبر زى ده إنتظرو العقاب والمصرين ماهم البحتفظو بحق الرد فى الثلاجة وجماعة مرسى هم جماعة القرضاوى صاحب عصام وسطية البشير أمام مسجد العارف بالله حسن البشير والد الرئيس المشيد بمال الشعب الخالص يعنى تشيد المسجد تم بمال حرام والياذ بالله.
    صدقونى ياجماعة بعد كده المصرين يسعو لإعتقال البشير وتسليمه للجنائية الدولية والمسكو الحكم هم جماعة حسنى مبارك لمن ذهب عن الحكم قيل فيه أكثر من عاصر الخمرالجرسة خلوها والخوف السودان تانى يبقى موقع تجمع ومسرح قتال للأسلامين حقو المعارضة يمشو لفرنسا عندهم خبرة فى الجماعة ديل..

  3. المصريين ما بيتهموكم ساكت و تاريخكم الأسود بيضعكم دائما في محل شبهة ..

    و طبعا هذا يؤكدة عدم الثبات على موقف واحد مع نفس الجهة و للتوضيح :

    محاولة اغتيال حسني مبارك × موقعة الجمل في ميدان التحرير !!!

    اليوم مواقف الكيزان المعلنة مما حدث في مصر و أعتباره إنقلاب على الشرعية !!
    (طبعا المقصود ليس الشرعية لكن الأخوان المسلمين) ..
    زيارة البشير لمصر و التي قادت الأحداث في مصر بعدم اكتمالها …

    يعني شغلكم كله (خرمجة و دغمسة) تفتكر بعيد انكم هربتوا سلاح للأخوان في مصر ؟؟ طيب أسرائيل دي طيرانها ضربكم مرتين ليه ؟؟؟

    (عساكر مصر مفتحين) و ما بتمر عليهم حركاتكم دي و اليوم التحذير من مشاركة أي أجنبي كانت وااااضحة

    و مهما نفيت أو قدمت أي مبررات فمصر تحكمها الشرعية الثورية و لو قالوا أي شيء فهو في حكم المصدق ..

    هسي بالله عليك (كشيب) زعيم الجنجويد ضربوه ناس الأمن و في نفس الوقت شلتوه بـ(طيارة) للعلاج خرمجتكم دي يفهموها كيف ؟؟ خفتوا منه حاولتوا تصفوه و الا دسيتوه (خمار) لمناورات قادمة !!!

  4. كل شئ وارد تعلمنا منكم عدم الصدق لا بل هي حقيقة الجيش علية تنفيذ سياسة السياسين وحادثة اديس ليس ببعيدة احتجاجات الاسلاميون والسائحون ووصفكم بالثوره بانقلاب وانتم في الجيش اخر من تتحدثون عن الانقلابات خاصة الترابي والجوقات وشرازمكم اخرسوا للابد عيونكم مكسوره الذين تتباكون عليهم وتدعموهم لحما ومالا وسلاحا اخوان و احزاب واعلام وفنانون وممثلون ما يدور في السودان متي تضعون لسانكم داخل دبوركم وليس افواهكم الجيش السوداني مثل الشخص واقف بين حمارين وارسل صوره لزوجتة وقال ليها الفي نص ده انا

  5. نظامك ايها الصراماتى دائما يثير الغلال و الفتن و يشعل نيران الفتنه و يقدم الدعم لكل اسلامى و ارهابى و ما حدث فى القارة الافريقية من اضطرابات و تمرد الاسلحه التى وجدت كانت بحوذة بوكو حرام و فى محاولة التمرد بمالى من القاعده باسلحه من ايرانيه و سودانيه و هذا دليل دامغ لدعكم و تقديم الاسلحه الى كل من يدعى انه مسلم و يتمرد على النظام القائم من اجل تطبيق الشريعه الاسلاميه وما هى الا افتراء و تضليل للعالم العربى و الغربى الذى ايقن تماما بانكم سببا فى دعم الارهاب عالميا و تم ادراجكم فى لائحة الدول الداعمه للارهاب ؟
    عليه النفى لن يجدى و من الاجدر بكم العمل من اجل الوطن و المواطن و عدم التدخل فى الشئون الداخليه لاى دولة و يكفى جنوبنا الحبيب الذى لم يسلم من شروركم بعد الانفصال ؟

  6. نحذر المصريين من حكومة الخرطوم , هولاء لا عهد و لا ميثاق لهم . اقفلوا الحدود الحنوبية او اليقظة التامة و مراقبيها اكثر من حدود اسرائيل . يعرفون الدروب الوعرة المحازية للبحر الاحمر و بين الجبال مع شركائهم حركة حماس و الارهابيين من ارتريا و السعودية . لديهم مخابيء في مغارات الجبال و منعرجات الوديان سواء فى اتجاة البحر الاحمر او الصحراء الشرقبة. نحن نعرف هذة المناطق جيدا .

  7. الأخوة المعلقين الكرام.
    ارجو الا تعميكم كراهيتكم للنظام بزج الوطن في مهالك ومتاهات تدمر حياة المواطن المسكين فيه،،،
    كما انبه الي عدم الخوض فيما لا نعرف من أمور وأخبار ونصدق كل من يأتي بفرية ضد القوات المسلحة،،، فالجيش السوداني في النهاية هو رمز وملك للوطن وان تم تبديل صورته واللعب في عقيدته فسيظل الجيش الوطني السوداني وكما انوه الي انه لا حال يدوم علي ما هو عليه
    فأرجو المعلم. و وأبو سفروق ولوز القطن والكاهلي عدم ادخال البلاد في مشاكل هي في غني عنه،،، كما كررنا مرارا راجين من المعلقين التعليق علي الخبر وليس علي الشخص وذلك لأهمية التحقق من المعلومة وتأثيرها سلبا ام ايجاها علي الوضع الراهن،،
    يا إخوتي يجب ان نكون وطنيين وإلا نقبل اي تراهات تصيب الوطن في مقتل ،، وأي فتنة او حرب سببها إشاعة وكذبة،،، والسؤال الذي أوجهه الي المعلقين. ،،
    هل يا تري إذا كان هناك سلاح او سفن علي حسب قول الخبير ان كان فعلا خبيرا اين دليله ،، ومعقول تمر هذه السفن من الأقمار المراقبة علي المنطقة وكمراتها تصور علي ارتفاع تسعين مترا من الأرض؟
    هل هذا الخبير وانتم أيها المعلقين اشطر من وكالة الاستخبارات الأمريكية ؟ والإسرائيلية التي تابعت عربات علي الا ض وقصفتها؟. منها حادثة مطار بورتسودان وعربة البرادو. ،،،
    كونوا إخوتي عقلاء ووطنيين ،، أفلوطين لا يقبل الاتهام لوطنه،، هناك فرق بين الحكومة التي يكررها الجميع وبين الجيش السوداني،،، الحكومة تمثل تيارات والجيش السوداني يمثل الوطن ويجب ان نفرق بين الاشياء وأي مساس بالجيش السوداني هو مساس بالوطن وليس الحكام والدليل ما يحدث في مصر
    ما بالكم ان النفي اصبح لغة سياسية. وهذه وزارة الداخلية المصرية تنفي ما حدث في صلاة الفجر التي راح فئة اثنان وخمسون قتيلا واكثر من الف جريح من المتظاهرين كانوا يصلون والمتحدث باسم الداخلية والحرس الجمهوري ينفي الواقعة ويقول القتيل 6 والمهاجمين كانوا من المتظاهرين. وفي نفس الوقت يقول إطلاق النيران والملتوف والأدوات الصحية والحجارة من المباني المجاورة
    والحقيقة والكاميرات تقول ان أناس في زي عسكري وشرطي ترجله من عربات عسكرية وفتحوا النيران في المصلين وهم في لحظة قراءة القنوت،،،
    ما رأي المعلقين في هذا الخبر ؟ الا يشابه تصريحات الخبير والصوارمي؟
    اما الحقيقة فالجميع يعرفها ولكنه يكابر. وهي إن الجيش السوداني ليس في مقدوره فعل ما يقوله الخبير فكيف ذلك وهو ليس بقادر علي التعامل مع الحركات المسلة بطول البلاد وعرضها ،،رفيف يرسل سلاح الي جهة خارجية وهو في اشد الحوجة للدفاع عن نفسه في مواجهة الجبهة الثورية،، فكيف يتزن هذا مع ذاك،،، أفهموا ان مثل هذه الأساليب هي التي تميت الثورة التي ينشدها الجميع وهي التغيير ،، لان الجميع منشغلين بالتعليقات التافهة التي لا علاقة لها بما ينشر،، لذا هذا الانشغال هو الذي يميت روح الثورة في السودان ،، يعني اي شيء لا يؤخذ بجدية ويختزل في شكل (شمارات)

  8. يا زول هووووووي ما تكضب … الناس قالوا شافوكم وفي شهود … الليلة والليلة باصات ابو رجيلة والتاكسي ملاكي …. الجيش المصري طوووووالي حايحتوي الجنجويد بتاعين نيالا وناس كاودا وهاااك يا سلاح وذخيرة … على الحرام يا الصوارمي تاني بوتك تلبسوا بالقلبة .. الحلبة ديل جنهم وجن مصر بريدوا بلدهم للدين واستخباراتهم زي الطلفة ..

  9. وما الغريب وعن طريق مصر دي زاته هرّب الكيزان (اسلحه) لحماس ، ثم (إتلمّوا) بعد طيارات الليل الطافيه النور .
    ايها المعتوهين والله بتجيبوا لينا هوا نحنا ما قدرو .. وتلحقوا البلد دي أمات طه ، اصلو ما ناقصه مصايب وخراب .

  10. * يا الصوارمى ابو الجهل، هل ما تحاول نفيه سلوك غريب على “اخوان” السودان؟ الم يحاولوا إغتيال مبارك؟ الم يحاولوا ارسال سلاح لحماس؟ الم يعترف البشير فى المساعده عسكريا لإسقاط القذافى؟ و هل تستطيع ان تنفى تضامن “اخوان” السودان مع “اخوان” مصر؟
    * إن المصائب لا تأتى فرادا..بل تاتى “زرافات من كل فج عميق” لتعمق جراحكم إنشاء الله، بقدر ما ظلمتم و قتلتم و شردتم و افسدتم و مشيتم فى الأرض عتوا.

    و يا من انت كريم يا رب..إنك سبحانك تمهل و لا تهمل..و إنك تعاليت لعلى كل شئ قدير. اللهم ببركة هذا الشهر الكريم عجل بهلاك و تدمير “الأخوان المتأسلمين و الحركه الإسلامويه” فى السودان و فى مصر و فى كل بقاع الدنيا.. آمين رب العالمين.

  11. * يا الصوارمى ابو الجهل، هل ما تحاول نفيه سلوك غريب على “اخوان” السودان؟ الم يحاولوا إغتيال مبارك؟ الم يحاولوا ارسال سلاح لحماس؟ الم يعترف البشير فى المساعده عسكريا لإسقاط القذافى؟ و هل تستطيع ان تنفى تضامن “اخوان” السودان مع “اخوان” مصر؟
    * إن المصائب لا تأتى فرادا..بل تاتى “زرافات من كل فج عميق” لتعمق جراحكم إنشاء الله، بقدر ما ظلمتم و قتلتم و شردتم و افسدتم و مشيتم فى الأرض عتوا.

    و يا من انت كريم يا رب..إنك سبحانك تمهل و لا تهمل..و إنك تعاليت لعلى كل شئ قدير. اللهم ببركة هذا الشهر الكريم عجل بهلاك و تدمير “الأخوان المتأسلمين و الحركه الإسلامويه” فى السودان و فى مصر و فى كل بقاع الدنيا.. آمين رب العالمين.

  12. الصوارمي مسيلمة السودان كل مره يظهر تاكد جاي بكذبة كبيرة و ما مقنعة صحيح اختاروك بعناية فائقة غيتو الحلاقة جايه جايه بل راسك

  13. مع براكم قلتوا دعمنا ليبيا بالسلاح لكن مايحدث بمصر شأن داخلي في اليومين الماضيين !! إنتو ماناس فشخرة وتحفروا قبركم بإدييكم ولمعلومية الجميع اﻹسلاميين لن يصمدوا في حفظ سر وتلميحكم ده فتاحلة السياسة فهموها طايرة يابجم.

  14. يا جماعة الناس ديل ما يجرجروكم في

    الدغمسة حقتن دي . أصلا ما في حد قال

    الكلام ده كلام من نسج خيالهم مثلا نفيهم

    لعدم وجود مرسي بالسودان .ده كلوا عشان

    يلفتوا إنتباه الراي العام نحوهم وكما قال المثل

    إنشاء الله ربنا يرفع ظيتنا بي ضر…..

    ده كله كلام ملفق لا مرسي هرب للسودان ولا علي القرشي

    قال في سلاح دخل السودان.

  15. انا ماعارف الناس حاتستفيد شنو لما تورط السودان فى مشاكل لن تحل ابد الدهر هل الناس دى بتكره الحكومة ولا بكرهوا السودان ????

  16. يا جماعة الخير انا شخصيا ما بعتقد ان نظام الانقاذ يعمل كده لعدة اسباب!!!!!!
    اولا هو ما عنده القدرة لمواجهة غضب الجيش والحكومة المصرية لا تسليحا ولا غيره هم احتلوا حلايب ماذا فعلت الانقاذ؟؟؟؟؟
    ثانيا اذا فعلوا ذلك فهذه دعوة صريحة للجيش والحكومة المصرية لفتح جبهة ضد الانقاذ فى شرق السودان الشمالى ويمكن مساعدة الجبهة الثورية فى دارفور وكردفان والنيل الازرق بقصد اسقاط الانقاذ لانها بتكون دخلت فى مشروع تهديد الامن القومى لمصر والانقاذ فيها البيكفيها هى ما قادرة على حسم التمرد من ما قامت فى 1989 تقوم تفتح جبهة جديدة؟؟؟؟
    لا الانقاذ ولا كل اسلامويو السودان ومصر وحماس ومعاهم كمان الليبين العواليق ما بيقدروا على الجيش والحكومة المصرية ويكونوا ارتكبوا غلطة العمر !!!!
    الانقاذ مما جات تتحاشى الصدام مع الاقوياء وفلاحتها فى المعارضة السودانية فقط سلمية او مسلحة واى اهبل عارف الكلام ده!!!!!!

  17. اذا الكيزان دعموا كيزان ليبيا ضد الغذافى

    ودعموا كيزان فلسطين اى حركة حماس

    و دعموا سريا كيزان سوريا

    و كيزان تونس

    و كيزان اليمن و هم حزب الاصلاح

    فالمنطق يقول بانهم دعموا و ما ذالوا يدعموا الكيزان الام بمصر و ذلك بالسلاح و المال

    الوطنيه تقتضى فضح التنظيم العالمى للاخوان المسلمين والتعاون بين الشعوب لكنسهم و ليس بالتستر عليهم بدواعى الوطنيه والى اخره

    نتمنى من توحيد الشعارات ضد الاسلاميين فى كل العالم وفضح الاعيبهم من التمكين و حتى اغتصاب النساء

  18. سلطنة عمان اعلنت القبض على باخرة اسلحة تركية متجهة نحو اليمن ويقال بورت سودان …

  19. للمصدقين نفي الصرمة للخبر أحولهم لفديووبكاء داعية النفاق المدفوع مقدما عصام البشير…… أخي مدحت عروة هؤلاء الأوغاد كيزان السودان يفعلون وينفذون أعمال الشر والشيطان دون حسابات المنطق والواقع لذا لا تستغرب تدخلهم في الشأن المصري بحماقة خصوصا أن كثيرا من قادة كيزاننا عاقدين البيعة لمرشد أخوان مصر وما تم في مصر أصابهم في مقتل وعري أعمالهم والأكبر من ذلك عرى فكرهم الأسودوفترة السنة أولي حكم في مصر وضحت بجلاء حبهم للدنيا والسلطة والمال كما وضحت علاقتهم الوثيقة بامريكا والصهيونية العالمية التي كانت تأمل في لعب مصر الكيزان الدور الرئيسي في مشروع الشرق الاوسط الجديد الذي يقوم على هدم كيان الدول العربية وتفتيتها على أسس مذهبية وطائفية وعرقية !!!!!!

  20. الكلام مامنطقي والانقاذ الفيها مكفيها …والحلب الوهم ديل مابنخاف منهم والله اكبر علي بس ياناس الانقاذ مالكم جرس كده

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..