دعوى قضائية تطالب بغلق “الجزيرة مباشر مصر” لإضرارها بالأمن القومى للبلاد والتحريض على العنف

أقامت المحامية المصرية “رضا بركاوي” دعوى قضائية أمام محاكم القضاء الإدارى طالبت فيها بسحب ترخيص وغلق قناة الجزيرة مباشر مصر لاضرارها بالأمن القومى وتحريض مؤيدى الرئيس على القتل وأعمال العنف .

واختصمت الدعوى رقم 61894 لسنة 67 قضائية ,وزير الاعلام والممثل القانونى للشركة المصرية للأقمار الصناعية “النايل سات” , ورئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة .

وذكرت صحيفة الدعوى أن قناة الجزيرة مباشر مصر تعمل على نشر الفوضى فى البلاد والتحريض على أعمال العنف والقتل وانها صورت ثورة 30 يونيو بانها انقلاب عسكرى .

واشارت الدعوى أنه منذ تولى الرئيس المعزول محمد مرسى مقاليد الحكم دأبت القناة على مهاجمة معارضيه وتعمل لحسابه , وعقب ثورة 30 يونيو قالت انها ليست ثورة وانها انقلاب عسكرى , وانها زيفت فى الحقائق لوصفها الملايين من المعارضين بقلة صغيرة , وتصوير أعداد المؤيدين للرئيس المعزول بالملايين .

ونقلت صور اشتباكات عديدة على انه من قبل القوات المسلحة وذلك لنشر الفوضى وتحريض مؤيدى الرئيس على اعمال العنف والقتل مما يضر بالامن القومى للبلاد .

من جهة أخرى فقد أصدرت نقابة المهن السينمائية بياناً دعت فيه العاملين بقناة الجزيرة للاستقالة حفاظاً على مصر..
وقد عبرت النقابة عن رفضها للخطاب الإعيلامي الـمنحياز الذي تستخدمه قناة الجيزيرة القطيرية والذي يحمل في طياته كـــراهية شديدة ليمصر وللمصريين.

كما أكد أعضاء النقابة أن ثـــورة 30 يــونيــو, ثـورة الشعـب الـمصري وخرجت معبره عن إرادته وليس إنقلاب عسكري كما يدعيه البعض.
كما وجهت النقابة نداء إلى العــاملــين في هذه القناة, فوققًا لنص البيان تقول النقابة لعاملين الجزيزة “لو لــديكم الـمبــادئ السـامية للإعــلام الـمـوضوعي عليكـــم نبذ هذه القناة فوراً فهى قناة تدعو للفرقة والتناحر .”
كا طالبت النقابة الــزملاء الأعضــاء العاملين بالقناة أن يتقدموا باستقالاتهم فوراً وإلا تعرضوا للشطب لمخالفتهم القواعد وميثاق الشرف المهني؛ حيث أنهم سيتهمون بالتحريض وإثاره الفتن وتأجيج النيران بمصرنا العزيزة.

صدى البلد _ الدستور

تعليق واحد

  1. رغم انني زعلان من الراكوبة في نقد كتبته ولكن بكل صراحة الراكوبة دي جزيرة السودان وانا اول من دعي بذلك ماتاكلوني بعدين ههههههههههه نطالب بقناة بااسم الركوبة لتوضح للجميع الحقايق صورة وصوت…رمضان كريم

  2. الجزيرة دى زمااااااااااااااااااان فكينا دربها ونسينا شعارها واكتفينا براكوبتنا دى

    هى جزيرتنا العارفة واقعنا ومحايدة وفيها الراى والراى الاخر بالنكهة السودانية

  3. لقد تجاوزت قناة الجزيرة كافة الأعراف المهنية والنزاهة الإعلامية.

    إنها قناة تزييف الوعي.

    وعموماً أود أن أهمس بكلمة لأُمراء قطر “إن من يلد الثعابين عليه أن يستعد للدغات أبنائها”

    سوف يكون العرش الأميري القطري أول ضحايا جماعة الأخوان المُسلمين، وإن غداً لناظره قريب.

    مهدي

  4. تقوموا تقعدوا برضه انقلاب عسكري . ثوره شنو و بتاع شنو ؟؟؟؟
    الاعلام المصري رائد مدرسه الكذب و النفاق و التدليس و التزوير و اكبر دليل قفل القنوات و مصادره الحريات .
    لكن للامانه الاخوان يستحقوا و عجبنا ليهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق