أخبار السودان

الدبلوماسية السودانية : لا تراجع عن قرار وقف ضخ نفط الجنوب

الخرطوم – أ ش أ

أعلنت حكومة الخرطوم تمسكها بقرار وقف ضخ نفط الجنوب اعتبارا من السابع من أغسطس المقبل ورهنت إعادة ضخ النفط بتنفيذ جوبا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وقال وكيل الخارجية السودانية السفير رحمة الله عثمان في تصريح نشرته صحيفة”الأخبار”الصادرة
بالخرطوم اليوم السبت إن الحكومة أخطرت دولة الجنوب رسميا منذ فترة ونفى -في هذا الصدد- أن يكون الإخطار جديدا.

وقال المسئول بالخارجية السودانية إن قرار ضخ النفط كان قد أعلنه الرئيس عمر البشير وليس هناك تراجع عنه سوى التزام دولة الجنوب بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مؤكدا إنه لا يوجد إخطار جديد حسب ما ذكر وزير خارجية جنوب السودان.

وحول مبادرة الصين بالتدخل لحل الأزمة بين الخرطوم وجوبا أعرب رحمة الله عن أمله في أن تجنى هذه الخطوة حلا للمشكلة الراهنة.

تعليق واحد

  1. نتمني من الرئيس سلفاكير قفل البلف من جانبه منذ اليوم وقبل إنتهاء المدة وننتهي من هذه الحجوة البايخة والإبتزاز الفاضح وظاهر من جانب اللصوص الإسلاميين .

    اللهم في هذا الشهر الكريم نسألك أن:
    تهلك البشير ومن يعاونه,
    والترابي ومن يشايعه,
    والصادق المهدي ومن يناصره ,
    والميرغني ومن يشاطره,, اللهم عليك بهم ,
    اللهم إنهم لا يعجزونك , أن ترينا فيهم ما يسرنا من ذلة ومهانة وميتة السوء.
    اللهم شتت عيالهم وأسرهم واجعلهم هائمون كما نحن , اللهم آمين.

    وهذه خاصة للوالي الخضر
    اللهم أهلكه وعذبه واقذف في جسده الأمراض لما فعله ويفعله في سكان الخرطوم من سرقة أراضيهم إلي عطشهم.

  2. نما لعلمنا جميعا أنه تفاديا للمشاحنات بين دولتي السودان أن دول شرق أفريقيا قررت عمل مضخات لمرور لترول أوغندا وبورندى وجنوب السودان عبر مينائي ممبسا ولامو الكينيين كما نما لعلمنا أن جنوب السودان بصدد ابرام انفاق مع اليابات للعمل علي تذليل عملية نقل البترول عبر انابيب ستقوم بانشائها دوله اليابان ، عليه وتفاديا لهذه المشاحنات بين الدولتين والتي ربما يطول أمدها والخاسر هو دولة الجنوب ، عليه أقول لدوله الجنوب عليك بالالتزام بما وقعتموه مع دولة اليابان حتي يرتاح شعب جنوب السودان من مماطلات دولة شمال السودان وقبل هذا الباب نهائيا .

  3. ((وقال المسئول بالخارجية السودانية إن قرار ضخ النفط كان قد أعلنه الرئيس عمر البشير وليس هناك تراجع عنه سوى التزام دولة الجنوب بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مؤكدا إنه لا يوجد إخطار جديد حسب ما ذكر وزير خارجية جنوب السودان.))

    *** يعني حكومة السودان إعتبرت إعلان البشير علي الهواء، لود الجاز بقفل البلف، إخطار رسمي لحكومة الجنوب ولا شنو.. يا (مسؤل)الخارجية!!؟ الزول الدبلوماسي الراقي.

  4. فى زول يشيل اصيعة يضبظ عينة ما هذا الهبل الذى وقعنا فية منذ 24 عام اللهم فى هذا الشهر المبارك ابعد شر المؤتمر الوثنى وعصابتة وارنا فيهم عجائب قدرتك حتى مياة الشرب فى عهدهم البائس اصبج غورا

  5. ماتت الدبلوماسية وشبعت موت, بعد المحجوب ورفاقه…………. هذه لا تسمي دبلوماسية بل خبث خبيث يقف علي بثه سمآ في بدن السودان إخوان الشيطان ومن تبعهم حتى فناء السودان.

  6. بلد مفلسة ودولار طار السما ولسة الحماقات دى !! نحن محكومين بى عصابة ما يهمها إلا تأمين نفسها من الدهاب إلى مدبلة التاريخ ولاهاى!!

  7. كضاااااابين بكرة بيتراجعوا من القرارات الوهميه دي, دي عنتريات فارغه ساكت واسمعوا كلامي دا تمام وان غدا لناظره قريييييييييييييييييييب

  8. الحكومة تعتمد على أنها الاطول نفسا في تحمل تبعات قفل الانبوب وتريد ان تقبر دولة الجنوب الجديدة وتفقرها وتجعلها تنهار

  9. I wonder what are the pending decisions that south sudan should implement.
    disarm the Kauda Alliance and butchering the displaced people from Nuba mountains ,and blue Nile in camps .
    I hate to speculate but omer Albashir will end soon.at the hands of his own minions.wolves can not be trusted

  10. من هو الذى تلتذم تنفيذ المصفوفة؟ الذى لم تلتذم هو مؤتمر الوطنى, حتى الان يوجد ضباط جنوبين فى قوات شعب المسلحة ولم تشتكى سلفاكير يوما واحدا عن وجودهم فى قوات المسلحة, حدود حتى الان مقفولة, لم تسمح تجار بممارسة حقوقهم التجارية بين البلدين, الحدود لم ترسم بمماطلة منهم, ادارة ابيى لم يتم تكوينها حتى الان, حريات الاربع لم يتم تطبيقها,هل هو جنوب رافض تطبيق هذه الاتفاقيات؟ مؤتمر الوطنى لم يعترف حتى الان بمالك عقار وعبدالعزيز بانهم شمالين, حتى اخبار الشروق باالامس يتحدثون بان هذة قوات المتواجد الان فى مناطق محررة بشمال السودان تبع لدولة جنوب ودى كلام خاطى, لان هولاء هم شمالين, هدف مؤتمر الوطنى هو يريد ان يسحب جنوب جبهة الثورية من جبال النوبة والنيل الازرق وهو الامر مستهيل تماما والا ان اصبح جنوب حلف ناتو.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..