أخبار السودان

حكومة الخرطوم توجه بتطبيق نظام السوار التعريفي للحجيج في موسم الحج القادم

(سونا)- أكد مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه أمس برئاسة الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي الولاية ، ضرورة دعم الايجابيات والمكتسبات التي حققتها الإدارة العامة للحج والعمرة بالولاية في موسم حج هذا العام والعمل عبر الحكومة الاتحادية لتوظيف العلاقات المتطورة مع المملكة العربية السعودية لكسب مزيد من المزايا لصالح الحجاج السودانيين.
كما طالب المجلس ببذل أقصى الجهود لتوفير وسائل النقل التي تحقق الانحياز الكامل لصالح الحجاج.
ووجه المجلس بتطبيق نظام السوار التعريفي للحجيج كعلامة مميزة لهم اعتبارا من موسم الحج القادم تتضمن معلومات كاملة عن الحاج بما فيها الأمراض التي يعاني منها والعلاج الذي يتعاطاه تحوطاً لأي احتمالات.
وأشاد المجلس بالتقرير الذي قدمه محمد جابر عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد ووجه بمتابعة تنفيذ توصيات وملاحظات المجلس والعمل بها عند حج العام القادم .
إلى ذلك استمع المجلس إلى تقرير من بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية عن تكلفة الخدمات بالمستشفيات الحكومية التي آلت للولاية وتحمل الخرطوم لعبء علاج الأجانب في هذه المستشفيات والنظر في الآليات المستخدمة لتقديم العلاج المجاني .
من جهته وجه المجلس وزارات الصحة والمالية والتنمية الاجتماعية بإعداد ورقة عمل متكاملة حول تكلفة الخدمات العلاجية والأعباء التي تتحملها الولاية وذلك لمناقشتها مع جهات الاختصاص.

تعليق واحد

  1. طرطور أفندي ، خلاص كملت شغلك . ليه العجلة في هذا الموضوع ، كدي إستهدي بالله ولسه باقي سنة ، معروف تكون وين ! كدي شوف الوسخ بتاع العاصمة وشوف موضوع الأراضي المنهوبة بواسطة عبد الرحمن الخضر وشوف مشاكل الريالة الحاصلة في شبكات الصرف الصحي. يوم اسود جابك والي ، كان يخلوك في الدفاع بالنظر ، ومافي دولة بتحارب السودان عشان توسخ طائراتها هم بيساعدوا السودان لوقف الحروب الاهلية.

  2. الحاج لبيت الله منذ لحظة خروجه من منزله
    موقن انه خارج في سبيل الله .
    فان مات فهو سعيد بلقا ربه .
    و ان رجع فهو ايضا سعيد بلقا اهله .
    اي ان السوار الالكتروني ليس ذوو اهمية بالنسبة له .
    الخارجين في سبيل الله داخل السودان — هم احوج
    لذلك السوار .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..