أخبار السودان

حزب الأمة : الديمقراطية عائدة وخياران أمام حزب البشير

الخرطوم: بكري خضر :

شن حزب الأمة القومي هجوماً عنيفاً على المؤتمر الوطني وحذره من خطورة التشبث بكراسي السلطة لأن ذلك يقود لنتائج كارثية، مشيراً إلى أن عناده قاده لفقدانه البوصلة الأمر الذي قال إنه يجر البلاد للدمار والتمزيق.وقال في رده على وصف د.أمين حسن عمر أمين أمانة الفكر والثقافة بالوطني لبرنامج تذكرة التجربة بالمهزلة، قال إن كل المؤشرات تدل على تمترس وانغلاق النظام ورغبته في المواجهة ورفضه للحلول السلمية والهبوط الآمن، مؤكد أن ذلك المسار يبرهن بأن التغيير لن يكون سلساً أو سليماً، محذراً مما أسماه بالسباحة عكس التيار.

وقطع السفير النجيب الخير، أمين العلاقات الخارجية لحزب الأمة القومي بأن تعنت الوطني وعدم رغبته في تلبية نداء التاريخ والواقع العقلاني يشير إلى أنه يسعى للمواجهة، مشيراً إلى أن الحل يكمن في القبول بترتيبات انتقالية تعيد ما وصفه بالسلطة للشعب وتفكيك دولة الحزب، لافتاً النظر إلى أن هجوم الوطني على برنامج تذكرة التحرير يؤكد بأنها قد أتت أكلها وأنها تسير في الاتجاه الصحيح، مناشداً الحزب الحاكم بضرورة الالتفات إلى ما يجري في دول الجوار، وأن يبادر إلى الحلول السلمية بدلاً عن المواجهة التي قال إنها تجلب الدمار والخراب للوطن، وأضـاف«ولكننـا نـقول بالحرف الواحد نحن عازمون وواثقون من استعادة الديمقراطية وإنهاء سلطة الأمر الواقع».

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. يجب أن نعي الدرس جيدا و لا ننجرف وراء مثبطي الهمم الأرزقيه و الأمنجيه من بني كوز و أزيالهم. كما يجب أن نثمن و نشارك في أي دور يساعد في زلزلة أركان هذا النظام البائس المتهاوي بإذن الله . قالوا عدو عدوك صديقك ما دام كلنا متفقين على إسقاط هذا النظام و العندو بليله بعاشي بيها.

  2. لسه برضو وجب التريث في تناول مواقف حزب الامة ، اخشى ان يكون برنامج جرعات تفريغ الغضب العارم الذي يجتاح قواعدهذا الحزب ، الذ لم يذق العافية منذ تنحى المحجوب، مدام عبدالرحمن الصادق مساعدا للمجرم البشير فلا يجب ان ندع انتباهانا لما يقوم او يصرح به حزب الامة القومي و الله يكون في عون الأحباب جمعيا

  3. الزول ولد الناس والعنده اخلاق بيستجيب للنصح والكلام الطيب ويرجع للحق والزول الوسخ الما عنده اخلاق ولا ولد ناس ما يستجيب الا للعصاية والسلاح والضرب!!!!!!
    انتو ما ملاحظين انه الانقاذ ما بتستجيب للنصح والكلام الطيب السلمى وانما دايما تقعد وتتفاوض وتتفق وتعطى سلطة وثروة لحاملى السلاح يعنى الناس العندهم قوة!!!!!
    لك الله يا سودان نحن لسنا محكومين برجال دولة وانما بعقلية رجال عصابات!!!!
    هسع من زمان لو اتعمل مؤتمر قومى دستورى لوضع الاسس الدستورية والقانونية لكيف يحكم السودان وبالتراضى الوطنى كان فى زول تانى يقدر يشيل سلاح؟؟؟ما كل الشعب والجيش ح يكونوا ضده!!!!
    رجال الدولة يفضلون مصلحة الوطن والمواطن وليس مصلحة جماعتهم او عصبتهم او انفسهم حتى يعيش احفادهم فى وطن الحريات والعدل والمساواة والمنافسة الحرة بين المواطنين وتحت ظل سيادة القانون والدستور المتفق عليه!!!!
    المصريين الشجعان العندهم نظرة ثاقبة وشافوا تجربة اخوان السودان قطعوا الطريق على اخوان مصر قبل ان تصير مصر فى خبر كان وتلحق بالسودان فى التمزق والحروب الداخلية وعدم الاستقرار !!!!
    الف مليون تحية للسيسى وشعب 30 يونيو 2013 وليس 30 يونيو 1989 بتاعة اخوان السودان التى انقلبت على الشرعية!!!!!!!

  4. يعني تعنت المؤتمر الوطني ده اكتشفتوا اليوم بس ؟! . خلاص موضوع المذكرة وقلتوا نجحت.. وين الخطوة التانية ؟! وين الاعتصامات ؟! ..

  5. دحين يالامام وليدك عبدالرحمن عايزو يمشى مع النظام برضو ولا يبقى ركوز لحكومتكم القادمة … اذا كانت هذه دولة الحزب فأنكم سوف تأتون بدولة العائلة …
    ياشباب السودان ياأمل مستقبل السودان خذو التجربة من شباب مصر الذين ازاحوا الاخوان قبل أن يكملوا العام … فعليكم كنس هذه الاحزاب الديناصورية المتحجرة وهذا العهد الظالم الباغى واملنا فيكم كبير فانتم اولاد واحفاد ثوار أكتوبر وأبريل…….

  6. نقول للمافون امين حسن عمر ان تاريخك الاسود موجود ومحفوظ فى عطبرة والجامعة ويا ريت لو الزمن داك كان فى اجهزة تصوير حديثة كما هو متوفر الان والله يا حقير كان نخليك تنتحر وتفتكر كلامك البنخرتك ده وتنطعك ده بغير تاريخك ولا سمعتك ومركب النقص والصغار سيظلان معك الى ان يرث الله الارض ومن عليها يا ك……………………………يا غ……………0

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..