أخبار السودان

بعد منع طائرة البشير من عبور السعودية.. المعارضة ترحب بالقرار وتعتبر سفره في هذه الظروف سفاهة وعدم احساس بالمسئولية

قالت رئاسة الجمهورية السودانية إن السلطات السعودية منعت اليوم الأحد طائرة كانت تقل الرئيس السوداني عمر حسن البشير من المرور عبر أجوائها نحو إيران لحضور حفل تنصيب الرئيس الجديد حسن روحاني، في حين عبرت طهران عن أسفها لذلك.

وحسب بيان للسكرتير الصحفي في رئاسة الجمهورية السودانية عماد سيد أحمد فإن البشير كان يستقل طائرة مستأجرة من إحدى شركات الطيران السعودية في طريقه لزيارة إيران وحضور مراسم تنصيب روحاني.

وقال البيان السوداني إن الطائرة عادت اضطراريا إلى الخرطوم بعد أن رفضت السلطات السعودية مرورها عبر أجوائها، وأشار إلى أن قائد الطائرة المستأجرة أوضح لرئاسة الجمهورية أن الرفض تم بالرغم من إبلاغ سلطات الطيران المدني السعودية بوجود الرئيس السوداني على متن الطائرة.

كما أشار إلى أن الطائرة حلقت مدة تقارب ساعة جرت خلالها اتصالات بين الشركة التي تملك الطائرة وسلطات الطيران المدني بجدة بشأن إذن العبور، وأنه تم قطع الاتصال دون التوصل إلى منح الطائرة الإذن مما جعلها تعود أدراجها إلى الخرطوم. ولم تعلق السلطات السعودية على الموضوع.

المعارضة السودانية رحبت بالقرار السعودي

رحب معارضون سودانيون بقرار السعودية منع الرئيس السوداني من العبور إلى أيران. واعتبروا أن سفره يدل على عدم احساس بالمسئولية وسفاهة باعتبار أن آلاف المواطنين السودانيين يعانون هذه الأيام من حوادث السيول والأمطار التي أدت إلى تهدم البيوت وتشرد الأسر، ولم تقدم حكومة البشير أي دعم لهم، وعندما خرجوا يستنكروا تجاهل الحكومة استقبتلهم الشرطة التي تتبع بالكامل لحزب البشير بالعصي والغاز المسيل للدموع.

الجزيرة نت + الراكوبة

تعليق واحد

  1. بقراءة كل التعليقات تكون القضية واضحة كالشمس في رابعة النهار . السودان في ازمة شاملة والازمة لا يحلها من احدثها ولن تحلها ايران ولا محكمة الجنايات ولا امريكا ولا المجتمع الدولي كله . حل الازمة في يد الشعب الموحد والمتحد والمتلاحم والمنظم بكل قطاعاته المدنية والعسكرية الشبابية والنسائية الحزبية والفئوية والرافضة لنهج المؤتمر الوطني والاخوان المسلمين في الحكم والمتحدة تحت رايات الديموقراطية الراسخةوالوحدة والسلم الوطيد والصمود والعدل والمساواة في التنمية المتوازنة والشاملة والشعب السوداني تجاربه غنية فهيا علي النضال

  2. عاش الملك ويا البشير خليتنا زنابير ياخ قوم طير تقوم قيامتك يا اغرج والله اعور منك ما شفنا ماشى ايران بلد الشيعة عن طريق السعودية انتو الزول دى ما بيفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى