مصطفى عثمان إسماعيل يوجه دعوه لنظيره العراقي لزيارة السودان

الخرطوم (سونا) – بدعوه من وزير الاستثمار دكتور مصطفى عثمان اسماعيل يزور السودان الدكتور سامى الاعرجى وزير الاستثمار العراقي لبحث مجالات الاستثمار في البلاد ومتابعة بعض قضايا التعاون المشترك .
وقال اسماعيل في التنوير الذى قدمه لعدد من السفراء المبتعثين للعمل بدول مختلفة بحضور السفير السوداني الجديد للعراق انه من المقرر ان يزور وزير الاستثمار العراقى البلاد ووجه السفير بمتابعة ما تمخض من اتفاقيات خاصة بالنفط مع المسئولين هناك مشيرا الى اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية ـ العراقية المشتركة في دورتها السابعة عشرة التى انعقدت بالخرطوم في يوليو الماضي والزيارة التى قام بها الى العراق في يونيو الماضي والنتائج التى تحققت .
وكان الاعرجي قد نقل في حوار له مع سونا رغبة بلاده للاستثمار في للمنتجات الزراعية والثروة الحيوانية السودانية، والتوقيع علي اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين، وقدم رؤية لجانب العراقي في هذا المجال.
واكد رغبته وسعادته فى زيارة السودان للتوقيع على كل الاتفاقيات .

تعليق واحد

  1. غريييييييق يتشبث بغرييييق ….من هو المستثمر المغفل الذى يرضى ان يستثمر في بلد لا يتوفر حتى على الصرف الصحي ومجاري صرف مياه الامطار …روجوا لاستثماراتكم في ماليزيا واندونيسيا وخلو السودان في حاله ؟؟؟؟؟

  2. اﻻستثمار الزراعي نكتة اذ ان العراق لديه اكثر من 3 مليون فدان صالحة للزراعة و متاح لها الرى المنظم وﻻيوجد من يزرعها وفى عهد صدام جلبوا مزارعين من مصر لزراعتها بل وملكوا المصريين بيوت وابقار ليستقروا فهل يمكن ان يستثمروا فى بلد ﻻ يملك اى مقومات للاستثمار الزراعي من مشاكل الرى والعمالة الزراعية ومشاكل ملكيات اﻻراضى للقبائل واﻻفراد ؟

  3. العراقيين ديل يستثمروا شنو فى السودان الا كان فى الارهاب و العمليات الانتحارية انتو والله نتضحكوا علينا و الشغلة فيها عملية نصب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق