إجلاء سكان القرية 38 بالجزيرة

تعتزم سلطات ولاية الجزيرة إجلاء سكان القرية 38 بمحلية أم القرى بعد أن شردتهم السيول ومياه الأمطار التي غمرت منازلهم بالكامل. وباشرت الأجهزة الفنية والهندسية، عمليات المسح الميداني والتخطيط للموقع المحدد، تمهيداً لنقل الأسر المتضررة.

وسيتم نقل المتضررين في خيام بمواقع مؤقتة، مع تأمين كافة الخدمات الأساسية لهم في الموقع الجديد.

وتجيء هذه الخطوة في أعقاب زيارة قام بها والي الجزيرة الزبير بشير طه، ومعتمد محلية أم القرى، أحمد سليمان الشايقي، على- متن التراكتورات- للقرية 38 ـ أكثر قرى المحلية تضرراً ـ حيث تحاصر المياه أكثر من ثلاث آلاف نسمة.

وكشف معتمد أم القرى، عن تأثر 47 قرية بالمحلية بمعدلات الأمطار العالية التي بلغت في المتوسط 160 ملم، وتسببت في سيول غمرت 15 قرية بالكامل، وأدت لانهيار ألفي منزل، بجانب انهيار العشرات من أنظمة الصرف الصحي.

وقال إن المحلية قامت باتخاذ التدابير اللازمة لإسعاف المتضررين وإصحاح البيئة، وتصريف المياه، والتزويد بالخيم، والمشمعات، بجانب إدخال بعض الآليات المساعدة في تقليل تراكم المياه.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. الف سلامة علي ناس القرية 38 الفاو وربنا يستر ويحفظ الجميع وتحياتنا لأبو المحجوب الاستاذ بابكر وعلي حكومة الجزيرة يقع عاتق اغاثة هؤلاء المتضررين دون هوادة ولا مبالة

  2. علمت أن هذه القرية تقع بين ترعتين زراعيتين كبار ووضعها الهندسى كقرية صالحة للعيش فى الأصل خطأ ، لأن فيض هذه الترعتين يعنى غرق هذه القرية دون شك ، وقد حصل ، من المسئول عن هذا الخطأ الهندسى الجسيم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..