هطول أمطار بالأبيض تستمر إلى أكثر من ثلاثة ساعات تعطل العمل بمؤسسات الدولة والمدارس

الأبيض (سونا)
شهدت أجزاء واسعة من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان هطول أمطار منذ الساعة السابعة صباحاً امس وحتى الحادية عشر صباحاً وذلك بمعدلات متوسطة .
وقد تسببت الأمطار في إحداث شلل جزئي في حركة المواصلات الداخلية بمدينة الأبيض .
وكشفت جولة فى عدد من الأحياء شملت حي السلام وأبوجا وطيبة شمال وطيبة جنوب وحي الشريف والرقيبة عن وجود كميات من المياه بالميادين والساحات المختلفة بها .
وطالب عدد من مواطني تلك الأحياء السلطات بمحلية شيكان على أهمية إجراء الاستعدادات المبكرة لفتح مصارف للمياه لتصريف المياه المتراكمة .
وأشاروا أن وجود هذه المياه يسبب انتشار الباعوض وتوالده مؤكدين على أهمية قيام حملات إصحاح البيئة وقيام حملات الرش بتلك الأحياء .
إلى ذلك أكد عدد من سائقي الحافلات الداخلية العاملة بتلك الأحياء إلى أهمية فتح ونظافة الشوارع المؤدية إلى داخل الأحياء والتي يصعب الوصول إليها في فصل الخريف .
وأشاروا أن الأمطار عندما تهطل تتسبب في عرقلة سير الحافلات إلى داخل الأحياء وقالوا انه بالرغم من وعورة الطرق بتلك الأحياء المذكورة إلا أن بعض سائقي الحافلات يصلون إليها من أجل خدمة المواطنين بتلك الأحياء .
وكشفت أن الموظفين بالمؤسسات المختلفة بحاضرة الولاية لم يتمكنوا من الوصول الى مواقع عملهم بسبب الأمطار كما أن الطلاب والطالبات لمرحلتي الأساس والثانوي لم يتمكنوا ايضا من الوصول إلى مدارسهم .

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. ربنا يجعلها
    امطار خير وبركه
    وان يغسل بها وساخه الانجاس
    ونسأل الله ان يكون في عون المواطن؛
    واناشد كل الشباب بالقيام بواجبهم تجاه درع الامطار وتجفيف البرك وفتح المجاري
    لان الحكومه ناااايمه ومابهمها امرالمواطن المسكين؛

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..