د. لبابة الفضل : قنعت من خيراً في الحركة الإسلامية

الخرطوم – محمد إبراهيم

أقرت القيادية السابقة بالحركة الإسلامية د. «لبابة الفضل» بعدم قدرة الحركة على إنزال قيم الدين الإسلامى إلى أرض الواقع، ووصفت تجارب حكم الإسلاميين بالسودان ومصر بالفاشلة، مؤكدة في ذات الوقت أنها (قنعت من خيرا في الحركة الإسلامية)، إلا أنها أضافت أنها تعول فقط على الإسلام الاجتماعي.
وأوضحت د. «لبابة» أن الحركة الإسلامية المصرية فشلت في التواصل مع المجتمع، ولم تستطع مواجهة ما يسمى بالدولة العميقة في مصر، قاطعة بأن (إخوان مصر) كانوا سيفشلون في الحكم حتى لو تركوا في السلطة لمدة عامين إضافيين.

المجهر

تعليق واحد

  1. الكل يعرف من زمان فشل الاسلاميين في السودان. والامر فعلا غريب جدا جدا 11111 السؤال هو هل السلطه هي التي افسدتهم ؟ ام انهم اصلا مفسدون وخدعوا الشعب بالادعاء بانهم مسلمون للوصول للسلطه؟ ياريت لو كنت اعلم ما في قلوبهم او واحد يدلنا عشان نعرف

  2. @@@ لا خير فينا ان لم نقلها .

    @@@ سواء كنا قادة او مُقيدين.

    @@@ لكنى ارى فى رايك مصحوبا باحترامه واحترامك (( دورا سلبيا محض , فبالرغم من اعترافك بهذا الفشل وبالرغم من مكانتك كقيادية سابقة ومعرفتك بما يؤدى ونتائج اى فشل لم تقدمى اى شيى حتى باضغف الايمان ؟؟؟

    @@@ حسب تحليلى الشخصى اتمنى ان يكون هذاالتصريح (هو لله ) وليس لايجاد فرصة للتعيين فى احدى الوزارات …. والميه تكضب الغطاس ….

  3. وشهد شاهد من أهلها … حقيقة ممارسات الكيزان شيطانية ليست إسلامية كما يدعون، فهم لا زالوا يحاولون الإتجار بالدين، وقد أفرغوا أي شيء اسلامي من محتواه ابتداء بالجهاد والزكاة والمعاملات ..الخ وقد فهمهم هذا الشعب الذكي وأصبحت هتافاتهم لا تحرك ساكنة بل هم أنفسهم الآن محتارين في الطريقة التي تتم بها التعبئة الجماهرية لأنهم استنفدوا كل شيء ولم يتبق شىء غير غير الوجه العاري للكيزان وهذه بضاعتهم وقد ردت إليهم في مصر.

  4. لأول مره يصدح القول الحق، حديث فيه ترجيح العقل على العاطفة والتمنى، أتمنى من اليادات الإسلامية التفكر فى حديث الدكتورة، لنبنى سودان يسع الجميع.

  5. مبروك د/لبابة الفضل أصبت لب الحقيقة، هؤلاء جاءوا بإسم الاسلام ولكن الاسلام منهم براء، أكلوا أموال الشعب بالباطل وانتشرت واستشرت الرشوة فى عهدهم ما لم تستشرى فى أى عهد سابق، والظلم والهضم، زيادة الى مراهقتهم السياسية حيث فقدوا القريب قبل البعيد وذلك لفقدهم لعلم السياسة وإعتمادهم على رئيسهم الطرطور الكبير الذى يمارس السياسة على المنابر معتمدا على عضلاته وعصاته ورقصاته، فتقلصت علاقاتنا بدول الخليج عدا قطر وبالاتحاد الأوروبى وبالدول الأفريقية عدا القلة القليلة،الى أين يسير السودان؟؟؟غلاء فاحش وجوع طاحن وموالاة أخلت بموازين العدالة، ومحسوبية شردت معظم الكفاءات والشباب، الى أين يا من تسمون أنفسكم إنقاذ…أصحوا !!!!

  6. كلام جميل لكن من يقتنع من الاسلاميين التنفيذيين بان الفشل لازمهم واغرتهم السلطه والمال

  7. وشهد شاهد من اهلها بان تجربة الاسلام السياسي فاشلة وغير قابلة للتطبيق
    الدكتورة لبابة من قيادات ما يسمي بالحركة الاسلامية او الاتجاه الاسلامي منذ ان كانت طالبة جامعية والآن وصلت لقناعة تامة بان ما يحدث الان في السودان وما حدث في مصر وبقية دول الربيع العربي ما هو الا متاجرة بالدين استغلالا لمشاعر المسلمين
    يلا فضوها سيرة والغريبة ان ما يسمي بالمؤتمر الشعبي وحركة الاصلاح ما هي الا واجهات اخري للإسلام السياسي وتريد ان تزيح المؤتمر الوطني لكي تقيم دولة الشريعة أيضاً كما تدعي وكأن هناك شريعة اخري لم تطبق هي بحوزتهم فقط لكي تدرك ان ما يحدث هو مجرد لعبة مصالح  

  8. والله يا دكتورة، من ايام الجامعة انا كنت بقول انك ما بتشبهيهم والحمدلله اليوم براك وصلتي لقناعة وهذا شئ جميل. عودي الي الحركة الجماهيرية العريضة ومارسي نشاطك السياسي بقوة تحت اي مسمي. كوني تماما كاخوك الاستاذ عبدالحميد الفضل الذي يكتسب احترام الجميع كل يوم. ولا تكوني زي قريبك مصطفي عثمان الذي ركن الدين علي جنب واشتغل سمسار يبيع في وطن وليس رخص تجارية.

  9. دا انت اخر من تكتشف موضوع فشل الكيزان والاسلامين في الحكم هههههههههههه دا موضوع محسوم للجميع عدا لامثالكم المغيبين بالهوس الإرهابي
    عموما أهلا بيك في رحاب الدولة العلمانية

  10. اهلا بك مع القوى الديمقراطية الليبرالية والتى لا تعنى محاربة الاسلام او الاديان وانما تعنى ابعاد الدين الحنيف من التلوث بالسياسة واستغلاله لتحقيق اغراض سياسية وعمل احزاب مقدسة تتمسح بالدين زورا وكذبا!!!!!
    الاسلام الاجتماعى اقوى تاثيرا من الاسلام السياسى وهو ممكن يشكل قوة ضغط على الحكومة فى حالة اى قرار يمس اخلاق وعقيدة الشعب مسلمين او مسيحيين ولو لا الاسلام السياسى لما انفصل الجنوب حتى ولو بقت الدولة علمانية سياسيا وكان ممكن للمسلمين ان يشتغلوا دعاة ومساعدات انسانية فى الجنوب ولصار الاسلام اغلبية هناك باللتى هى حسن والحكمة والموعظة الحسنة!!!!
    الحركة الاسلاموية خطر على الدين والاوطان لا شك ولا غلاط فى ذلك!!!!!!!
    الضغط الاسلامى الشعبى لا يقدر احد ان يقف امامه ولا حتى الدول الكبرى وفى النهاية كلنا مسلمين وما العمل السياسى الا هو ادارة للشان العام لتسهيل حياة الناس وتطورها ليعيشوا فى امن وسعادة تحت نظام شفاف وسيادة للقانون والحريات العامة وليس للتجارة بالدين كما يفعل الاخوان ومن لف لفهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  11. بعدم قدرة الحركة على إنزال قيم الدين الإسلامى إلى أرض الواقع، ؟؟؟؟ من كلفكم بانزال قيم الدين الاسلامى الى ارض الواقع؟؟؟؟ الم تكن موجودة من قبل وصولكم للسلطة؟؟؟؟اين هذه القيم الان؟؟؟ هل كنتمتنتظرون ان تامركم امريكا و قطر و تركيا؟؟ هل ما كان يسود من تسامح و طيبة و كرم و عفة فى السودان قبل مجيئكم من قيم الدين الاسلامى؟؟؟هل الازهر الشريف لم يكن كافيا لارساء تلك القيم؟؟؟؟ماذا قدم لنا الدكتور حسن الترابى من قيم غير الكذب و النفاق و تعليم الشعب السرقة و اكل مال اليتيم؟؟؟؟؟و الله يا ختى الفاضلة لن يغفر لكم عمائلكم غير الانتحار انتحروا يرحمكم الله

  12. قاطعة بأن (إخوان مصر) كانوا سيفشلون في الحكم حتى لو تركوا في السلطة لمدة عامين إضافيين.

    ماذا لو بقوا فى السلطة لمدة 24 عاما ارجووووكى جاوبى على السوال ده؟؟؟ و قيسى ما حدث لنا فى السودان؟؟؟؟؟

    انكم تعانون من ازمة الضمير لقد اثبت بقاءكم فى السلطة انكم منزوعوا الضمير و الرحمة مع ان الاسلام دين رحمة و دين تسامح

    ربنا ينتقم منكم كلكم ربنا ينتقم منكم ربنا ينتقم منكم

  13. عندما يغلب الظن على من هم بالسفينه بان لا فائدة من سفينتهم وانها سوف تغرق يبدؤن في التمسك بما هو متاح من وسائل النجاة وبذلك يتخلون عن ظهر او باطن سفينتهم بالقفز منها الى المجهول مسلمين انفسهم للظروف التي هي تبدو غير معلومة لهم . ام ابالسة الحركة الاسلامية لقد وهبهم الله خاصية التحور والتمويهه فلقد بدا عدد كبير منهم في التحور لكي يناسب التغيرات التي سوف تحدث بعد ان تغرق السفينة التي جمعتهم في المرسون الانتهازي النفعي الذي بدا يتفكك وينهار وهذه واحده منهم فعلينا ان ننتبه لذلك وان نحاصرهم في حدودهم الطبيعية لهم

  14. كلام وان جاء متاخرا لسنوات طويلة فهو عين العقل……. المشكلة في الأخوان الفكر والتربية السيئة التي يخرج منها رجال ونساء ضد وطنهم وأبناء جلدتهم وبحقد ومرارة متناهية ….. الفكر والتربية الخطاء هي التي أخرجت مرسي والبلتاجي وصفوت حجازي وعزت وزباينة التعذيب في رابعة العدوية وهي التي أنتجت عوض الجاز وأحمد عبد الرحمن وقوش ونافع وكرتي وكمال حسن وكثر غيرهم أصحاب سلخانة بيوت الأشباح ومذبحة العيلفون وهم من نفذوا مذابح دارفور وجيال النوبة والنيل الأزرق وديم عرب وكجبار وغيرها من فظائع لا تتفق مع أبدجيات دين الرحمة والتسامح ومع سنة نبينا الكريم وصحابته رضوان الله عليهم…… مشكلة جماعة الأخوان في الفكر المكفر لاهلهم ومن حولهم لذا حكمهم سيدمر ولا يمكن أن يبني أويعمر وخير مثال ما حاق بسوداننا من تمزق وحروب متواصلة وفقر وهجرات وفوق ذلك فساد ذمة وخلق جعلتنا في ذيل الأمم عند قياس التطور في كافة المجالات وبالعكس نجد السودان في المقدمة عند الحديث عن الأمراض والأوبئة والكوارث ومعدلات الفقر والتخلف الأخري رغم مالدينا من إمكانيات بشرية وموارد طبيعية لا تتوفر في كثير من البلدان !!!!!

  15. وشهد شاهد من اهلها بان تجربة الاسلام السياسي فاشلة وغير قابلة للتطبيق
    الدكتورة لبابة من قيادات ما يسمي بالحركة الاسلامية او الاتجاه الاسلامي منذ ان كانت طالبة جامعية والآن وصلت لقناعة تامة بان ما يحدث الان في السودان وما حدث في مصر وبقية دول الربيع العربي ما هو الا متاجرة بالدين استغلالا لمشاعر المسلمين
    يلا فضوها سيرة والغريبة ان ما يسمي بالمؤتمر الشعبي وحركة الاصلاح ما هي الا واجهات اخري للإسلام السياسي وتريد ان تزيح المؤتمر الوطني لكي تقيم دولة الشريعة أيضاً كما تدعي وكأن هناك شريعة اخري لم تطبق هي بحوزتهم فقط لكي تدرك ان ما يحدث هو مجرد لعبة مصالح *

  16. مافيش حاجة اسمها الاسلام السياسي في حياتنا بعد اليوم كفاية مسحتم وذبحتم الاسلام ذبحا شوفي ليك طريقة اخري وشنو الاسلام الاجتماعي افكار شيطانية جديده لانعرف عنه ش ئ واحد بان الدين معاملة هل انتم قدر المعاملة مشكلتكم حزب صفوي تسمون انفسكم باسماء اسلاميين ولا تعترفون بالمسلم هنا المشكله وخليكم في ابراجكم يا حمام حم حم والا شتتوا ومنذ التاريخ الخلفاء الراشدين الي اليوم هل قامت دوله اسلامية كلهم سقطوا وففشلوا بالفساد والاغتيالات

  17. سيدنا علس رضي الله عنه لما اراد قتال الخوارج قال
    لا يصحبنا من اعان علي قتل عثمان ولو بشطر كلمه
    حتي الكلمه اعتبرها اعانه علس قتل عثمان رضي الله عنه….اذن انتم شركاء في كل الماسي التي حاقت باليلاد والعباد..
    مكنتس للفساد واعنتي…امرك لله

  18. الله يسامحك يا بنت عمى الفضل
    تانى نبدا فى الدرس من جديد
    انا حسب علمى وماذكره قبل كدة حساس محمد حساس ان الحرياء اذا وصلت عمر معين لاتستطيع تغيير اللون
    والثعبان اذا بلغ من العمر عتيا لايستطيع عمل قميص جديد من جلده
    على كل حال صكوص الغفران فى الكنيسة ولبست فى المسجد او عند اجهزة الاعلام
    والنهار طلع عليكم
    احفظوا السنتكم وانتم على بعد خطوات من القبر
    ونحن اكثر ناس نعرف بئركم
    اتقوا الله واطلبوا منه التوبة من دون بهرجة
    لعل الله سبحانه وتعالى ان يقبل منكم ماقمتم به ويقبل منا الرضا بكم
    ابن عمك

  19. يااااااااه !! لبابه الفضل ( قنعت ) .. اذكر جيدا” مطلع الثمانينات عندما اطلق عليها عمنا رحمه الله اسم ( لبانه ) لكثره كلامها عن الحركه الاسلاميه من خلال المنابر المتعدده ..

  20. لم تعرفيهم طيلة عمرك السياسى والا بعدما استولوا على السلطة وكانت هى الميزان ليتك تداركتى الامر من بدرى وعموما حسنا فعلتى وليت يحذو الباقين حذوك

  21. السيده لبابه .. نيابة عن لصوص الحركة الاسلاميه نقول لك .. اننا لم نقنع من خير السودان .. وما زال فيه الكثير ليسرق ..على كل نشكر مساعيك فى تثبيت رئيسنا الخالد الدائم راعى مصالحنا وسرقاتنا .. ونفيدك باننا وجهنا سكرتارية قصر خلبفة المسلمين بايقاف شيكاتك من اليوم .. وجزاكم ..

  22. اسلاميين ـ اسلامويين ـ حركات اسلامية….
    انا ما عارف الدخل في رأسكم أنكم مؤتمنين على الدين دا منو و انتو ما قادرين تثبتوا (بإفعالكم) أن الدين قيمة سامية، ما أي مسلم ارتضى بالاسلام دينا حريص على مرضاة ربه من غير تدخلكم و الكل يسعى الى دخول الجنة دون ترابي ودون لبابة ، ماذا اضفتكم للدين و لتدين الناس غير هتافات لا تتجاوز حناجركم!
    يعني لو لم تفرضوا على الناس رؤيتكم هل سيكفرون ، هل ارتد احد عن الاسلام لعدم تصديكم (لتجديد الدين على حسب زعيمكم الترابي)
    كما قال فيكم المرحوم عبد الرحمن السميط (إن الضرر الذي سببه الترابي و جماعته للاسلام اكثر من ما فعلوا له من خير.
    الحمد لله الناس متمسكة بدينها و بحبهاله رغم كرهها لكم.

  23. هل وصلت لهذه القناعات بعد 26 سنة ياد لبابة؟؟ ما قولك في القافزين والقافزات من السفينة الغارقة؟؟

  24. ثم ماذا يا د. لبابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    لقد أنسلخت من النظام الوسخ والملطخ بدماء أبناء الوطن و من هذا المنبر الحر أعترفت بفشلهم الذريع ، ولكن !!! يديك التي تلطخت معهم بدماء الأبرياء خاصة قتلى ليلة العيد، ومجدي محجوب محمد أحمد والطيار جرجس القس بسطوس وغيرهم وغيرهم…… كيف ستكفرين عن ذنبك ؟؟؟؟؟
    إن الله غفور رحيم نعم ولكن رحمتة مشروطة بإرجاع الحق إلى أوليائه وخاصة أولياء الدم.

  25. زوجك هو نائب مدير جهاز الامن و ابناؤك لهم رتب مختلفه في نفس الجهاز و قصرك في المعموره من افخم القصور و السيارات سداح مداح … من اين لكم هذا ان لم يكن من نهب اموال المساكين باسم الاسلام

  26. أذاعت قناة الحياة الفضائية خبراً عاجلاً منذ قليل , أفاد قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على قناص سوداني الجنسية , كان احد الذين يطلقون الرصاص من اعلى مئذنة مسجد الفتح , اليوم السبت, بميدان رمسيس بالقاهره.

    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – قوات الأمن تقبض على قناص سوداني الجنسية أطلق النار من مئذنة مسجد الفتح

  27. من زمن داخلية الإحتلال في منتصف الثمانينات نحنا كنا كاشفينهم وكاشفين شطارتك الخلتك تفهميهم بعد ربع قرن دكتره قال ليك
    عارفه نوع من الفهلوه إنك تكشفيهم كثيره عليك الحكاية دي ولا لقيتي ليك كتف جديد

  28. بعد ما خميتي مال الشعب يا نصابة؟ قالت لو الترابي كفر كنت حاكفر وراه، تعرفي شنو للاسلام، ربنا يريحنا منكم

  29. الإنسان المقهور يخجل من ذاته، يعيش وضعه كعار وجوديّ يصعب احتماله. إنّه في حالة دفاع دائم تجاه افتضاح أمره، افتضاح عجزه وبؤسه. ولذلك “فالسترة” هي إحدى هواجسه الأساسيَّة. إنّه الكائن المعرَّض ويخشى أن ينكشف باستمرار، يخشى ألاّ يقوى على الصمود، يتمسّك بشدّة بالمظاهر التي تكوّن ستراً واقياً لبؤسه الداخليّ. هاجس الفضيحة يُخيَّم عليه (فضيحة العجز أو الفقر أو الشرف أو المرض). حساسيّته مفرطة جدّاً لكلّ ما يهدّد المظهر الخارجيّ الذي يحاول أن يقدّم نفسه من خلاله للآخَرين. ولذلك فإنّ جدليَّة الحياة الحميمة والمظاهر الخارجيَّة، جدليَّة ما يخفي وما يعلن، تجعله يعيش حالة امتحان، وتهديد دائم بفقدان توازنه من خلال فقدان دفاعاته، وتعرّي حياته الحميمة التي يجترّ مأساتها بصمت وألم. همّه الأوّل اجتياز الامتحان والاحتفاظ “بالسترة”. نظرة الآخَرين، ورايهم تكتسب قوّة شديدة الوطأة على نَفْسه، تهدّد مكانته الركيكة واعتباره الذاتيّ الذي يحافظ عليه بمشقّة بالغة.
    إنه ما يمكن تسميته بالجرح النرجسيّ، وهو الذي يكوّن أكثر مواطن الوجود الإنسانيّ ضعفاً وإحساساً بكبريائه الذاتيَّة، إنّها الكرامة المهدّدة. ولذلك, فالعزّة أو الكرامة تحتلّ مكانة أساسيَّة في خطاب الإنسان المقهور. بقاء الرأس مرفوعاً، الاحتماء من كلام الناس، قضايا مصيريَّة بالنسبة إليه.
    وهذه العقدة تنطبق على المستعربين من النوبة على بوجه أخص ، أكثر من غيرهم ، فقد كانوا أكثر تسارعا من غيرهم لإرضاء العرب الحاكمين ، وأكثر إنجذابا الى أسلوب حياتهم ، وأكثر إستعدادا للإنقلاب على جذورهم ، والتخلى عن قومهم الضعفاء تمهيدا للتحالف مع الأقوياء ، الذين يتمتعون إلى جانب قوتهم العسكرية والمالية ، بسحر أخبار عن وحى ورسالة سماوية أكثر حداثة من المسيحية ، بجانب التأكيد على التأييد الإلهى لكل ما يفعلون. وللإدغام الجيد فى السلطة الجديدة خاصة الروحية ، كان لابد من السعى لنيل القرب الشديد من عرابيها ، ثم الأنتساب إليهم بشتى السبل ، والعمل على إخفاء كل ما يتعلق بالنسب إلى الأصول الحقيقية ، فالحط من شأنها وشان النوبية نفسها ، فتحقيرها ، فالتبرؤ منها تماما بحلول حقبة السلطنة الزرقاء ،، عندها ،، إكتملت عملية التزييف الكبرى ،، وتجذرت وأحكمت ربط جذور وفروع وغصون شجرة الأنساب ، ليس بالأعراب الذين كانوا هنا بالأمس ،، بل بالبيت النبوى الشريف مباشرة فى مكة.

    والكثير من قبائل جبال النوبة إدعت العروبة . ونسبت نفسها للجزيرة العربية ، ولديهم مدينة إسمها العباسية.
    أما خارج السودان ، فحدث ولا حرج ، فلوا وضعنا القبائل العربية فى كل من مالى وتشاد جانبا ،، سنجد أن سكان شمال نيجيريا عرب فى إعتقادهم ، رغم جهلهم حتى باللغة ، وينسبون أنفسهم للبيت النبوى ،، تماما مثل نوبة السودان. وقس على ذلك ،، أندونيسيين عرب ،، طاجيك عرب ،، فلبينيين عرب … وهكذا !! والكثير من الأمثلة عن تقمص المسلمين لأنساب العرب ، وتزييفهم وتلفيقهم ذلك من أجل إكتساب القداسة وتربع السلطة الدينية بلدانهم.
    هذه المسألة ،، وبهذه السعة ، تعد مسألة غاية فى الحساسية بالنسبة للأعراب الحقيقيين فى الجزيرة العربية ، فلم تكن وليدة الحاضر ، ولكنها هواجس أرقتهم منذ قرون ،، فكل من دخل الأسلام ، أتى فيما بعد ، بإدعاء أنه عربى ، وأنه قرشى ، وأنه كذا وكذا ،، هاجر جدى فلان مكة إلى كذا ، ثم إستقر فى .. ! شيئ مثير للإستياء.
    ومعروف أن العرب يحفظون شجرة أنسابهم حفظا ، ويورثونها الأبناء ، والبيت النبوى يحظى بعناية خاصة ، حتى من لاينتمى إليه ، قد يعرفه جيدا ، لذلك تجدهم يسخرون من يأتى من أقاصى الأرض ويدعى أنه سليل العباس .

  30. المشكلة هي في الكراهية الأجتماعية للأسلاميين في السودان وفي مصر

    ولذلك سقطوا في مصر بسبب الكراهية لهم في المجتمع الفقير

    فانت تدخل الي السوبر ماركت في القاهرة فتجد مواطن مصري يرجوا ابنه الصغير ان لايطلب

    لانه ماعنده بينما تجد منقبة او ملتحي ينزل من سيارة دفع رباعي jeep

    ولا ادري سبب انتشار سيارات الدفع الرباعي وسط الأسلاميين لاند كروزر وماشابه

    ةاحد قال لتستوعب مؤخراتهم العملاقة نجد المنقبة تشتري مالز وطاب وبمبالغ ضخمة

    ولاتلتفت الي الطفل الصغير الذي يبكي وهذه الأنانية التي جعلتهن نكروهين في نظري

    اعتقد ان الوقت متاخر ليغير الاسلاميين نظرة الشعوب لهم سواء في السودان

    او في مصر

  31. كلام جميل ونعتبره توبة وإنابة ولكن من شروط التوبة:
    1- الاعتراف بالاخطاء والندم عليها
    2- رد المظالم الى اهلها
    لا اعتقد لا انتي ولا الترابي الذي اسس حزب اخر ولا بقية اقطاب الحركة الاسلامية يستطيعون ان يردوا المظالم الى اهلها لانهم مستنفعين من المظالم وقاعدين ياكلوا ويشربوا ويركبوا عليها سمان وتخان ما شاء الله ما اظن واحد فيهم يستطيع ان يترك النعيم الذي هم فيه الان من بيوت ويخوت وسفر وسياحة … وبعد فترة يقول تصريح في الصحف يعتقد انه كافي وما الله بغافل عما يعملون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى